تستمر فعاليات برنامج تعليم مبادئ اللغة المصرية القديمة للطلاب الموهوبين والمتفوقين بالإدارة التعليمية بمدينة كفر الشيخ، التابعة لمديرية التعليم في محافظة كفر الشيخ، لتدريب عدد من الطلاب بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، بهدف تعليمهم مبادئ اللغة الفرعونية القديمة لغة الأجداد التي يضرب العالم بإثارة لهم الأمثال المشرفة.

اللغة الفرعونية القديمة

بينما قدم الدكتور السيد البنا، مدير عام إدارة التسجيل والتوثيق لمتاحف الوجه البحري ومدن القناة، شرحا لعدد من المحاضرات لطلاب المرحلة الإعدادية عن تعلم اللغة الفرعونية وكلماتها التي كانت تستخدم في شتى نواحي الحياة، علاوة على فهم بعض الرموز والدلالات على جدران المعابد.

ندوات ومحاضرات مكثفة

وأشار، في بيان صحفي، أيضا إلى أن تكرار الشرح واستخدام تكنولوجيا الصوت والضوء والفيديو جراف قد جعل من تعلم اللغة الفرعونية أمرا ليس بالصعب تعلمها وهي لغة عظيمة وتحظى باحترام جميع شعوب العالم ويعرفون قدرها ويسعون لتعلمها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ تعليم كفر الشيخ الطلاب الموهوبين

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"

تفقد اليوم الاثنين الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، مركز مبادرة "متعة التعلم" بمدرستي المهندس علي سليمان الابتدائية والشهيد محمد جمال الدين السفطي الابتدائية لمتابعة انتظام فاعليات المبادرة، وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وشارك أبنائه الطلاب فاعليات برامج الأنشطة التربوية الرياضية بمركز مدرسة المهندس علي سليمان الابتدائية المقامة بفناء المدرسة، مشيدا بكثافة توافد وحضور الطلاب من الجوار السكني للمركز.

جاذ ذلك بحضور طاهر الغرباوي وكيل المديرية و محمود بدوي مدير عام التعليم العام وإيهاب عبد المقصود مدير عام الشئون التنفيذية ونصرة فؤاد مدير إدارة الأنشطة التربوية و خالد الحبشي وكيل إدارة الزهور التعليمي، وولاء سيف موجه أول الصفوف الأولى.

وأشاد وكيل الوزارة بمستوى الأنشطة التربوية التي يمارسها الطلاب في المراكز حيث تشمل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، موجها برعاية الطلاب الموهوبين والاهتمام بهم تحت إشراف المتخصصين.

ووجه الشكر والتقدير للقائمين على مراكز مبادرة متعة التعلم لما يبذل من جهود لربط الطلاب بالمدرسة لتلقي العلم من مناهج العام الدراسي الجديد ونبذ الدروس الخصوصية إلى جانب ممارسة الأنشطة التربوية بمختلف مجالاتها.

والتقي "عبد التواب" عددا من أولياء الأمور، معربا عن سعادته لحرصهم على التواجد مع أبنائهم بالمراكز واكتمال اضلاع مثلث العملية التعليمية، مناشدا بضرورة متابعة الطلاب والوقوف على مستواهم العلمي الحقيقي.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن محافظ بورسعيد قد حدد مسبقا مبلغ مليون جنيها لدعم وتنفيذ المبادرة التي تشمل طلاب مرحلة التعليم الأساسي ووجه بضرورة الاهتمام بإثراء شخصية الطالب وربطها بمدرسته ووطنه لبناء مواطن صالح متسلح بالعلم والمعرفة.

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • غرفة عمليات تعليم كفر الشيخ: لا شكاوى في امتحان اللغة الفرنسية
  • تعليم النواب تناقش آلية تسجيل واستقبال الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية
  • وفاة العالم الجليل الشيخ الدكتور محمد بني عامر