شفق نيوز/ انطلقت في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان، يوم الجمعة، المؤتمر العلمي الطبي لتخصص القلب.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن المؤتمر هو الثالث من نوعه لأطباء القلب و جراحة القلب حيث اقيم لاول مرة في السليمانية و المرة الثانية في دهوك.

وقال الدكتور شوان عثمان وهو طبيب مشاركة في المؤتمر لوكالة شفق نيوز، إن "هذا المؤتمر الدولي بنسخته الثالثة جمع العديد من أطباء القلب في بلدان عربية وأجنبية مختلفة اضافة الى حضور فعال من الاطباء العراقيين ".

واضاف ان "المؤتمر يناقش أحدث الأبحاث العلمية حول أمراض القلب و الجراحة حيث يمكن للطبيب الاطلاع على اخر ما توصل اليه العلم في هذا التخصص ما يفتح المجال أمامه لتطوير إمكانياته و خدمة المرضى أكثر داخل العراق".

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام حيث يتم فيها عرض العديد من البحوث العلمية حول أمراض القلب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي اربيل

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان

أقيمت اليوم بمقر سفارة سلطنة عمان فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليا المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر إقامته في مدينة مسقط بسلطنة عمان أكتوبر المقبل. بحضور الدكتور عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة وممثلين للاتحاد العربي للتمور وعدد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

وقال سفير سلطنة عمان بالقاهرة، إن اهتمام السلطنة بزراعة النخيل يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالمياً بإنتاج يبلغ أكثر من 870 ألف طن سنوياً.

المؤتمر الدولي للتمور

وأضاف أن هناك 7 شركات مصرية ستشارك بالمعرض الدولي للتمور والعسل والمقرر إقامته في الفترة من 20-26 أكتوبر القادم.

ويسعى هذا المعرض لتبادل كافة الخبرات والتجارب الناجحة بين جمهور العارضين في كافة المجالات التي لها صلة بزراعة النخيل وتجارة التمور، بالإضافة إلى الإعلان عن حدث بارز وهو معني باكتشاف جديد لمكافحة سوية النخيل الحمراء.

يذكر أن معرض التمور والعسل في دورته السابقة بلغ عدد العارضين فيه أكثر من 140 عارض على مساحة اكثر من 3 آلاف متربع مربع وايتمرت فعالياته على مدار 7 ايام، ويسعى القائمون على هذا المعرض في نسخته الحالية إلى زيادة عدد العارضين والدول المشاركة إلى 400 عارض وتستهدف هذه النسخة إقامة وعقد اتفاقيات و شراكات مباشرة خلال فعاليات المعرض هذا العام.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي
  • انطلاق «العالمي للتأهيل» 23 سبتمبر بأبوظبي
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث غدا الاثنين
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • استشاري: المملكة لديها أفضل الأدوات والابتكارات العلمية في مستشفياتها
  • ختام المؤتمر الدولى الثالث للنخيل بالغردقة
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء