أخبارنا المغربية- سناء الوردي

من المنتظر أن تواصل أسعار زيت الزيتون خلال الأسابيع القادمة ارتفاعها، وذلك للسنة الثانية على التوالي، رغم كوننا على أبواب انطلاقة موسم جني الزيتون وعصره.

الارتفاع في ثمن هذه المادة الأساسية، بات يشكل عبئا ماديا إضافيا على جيب المواطن المغربي، نظرا للغلاء الذي اجتاح مجموعة من المواد الغذائية التي يتم استهلاكها بشكل يومي.

في هذا السياق، أكد جل المهنيين أن هذا الموسم الفلاحي، سيعرف أيضا نقصا ملموسا في كمية الإنتاج وجودته، بسبب استمرار موجة الجفاف التي يعرفها المغرب والعالم، وهو ما أثر سلبا على البلدان المنتجة للزيتون، خاصة إيطاليا وإسبانيا وتونس واليونان، مما سيجعل الطلب يفوق العرض بكثير.

وتوقعت ذات المصادر أن يتراوح سعر اللتر الواحد من زيت الزيتون ما بين 80 و100 درهم، وربما أكثر حسب الجودة.

 

 

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شاهد| فيديو إرشادي حول اختبارات القدرات للثانوية العامة

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيديو إرشادي حول اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة كل الخدمات والمعلومات التي من شأنها التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، في إطار فتح باب التقديم لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام 2023/2024.

وأعدت الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيديو توضيحي يتضمن أسماء الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات بالإضافة إلى خطوات التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني وكيفية التسجيل. 

شاهد فيديو اختبارات القدرات:
 

التقديم في اختبارات القدرات 2024 

ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية للعام الجامعي 2023/2024 لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

جدير بالذكر أن الكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتي: كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان، دمياط، بنها، بني سويف، طنطا)، وكليات التربية الرياضية (بنين وبنات)، وكلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان)، وكلية التربية الفنية (جامعة المنيا). 

كما تشمل اختبارات القدرات كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة): الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر)، والفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

مقالات مشابهة

  • المصالحة بين الفصائل الفلسطينية: الصين تتفوق على الغرب في الشرق الأوسط للعام الثاني
  • علماء يحددون نوعاً جديداً من أمراض فقدان الذاكرة
  • شاهد| فيديو إرشادي حول اختبارات القدرات للثانوية العامة
  • السيرك القومي يبهر زوار مهرجان العلمين للعام الثاني
  • مركب طبيعي موجود في الزيتون يساعد في فقدان الوزن.. تعرف عليه
  • جمعية هيئات المحامين بالمغرب: مشروع المسطرة المدنية يضعف وزن المحامي
  • لليوم الثالث توالياً.. استقرار أسعار الذهب في بغداد واربيل
  • صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يخاف من الحوثيين.. ولو استطاع لتهرب من الرد هذه المرة أيضاً
  • الزيتون يكافح السمنة والسكري
  • لليوم الثاني توالياً.. استقرار أسعار الذهب في بغداد واربيل