تمكن منتخب مصر للكرة الطائرة رجال من التأهل إلى ربع نهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة وذلك بعد الفوز على كينيا بنتيجة 3/0 في دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها مصر حتى 14 سبتمبر الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء .

جاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/17
25/19
27/25
بذلك يضرب الفراعنة موعدًا في الدور ربع النهائي مع نظيره المغرب الذي تخطى مالي بنتيجة 3/0 في دور الـ16.

يذكر أن المنتخب تأهل إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث فاز على بوروندي في الجولة الأولى فيما خسر من نظيره الجزائري في الجولة الثانية.

تضم قائمة الفراعنة كلًا من: أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قائمة الفراعنة منتخب مصر للكرة الطائرة بطولة افريقيا للكرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل لثمن نهائي اليورو

حقق منتخب جورجيا فوزا مفاجئا على حساب البرتغال (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ليورو 2024.

 

وسجل ثنائية جورجيا خفيشا كفاراتسخيليا في الدقيقة الثانية، وجيورج ميكوتادزي من ركلة جزاء (57).

 

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الجورجي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل للدور التالي، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط في الصدارة.

 

وفاجأ المنتخب الجورجي الجميع بتسجيل هدف أول مبكر بعد 93 ثانية فقط، حيث حصل كفاراتسخيليا على كرة بينية من ميكوتادزي، ليتوغل من الناحية اليسرى ويطلق تسديدة في شباك ديوجو كوستا.

 

وتألق مامارداشفيلي حارس جورجيا في الدقيقة 16، بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من قدم كريستيانو رونالدو.

 

واستمرت محاولة التسديد من قبل لاعبي البرتغال، حيث أطلق جواو بالينيا لاعب الوسط، كرة قوية من على حدود المنطقة، لكن الحارس تصدى لها.

 

وأهدر كونسيساو موهبة البرتغال، فرصة تعديل النتيجة بالدقيقة 27 بعد عرضية خرج الحارس ليشتتها، حيث سدد كرة مباشرة لكنها ضربت الشباك الخارجية.

 

وشهدت لقطة كونسيساو اعتراض كريستيانو على حكم اللقاء، حيث طالب باحتساب ركلة جزاء بعد شد المدافع الجورجي لقميصه، لينذره الحكم بالبطاقة الصفراء.

 

ومن خارج المنطقة بعد نصف ساعة، سدد جواو فيليكس تصويبة صاروخية أخرى بقدمه اليسرى، مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمامارداشفيلي.

 

ومن نفس المكان تقريبا عاد جواو ليطلق تسديدة أرضية زاحفة بقدمه اليسرى أيضا خارج المنطقة في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن مامارداشفيلي كان له بالمرصاد.

 

مع انطلاق الشوط الثاني، أجرى روبرتو مارتينيز مدرب البرتغال، أولى تبديلاته بخروج بالينيا ليدفع بروبن نيفيز بدلا منه.

 

وبعد أقل من دقيقتين، كاد رونالدو أن يتعادل بعد كرة ارتطمت بالدفاع الجورجي لتسقط أمام الدون ويسدد كرة بالمرمى لكنها ضربت برأس دفالي ومرت لركنية.

 

وسنحت الفرصة لكفاراتسخيليا لزيادة نصيبه التهديفي بكرة سقطت أمامه داخل المنطقة، لكنه لم يتمكن من السيطرة عليها بشكل كامل ليسدد ويتصدى الحارس.

 

وارتكب أنتونيو سيلفا مدافع البرتغال، خطأ على لوتشوشفيلي داخل منطقة الجزاء، عاد الحكم لتقنية الفيديو وقرر احتساب ركلة جزاء لجورجيا.

 

وتقدم الهداف ميكوتادزي لتسديد الركلة، حيث وضعها على يسار كوستا داخل الشباك، معلنا هدف ثان بالدقيقة 57.

 

ورغم تأخر البرتغال بثنائية، إلا أن جورجيا أحسنت اللعب بالشوط الثاني من خلال المرتدات التي زادت من صعوبة عودة رونالدو ورفاقه.

 

وفي الدقيقة 85، أضاع دافيتاشفيلي فرصة مضاعفة النتيجة بهدف ثالث لجورجيا، بعد كرة ممتازة من ميكوتادزي، ليتوغل ويطلق تسديدة قوية في الشباك الجانبية للمرمى.

 

وتألق مامارداشفيلي وأنقذ مرمى جورجيا من فرصة هدف أول للبرتغال بعد عرضية فيليكس لداخل المنطقة، قابلها سيميدو بتسديدة في المرمى، تصدى له الحارس، وبعد ثواني فشل جونزالو راموس في متابعة تسديدة كونسيساو لتمر من أمام المرمى.

 

وواصل الحارس الجورجي تألقه بتصدي جديد في الدقيقة 90+4، بعدما أطلق دالوت صاروخ بالمرمى أبعده الحارس لركنية وينتهي معها اللقاء بفوز جورجيا على البرتغال 2-0.


مقالات مشابهة

  • البرازيل تكتسح باراغواي في كوبا أمريكا
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا
  • منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يقسو على بوليفيا ويتأهل لربع النهائي
  • رئيس اتحاد الطائرة: مجموعة مصر في الأولمبياد نارية وثقتى كبيرة في اللاعبين
  • جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل لثمن نهائي اليورو
  • منتخب مصر للكرة الطائرة في مجموعة قوية بأولمبياد باريس 2024
  • مجموعة منتخب مصر للكرة الطائرة في أولمبياد باريس.. مواجهات نارية
  • منتخب الطائرة في مجموعة صعبة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024