الأسبوع:
2024-07-02@12:34:11 GMT

ترتيب مجموعة مصر بعد نهاية مشواره في تصفيات إفريقيا

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

ترتيب مجموعة مصر بعد نهاية مشواره في تصفيات إفريقيا

حقق المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فوزا معنويا على نظيره الإثيوبي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم باستاد الدفاع الجوى في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار.

وسجل مصطفى فتحي هدف المباراة الوحيد بعد مرور 37 دقيقة من متابعة لتصدي حارس مرمى إثيوبيا لتسديدة من عمر مرموش ليُسكنها هو الشباك.

وكان المنتخب الوطني قد حجز بطاقة التأهل لكأس أمم أفريقيا 2023 بعد فوزه على نظيره الغيني في الجولة الماضية.

ترتيب مجموعة مصر بعد نهاية مشواره في تصفيات إفريقيا

ورفع منتخب مصر رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 15 معززاً صدارته للمجموعة الرابعة بفارق 6 نقاط عن نظيره الغيني أقرب منافسيه والمتبقي له مباراة الجولة السادسة أمام مالاوي، فيما توقف رصيد منتخب إثيوبيا عند النقطة 4 متذيلاً المجموعة.

أحداث مباراة مصر وإثيوبيا

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وسيطر منتخب الفراعنة على أغلب فترات اللقاء، وبدأت خطورة الضيوف فى الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى، وبعد مرور 8 دقائق لاحت هجمة للمنتخب المصري من الجبهة اليمنى أنهاها حمدي فتحي بعرضية ضعيفة إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس سيد هابتامو.

وكانت أخطر المحاولات لمصر في الدقيقة 22 بعد ركلة ركنية أولى للفراعنة على يمين مرمى إثيوبيا، نفذها عمر مرموش بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمد عبد المنعم برأسية قوية كادت تسكن الشباك لولا تألق الحارس سيد هابتامو في التصدي وإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وافتتح المنتخب الوطني التسجيل بالدقيقة 37 بعد تسديدة قوية عن طريق عمر مرموش من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس سيد هابتامو بصعوبة لترتد وتجد متابعة من مصطفى فتحي بتسديدة وضعت الكرة داخل الشباك.

بعدها بدقائق قليلة تم الغاء هدف لصالح منتخب مصر بداعي وجود خطأ عكسي ضد حمدي فتحي، بعدما دفع لاعب أثيوبيا اثناء ارتقائه لتسجيل الهدف برأسية متقنة.

وبدأ الشوط الثاني بشكل أفضل من المنتخب وأطلق محمد هاني تسديدة قوية، بعدها جاءت تسديدة أخرى لا تقل قوة عن طريق مصطفى محمد من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بصعوبة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وأجرى فيتوريا تبديلين في صفوف المنتخب الوطني بنزول طارق حامد وإبراهيم عادل بدلا من الثنائي مروان عطية وعمر مرموش، وبعد عشر دقائق تقريبا دفع بالتبديل الثالث بخروج مصطفى فتحي ونزول زيزو، وفي الدقائق الأخيرة تعرض حمدي فتحي للإصابة وغادر الملعب لينزل بدلا منه سام مرسي كما دفع فيتوريا بفتوح بدلا من محمد حمدي.

وألغى الحكم هدفا أخر سجله سام مرسي بداعي وجود مخالفة على مصطفى محمد على مدافع المنتخب الأثيوبي في الوقت بدل الضائع من اللقاء، كما منح بطاقة صفراء من نصيب محمد الشناوي حارس منتخب مصر لتعمد إضاعة الوقت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر إثيوبيا اثيوبيا أثيوبيا مصر واثيوبيا مصر وإثيوبيا مباراة مصر وإثيوبيا موعد مباراة مصر واثيوبيا مباراة مصر واثيوبيا موعد مباراة مصر وإثيوبيا ترتيب مجموعة مصر منتخب مصر واثيوبيا مصر اثيوبيا مصر ضد اثيوبيا القنوات الناقلة لمباراة مصر واثيوبيا اثيوبيا و مصر مصر والسودان واثيوبيا اثيوبيا ومصر مباراة منتخب مصر وإثيوبيا المنتخب الوطنی منطقة الجزاء

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي

ودع منتخب الولايات المتحدة الامريكية بطولة كوبا امريكا 2024 والتي يستضيفها الاتحاد الامريكي لكرة القدم على ملاعبه ضمن استعدادات الولايات المتحدة الامريكية لاستضافة كأس العالم 2026 وذلك بعد خسارته امام منتخب اورجواي بهدف مقابل لاشىء .

اللقطة الابرز في المباراة كانت عقب نهايتها عندما رفض حكم المباراة البيروفي كيفين اورتيجا مصافحة قائد منتخب الولايات المتحدة الامريكية كريستيان بوليستيش بعد الاحداث التي صاحبت مجريات المباراة والاعتراض الفظ الذي قام به بوليستيتش على حكم المباراة بسبب العديد من الاحداث خلال المباراة الدرامية بين المنتخبين .

اللقطات بعد المباراة أظهرت قيام كريستيان بوليستيش بالتوجه الى طاقم التحكيم المتواجد في دائرة وسط الملعب عقب نهاية اللقاء والحديث معهم ثم مد يده لمصافحة المساعد الاول للحكم الذي قام بمصلفحة قائد الولايات المتحدة الامريكية وبعدها حاول مصافحة حكم المباراة الا ان الحكم رفض مد يده التي ظلت معقودة خلف ظهره ثم قام بوليستيش بمصافحة المساعد الثاني واشار الى احتفال لاعبي منتخب اورجواي وكأنه يقول لطاقم التحكيم : لماذا لا تذهبون للأحتفال معهم ؟

المباراة شهدت احداث كثيرة منها احتساب هدف اورجواي الوحيد الذي سجله ماتياس اوليفيرا وهناك الكثير من الشك حول كونه في موقف تسلل الى جانب الاعتراض من جانب لاعبي منتخب الولايات المتحدة الامريكية على قرارات الحكم منها هجمة خطيرة لمنتخب اورجواي توقف فيها لاعبي المنتخب الامريكي عن اللعب بسبب اعتقادهم ان الحكم اوقف اللعب لاعطاء انذار للاعب المنتخب الامريكي كريس ريتشاردز الا ان الحكم منح الاعب الكارت الاصفر وبسرعة تامة امر بأستئناف اللعب الى جانب رفضه احتساب ركلة جزاء للمنتخب الامريكي بعد لمس احد مدافعي المنتخب الاورجوياني الكرة بيده داخل منطقة الجزاء .

 

مقالات مشابهة

  • دي بروين : سأقرر مستقبلي مع منتخب بلجيكا مع نهاية الصيف الحالي
  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • بهدف عكسي.. منتخب فرنسا يهزم بلجيكا ويتأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • الأهلي يشكر موديست بعد نهاية مشواره مع النادي
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • اليوم الأول من تصفيات الاختبارات الخارجية لناشئي المقاولون
  • ترتيب مجموعة الأرجنتين بعد الفوز على بيرو في كوبا أمريكا
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا