دعا حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ / علي بن حسن دوشل، قبائل شبوة كافة للتجمع غدا السبت الساعه الثانية ظهرا في منطقة الكرموم قرى آل سليمان بناءا على دعوة من الشيخ / أبو بكر بن فريد العولقي وآل سليمان.

ويأتي التجمع للوقوف على قضية المغدور به، المرحوم / صدام حسين مجرب السليماني والذي توفى في سجون تابعة للمجلس الانتقالي بشبوة، "بعد اسبوع من اعتقاله دون امتثاله للنيابه أو المحكمة" .

وأكد حلف أبناء وقبائل شبوة، في بيان مساء اليوم، اطلع عليه "المشهد اليمني"، على موقفه الثابت برفض كل أعمال عدائية أو مداهمات خارج الأطر القانونية .

وشدد الحلف على وقوفه ومساندته أبناء وقبائل شبوة كافة فيما تراه وتجمع عليه من مواقف تؤكد الحفاظ على أرواح وحقوق أبناء شبوة كافة وعلى تماسكهم وتعاضدهم الكامل فيما فيه كرامة وعزة أبناء المحافظة كافة ونبذ كل أعمال وتصرفات دخيلة لا تمت إلى القانون والشرع والاعراف بصلة.

اقرأ أيضاً مقتل المواطن ‘‘العولقي’’ على أيدي قوات ‘‘دفاع شبوة’’ في مطار عتق.. ودعوة لاجتماع قبلي عاجل مسؤول بحلف قبائل شبوة يدعو لتوسيع مجلس حضرموت الوطني ليشمل المحافظات الشرقية الأربع! كمين مسلح يستهدف قائد معسكر تابع للانتقالي بشبوة.. واندلاع اشتباكات وإحراق سيارته بقذيفة محلل سياسي سعودي يفجر مفاجأة: التعزيزات العسكرية الأمريكية في الخليج موجهة إلى الحلفاء أكثر منها لردع إيران هو الثالث في المنزل ذاته!.. مقتل مواطن داخل منزل محافظ شبوة عوض ابن الوزير العولقي بمدينة عتق أول لقاء بين مجلس حضرموت الوطني وحلف أبناء وقبائل شبوة في العاصمة السعودية الرياض ”شاهد” يا من تلطمون أستحلفكم بالله بمن تقتدون؟ قيادي بمشاروات الانتقالي يتهم مجلس حضرموت الوطني وحلف قبائل شبوة بالسعي لإرباك ”المشهد الجنوبي” مسؤول بالمجلس الانتقالي يستنكر تشكيل حلف أبناء وقبائل شبوة ويعتبره ”خنجر في خصر الجنوب” الهبة الحضرمية تعلن موقفها من إشهار حلف أبناء وقبائل شبوة هجوم ”انتقالي” على السعودية عقب إشهار حلف قبائل شبوة عقب إشهاره رسميا.. حلف قبائل شبوة يطالب بالحكم الذاتي ويحدد موقفه من المجلس الحضرمي

وجدد حلف أبناء وقبائل شبوة، دعوته لتفعيل مؤسسات واجهزة القضاء لمحاكمة واثبات اي تهم ضد اي مواطن وفقا للشرع والقانون .

والخميس تعرض الشاب صدام حسين مجرب السليماني العولقي المعتقل في سجن تابع لقوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، بمطار عتق، للقتل بعد أسبوع من اعتقاله.

وقالت مصادر محلية إن أسرة الضحية، رفضت استلام جثته.. مطالبة بالتحقيق في وفاته نتيجة التعذيب الوحشي، داخل السجن، وأشارت إلى أن أسرة السليماني، دعت لاجتماع قبلي لتدارس القضية، مشددة على ضرورة محاسبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

ووثقت جهات محلية، جرائم عدة ضد قوات دفاع شبوة التابعة للمجلس الانتقالي، أبرزها تصفية خطيب عيد الفطر الماضي، الشيخ عبدالله الباني، مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان، في محافظة شبوة، عقب أدائه خطبة العيد مباشرة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حلف أبناء وقبائل شبوة

إقرأ أيضاً:

”الحوثي أثبت قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه”..مقرب من الانتقالي يكشف عن تقديم تنازلات من الحكومة للحوثيين

”الحوثي أثبت قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه”..مقرب من الانتقالي يكشف عن تقديم تنازلات من الحكومة للحوثيين

مقالات مشابهة

  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • ”الحوثي أثبت قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه”..مقرب من الانتقالي يكشف عن تقديم تنازلات من الحكومة للحوثيين
  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • وفد «جورجتاون» يزور «دبي لأصحاب الهمم»
  • قيادة دفاع شبوة ترسل وسطاء قبليين لأسرة طبيب قتلته وتعرض التحكيم القبلي
  • سام: محاولة اختطاف فتاة على يد مقربين من قيادي في الانتقالي جريمة تستوجب المساءلة
  • وزير الموارد يستجيب لليوسفية والرضوانية وابوغريب.. المياه ستجري والزراعة قائمة في بغداد
  • أسرة "مساعد طبيب" ترفض عرضا من "دفاع شبوة" بشأن قضية مقتل نجلها
  • مقتل مساعد طبيب برصاص قوات دفاع شبوة في حاجز تفتيش بعتق 
  • تصفية مساعد طبيب في نقطة تفتيش تابعة لقوات دفاع شبوة.. وتحرك قبلي عاجل