حصلت شركة "ألف أوتوموتيف" Alef مؤخرًا على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية للقيام برحلات تجريبية، ولكنها لم تقم بعد بتحليق السيارة أمام وسائل الإعلام أو الجمهور، ولم تنشر فيديوهات للسيارة خلال الطيران.

تعتبر شركة "ألف أوتوموتيف" Alef للملاحة الجوية، التي تتخذ من كاليفورنيا بالولايات المتحدة مقرا لها، أحدث شركة لديها "سيارة طائرة" جاهزة تقريبًا للسفر عبر "السماء" حيث تدعي الشركة الناشئة أن نموذجها الأولي على وشك أن يصبح "حقيقة".

اعلان

لم تقم الشركة بعرض السيارة وهي تطير، لكنها تأمل في عرض النموذج الأولي بمعرض ديترويت للسيارات الأسبوع المقبل.

حصلت Alef مؤخرًا على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية للقيام برحلات تجريبية، ولكنها لم تقم بعد بتحليق السيارة أمام وسائل الإعلام أو الجمهور، ولم تنشر فيديوهات للسيارة خلال الطيران.

يقول جيم دوكوفني الرئيس التنفيذي للشركة "يمكن للسيارة الإقلاع والهبوط بشكل عمودي. الأمر مثير للدهشة، على حد علمي لا يوجد لها مثيل."

وتعمل السيارة بالطاقة الإلكترونية، والتي ستكلف حوالي 300 ألف دولار، سيكون لها نطاق قيادة يبلغ حوالي 320 كم، ومدى طيران يزيد عن 160 كم. ووفقا لدوكوفني، سيكون هذا الطراز A الأول من نوعه، مركبة تشبه السيارة ويمكن قيادتها على الطرق العامة مع إقلاع وهبوط عموديين.

شاهد: السيارة الطائرة في فرنسا وسيلة نقل صديقة للبيئةشاهد: السيارة الطائرة "إير كار" تقطع مسافة 80 كم في 25 دقيقة

تدعم شركة "سبايس أكس" التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، شركة Alef، التي تأمل بشحن أولى سياراتها في عام 2045، لكن يجب أن تحصل أولا على موافقة من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة

ستعرض الشركة السيارة معرض ديترويت للسيارات، إلا أنها لن تعرض أثناء الطيران حتى أوائل العام المقبل على الأقل.

بعيد معرض باريس الجوي، من المتوقع أن تقوم شركة "فولوكوبتر" الألمانية بنقل الركاب خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل، وتأمل في الحصول على جميع الشهادات والتراخيص أوائل عام 2024. والسيارات كهربائية بالكامل، وليست صاخبة مثل طائرات الهليكوبتر، لكننا لا نزال بعيدين عن السيارات الكهربائية الطائرة التي تتجول في الطرق السريعة في السماء.

وفي حين أن العديد من السيارات الطائرة لديها تصريح للقيام برحلات تجريبية في الجو وعلى الأرض، إلا أنه لا يوجد إطار تنظيمي معمول به لضمان السلامة العامة لأي شخص آخر.

كما لا توجد بنية تحتية أيضًا، فالسيارات الكهربائية تخلق بالفعل طلبًا كبيرًا على بطاريات الليثيوم ونقاط الشحن لدعمها. وسوف تستغرق سيارات الأجرة الجوية وقتًا أطول، لأنها تتطلب مستوى أعلى بكثير من الأمان كما أن التكاليف في الوقت الحالي ليست منطقية من الناحية التجارية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هاتفك عرضة للقرصنة بسبب ثغرة خطيرة.. آبل تطلق تحديثاً طارئاً شاهد: الطهاة الفرنسيون أسوأ ضحايا موجة الحر في سيرته الذاتية المنتظرة.. كيف أحبط ماسك بكبسة زر الهجوم الأوكراني "الخاطف" ضد الأسطول الروسي ؟ سيارات الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا الشبكة الذكية سيارات كهربائية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي شرطة روسيا الصين موسكو تكنولوجيا كييف الحرب الروسية الأوكرانية البيئة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي شرطة روسيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سيارات الولايات المتحدة الأمريكية تكنولوجيا الشبكة الذكية سيارات كهربائية فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي شرطة روسيا الصين موسكو تكنولوجيا كييف الحرب الروسية الأوكرانية البيئة فرنسا الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي شرطة روسيا الصين

إقرأ أيضاً:

تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء

لقي 3 أشخاص حتفهم، الأحد، عندما تحطمت طائرة سياحية كانوا يستقلونها على طريق سريع في فرنسا، حسبما علمت وكالة “فرانس برس” من مصادر في الشرطة.
ووقع الحادث بعد الظهر في منطقة باريس، بسبب احتكاك بين الطائرة وهي من طراز سيسنا، وخط كهرباء ضغط عال على ما يبدو.
ولم تصب أي سيارة على الطريق السريع بأضرار.
وقال مكتب المدعي العام لـ”فرانس برس”، إن “ركاب الطائرة الثلاثة التي أقلعت للتو من مطار لوغن قتلوا”.
وأضاف أن الضحايا “رجلان وامرأة”.
وأكد مصدر في الشرطة أن الطريق السريع أُغلق في الاتجاهين.
وفتح مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني (BEA) تحقيقا.

مقالات مشابهة

  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • الخارجية الأمريكية: لا نتوقع تغيرات جوهرية بسياسات إيران مع الرئيس الجديد
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • وزارة العدل الأمريكية تتهم شركة بوينغ بالاحتيال
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • الإيقاع بـ 6 سائقين من مُتعاطي المخدرات