نيويورك في 8 سبتمبر/وام/ شدد أنطونيو غوتيريش الأمين العام الأمم للمتحدة على أهمية القيادة العالمية لاسيما في مجالين ذوي أولوية هما العمل المناخي والتنمية المستدامة وأكد أهمية عمل المجتمع الدولي عائلة واحدة لإنقاذ الأرض وتأمين مستقبلنا.
وقال غوتيريش في تصريحات صحفية أدلى بها قٌبيل مشاركته في قمة العشرين التي تبدأ أعمالها يوم غد “السبت” وتستمر يومين في الهند " "ليس لدينا وقت نضيعه.

. التحديات تمتد إلى أبعد ما يمكن أن تراه العين".
ودعا المجتمع الدولي إلى “العمل الجماعي من أجل الصالح العام في هذه المرحلة الانتقالية الصعبة التي يمر بها العالم " وأضاف :” لا يمكننا الاستمرار على هذا النحو.. يجب أن نجتمع.. علينا الحفاظ على هدف الحد من ارتفاع درجات الحرارة بواقع 1.5 درجة مئوية والسعي لتحقيقه وإعادة بناء الثقة على أساس العدالة المناخية، وتعزيز التحول العادل والمنصف إلى الاقتصاد الأخضر علاوة على وفاء البلدان الغنية بالتزاماتها طويلة الأمد في مجال التمويل لمساعدة البلدان النامية على تحقيق أهدافها لخفض الانبعاثات، ضاربا مثالا بالصندوق الأخضر للمناخ".
وناشد الأمين العام للأمم المتحدة قادة الدول العشرين اتخاذ إجراءات ملموسة، بما في ذلك تمويل خطة تحفيز أهداف التنمية المستدامة بما لا يقل عن 500 مليار دولار سنويا، وإنشاء آلية فعالة لتخفيف عبء الديون عن البلدان الفقيرة، وذلك لضمان تحقيق العالم أهداف التنمية المستدامة في الموعد المحدد بحلول عام 2030.
واقترح غوتيريش تغيير نموذج أعمال بنوك التنمية متعددة الأطراف من أجل الاستفادة من التمويل الخاص على نطاق أوسع، فضلا عن تحويل الدعم من الوقود الأحفوري إلى استخدامات أكثر إنتاجية.. مشيرا إلى أن تلك الإجراءات مجتمعة، من شأنها لو تحققت أن تسهم في تحفيز التقدم في أهداف التنمية المستدامة ومساعدة الاقتصادات النامية على الاستثمار في التحولات الرئيسية في الطاقة، والأنظمة الغذائية، والرقمنة، والتعليم، والصحة، والوظائف اللائقة، والحماية الاجتماعية.

مراسل وام - الولايات المتحدة الأمريكية

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة تبوك تستضيف ورشة عمل في التنمية المستدامة

المناطق_واس

استضافت أمانة منطقة تبوك، ورشة عمل مشتركة مع القنصلية الأمريكية في جدة، هدفت إلى تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال التنمية المستدامة، وذلك في معرض ومركز احتفالات الأمانة بمدينة تبوك.

 

أخبار قد تهمك أمانة منطقة تبوك تزرع أكثر من 14 ألف شجرة ومليوني زهرة موسمية 28 يوليو 2024 - 1:47 مساءً أمانة منطقة تبوك تواصل جهودها في تعزيز الشراكة المجتمعية بزراعة أكثر من 4000 شتلة 14 يوليو 2024 - 3:51 مساءً

 

واستعرض أمين المنطقة المهندس حسام اليوسف خلال الورشة مقومات الاستثمار والفرص المتاحة للمشاريع بالمنطقة بمختلف أحجامها.

 

 

من جانبها قدمت المدير التنفيذي لمؤسسة عمدات المناخ في أمريكا كيت رايت ورشة عمل بعنوان ” المجتمعات القابلة للعيش والاقتصاد الأخضر ” متحدثة عن التحديات لمواجهة الاحتباس الحراري ومبادئ النمو الذكي للمدن وأهميته وفوائده، واستخدامات الأراضي المختلطة، بالإضافة إلى الاستفادة من تصميم المباني المدمجة مع إنشاء عدد من الفرص والخيارات السكنية وإنشاء أحياء يمكن السكن فيها وتعزيز المجتمعات المتميزة مع ضرورة المحافظة على المساحات المفتوحة وتوفير مجموعة من الخدمات .

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة تبوك تستضيف ورشة عمل في التنمية المستدامة
  • أربعة شهداء من عائلة واحدة في مخيم البداوي.. واغتيال ناشطين في الجماعة الإسلامية
  • إعلام لبناني: 4 شهداء من عائلة واحدة في غارة للاحتلال على مخيم البداوي
  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • جامعة خليفة تنظم منتديات حول أهداف التنمية المستدامة ضمن “آيروس 2024”
  • دعم شعبي ثابت في الدول العربية للفلسطينيين من دون تأثير على الحكومات
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • المحيربي: الإمارات نموذج عالمي في المشاريع المستدامة
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"