استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، والوفد النقابي المرافق له، اليوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر 2023، في مقر مبنى المحافظة بمدينة العريش، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والنقابة.

خلال اللقاء، أكد المهندس طارق النبراوي، أن النقابة تكرس كافة خدماتها وخبراتها الاستشارية لتقديم مختلف أشكال التعاون مع محافظة شمال سيناء عبر المشاركة في الخطط والمشروعات التنموية وتقديم الدعم والاستشارات الهندسية والدورات التدريبية للمهندسين، فضلًا عن المشاركة في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بوصف النقابة هي الاستشاري الأول للدولة، مشددًا على ما تحظى به سيناء من أهمية في وجدان كل المصريين.

من جانبه أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يُولي أهمية كبيرة لشمال سيناء بشكل عام ولرفح والشيخ زويد بشكل خاص، من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها والتوجيه بتيسير الحياة اليومية للمواطنين.

وأضاف المُحافظ، أن شمال سيناء تشهد مشروعات عملاقة بفضل توجيهات الرئيس مثل مشروع تطوير ميناء العريش وإعادة خط السكة الحديد "الفردان العريش" وعدد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف مدن المحافظة.
وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به نقابة المهندسين المصريين في مختلف محافظات الجمهورية في ظل المشروعات القومية الكبرى التي يجري تنفيذها في ربوع مصر.

وطالب المُحافظ نقابة المهندسين المصرية بوضع تصور لتطوير ميدان الشيخ زويد ووضع التخطيط العمراني لمدينة الشيخ زويد وتطوير المدينة عقب الأحداث التي شهدتها خلال فترة الحرب على الإرهاب، بجانب المساهمة في تطوير القرى العائدة.

كما شهد اللقاء مناقشة ومعاينة مشروعات المحافظة التي ستقوم النقابة بمراجعتها، وبينها استاد العريش بكل منشآته سواء المقصورة الرئيسية أو المدرجات أو الملاعب والمباني الملحقة، وكذلك مبنى الدفاع المدني بالعريش، بجانب مراجعة مدرجات مركز شباب العريش في إطار العملية التنموية التي تحدث في المدينة، حيث ستقوم النقابة بمراجعة هذه المشروعات بشكل تطوعي بوصفها الاستشاري الأول للدولة عبر المهندسين الاستشاريين المنتمين لها.

وعلى هامش الزيارة، قام نقيب المهندسين بمعاينة قطعة الأرض المملوكة للنقابة، والتي تم شراؤها لصالح مهندسي مصر، بجانب بحث شراء قطعة أرض جديدة تُطل على شاطيء البحر، لتصلح كمصيف للمهندسين في العريش، حيث وعد المُحافظ بتسهيل تخصيص قطعة أرض للنقابة.

عُقد اللقاء بحضور م. أمين جودة- رئيس النقابة الفرعية للمهندسين بشمال سيناء، م. أحمد حشيش- رئيس الشعبة المدنية،  د.م محمد عبدالغني- عضو اللجنة الاستشارية العليا، م. أحمد رمزي- عضو مجلس الشعبة المدنية، د.م أيمن حسين حسني- أستاذ الخرسانة بجامعة عين شمس، د.م حسين محمود- أستاذ مساعد الهندسة الجيوتقنية.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء جانب من اللقاء جانب من اللقاء

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طارق النبراوي نقيب المهندسين المهندسين المصريين نقابة المهندسين المصرية نقيب مهندسي مصر المهندسين المصرية جانب من اللقاء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

تناول اللقاء مناقشة العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا في مجال الأورام وتنمية مهارات شباب الأطباء بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الجانبين.

شهد اللقاء عقد عدة اجتماعات مع بعض الشركات السويدية منها؛ شركة "سكاني كير" السويدية والمتخصصة في تطوير المشاريع ونقل الخبرات السويدية.

كما تم عقد اجتماع مع شركة "إليكتا" التي تعد أحد أجهزة شركات العلاج الإشعاعي العالمية، فضلًا عن عقد لقاء موسع مع ممثلي "شركة استرازينكا" لمناقشة تنظيم الدورة القادمة من فاعليات مسابقة  Oncolympics.

حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية،
والدكتور أحمد عنانى مستشار وزير التعليم العالي لشؤون السياسات الصحية، والدكتور محمد عبد المعطي عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حاتم أبو القاسم مقرر اللجنة التنفيذية لمستشفى 500 500، والدكتور محمد زكي مساعد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

 

IMG-20241002-WA0021 IMG-20241002-WA0019

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري
  • وزير السياحة يلتقى نظيره السعودي لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • عبد الغفار يستقبل وزير الإسكان لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين