الثورة نت:
2024-07-04@12:02:27 GMT

ذمار.. مديريات المحافظة تحيي ذكرى المولد النبوي

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

ذمار.. مديريات المحافظة تحيي ذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

نظمت في العديد من مديريات محافظة ذمار، اليوم، فعاليات وأمسيات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

ففي منطقة بني عفير بمديرية مغرب عنس، أقيمت أمسية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الأمسية، أشار محافظ ذمار، محمد البخيتي، إلى دلالات إحياء المولد النبوي، والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني والرسول المصطفى.

ولفت إلى أن ذكرى المولد مناسبة جامعة لأبناء الأمة بشكل عام.. حاثا على استغلالها لتعزيز قيم التكافل والتعاون على البر ونصرة دين الله، وإعلاء شأن الأمة.

وشدد على مشاركة الجميع في فعاليات المولد النبوي وغرس حب الرسول الكريم في النفوس، خصوصا الاطفال؛ لتحصينهم من أخطار الحرب الناعمة.

وتطرقت الأمسية، بحضور مدير المديرية، علي الكبسي، وأمين عام المجلس المحلي، عبد الولي العفيري، إلى التحديات التي تواجهها الأمة، وأهمية تجسيد القيم العظيمة التي تحلى بها الرسول الكريم في التغلب عليها.

وفي عزلة موشك بمديرية مغرب عنس، نُظمت أمسية ثقافية، استعرض خلالها مسؤول التعبئة العامة في المديرية، حميد الموشكي، جانبا من حياة وسيرة الرسول وضرورة التأسي بها.

وفي مديرية جبل الشرق، نظم أبناء عزلة الشرقي فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي، تحت شعار “وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”.

وفي الفعالية، ألقيت كلمات من مديري التربية، علي شريك، والإرشاد، جبريل هادي، ومسؤول التأهيل، مسعود الخطري، والتعبئة، أحمد المعبري، أكدت في مجملها على الاحتفال بالمولد النبوي في تعزيز الصمود والثبات، وترسيخ الهوية الإيمانية، وإيصال رسالة لأعداء الأمة مفادها أن اليمنيين متمسكون بمبادئ وقيم وأخلاق رسول الله محمد – صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

إلى ذلك، أقيمت في مناطق “قرية المصاقرة عزلة العابسية وعزلة بني جميل وقرية دحقة عزلة الملحاء، وعزلة الملحاء، وقرية الذراع في عزلة زراجة، وعزلة الكميم، وقرية بيت أبو محنقة في عزلة العابسية”، في مديرية الحداء، ندوات ثقافية بمناسبة المولد النبوي.

وركزت مواضيع الندوات على دلالات إحياء مولد رسول الله، والقيم والأخلاق والمبادئ المحمدية، وما يقوم به أعداء الامة من استهداف لمقدسات المسلمين، وما يجب للتصدى لها.

إلى ذلك، نظم أبناء حي الصعدي في القطاع الشرقي لمدينة ذمار أمسية ثقافية، تحدث فيها مدير مكتب الإرشاد في المحافظة، عبد الله اللاحجي، والناشط الثقافي، محمد الكبسي، عن المولد النبوي وأهمية الاحتفال به في تعزيز الارتباط والتمسك بهدي الرسول، والاقتداء بسيرته وأخلاقه.

وفي مديرية ميفعة عنس، دشن أبناء قريتي خربة أفيق والكولة فعاليات المولد النبوي الشريف.

وأكدت الكلمات على إحياء الفعاليات والاهتمام بأعمال التزيين، وكتابة العبارات الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف، والتحشيد الجماهيري الكبير والحضور المشرف، والمشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)

قام قائد ميداني بقوات الدعم السريع, بتصوير مقطع فيديو من مدينة “سنجة”, بولاية سنار, والتي اقتحموها قبل أيام.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين فقد وجه القائد الميداني رسالة هامة لقائدهم محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وشكى القائد الميداني خلال حديثه من سرقات ممتلكات المواطنين “الشفشفة”, التي يقومون بها بعض معاونيهم والذين يأتوا لكل مدينة عقب استلامها من قبل قوات الدعم السريع, على حد تعبيره.

وقال الرجل في رسالته لحميدتي, بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • دعاء يوم الجمعة من السنة النبوية
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • «نسمات لطيفة».. نبيلة عبيد تحيي ذكرى ميلاد وحيد حامد (صورة)
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • يمني يفوز بجائزة عالمية لتميزه في زراعة البطاطس