اعتبرَ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنّ "لبنان لا يستطيع أن يكمل طريقه من دون مصالحة ومصارحة"، وقال: "نُصلي أن تتواصل المصالحة - المصارحة على المستوى السياسي، ونطلب من الله أن يمكن الجميع من القيام بها بشجاعة".
 
وفي عظته خلال ترؤسه قداس عيد سيدة الخلاص في باحة مطرانية بيت الدين في الشوف، قال الراعي: "إنها ذبيحة شكر لله على هذا اليوم الجميل، الذي عشتنا فيه جمال المصالحة التي تمت في الجبل في العام 2001".



وأضاف: "البداية كانت في شاناي مع شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى، وكانت الغاية تجديد روابط المحبة والصداقة والتعاون في خدمتنا معا على المستوى الروحي. بعدها كانت لنا وقفة في الباروك، تحية لشعبنا هناك، ووقفة في هذا الكرسي".
 
وتابع: ثم زرنا بعقلين، حيث تكلمنا أبي المنى وأنا عن ثمار المصالحة التاريخية التي أجراها البطريرك الماروني الراحل مار نصرالله بطرس صفير والنائب السابق وليد جنبلاط، لنؤكد أننا ملتزمون بمواصلة هذه المصالحة التاريخية، لأن عليها ترتكز وحدة شعبنا ووحدة سياسيينا في مسيرة الوطن".   وأضاف: "بعد ذلك، انتقلنا إلى دارة المختارة، وتقاسمنا مادئة المحبة وتبادلنا الكلام مع جنبلاط. والآن نحن هنا، لنشكر الله على هذا النهار الجميل، ونوجه تحية لكل من رافقونا. إننا نشكر الرب على هذه النعم، ونجدد إيماننا بمسيرة المصالحة، ونصلي أن تشمل المصالحة كل السياسيين والأحزاب والجماعات المسؤولة، لكي يسلم الوطن".
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بوكا جونيورز يبحث عن مصالحة جماهيره أمام بيلجرانو بالدوري الأرجنتيني

يحل بوكا جونيورز، ضيفا على نظيره بيلجرانو على ملعب «جيجانتي دي البردي»، بالجولة 16 لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، وينطلق اللقاء في تمام الساعة الثانية من صباح يوم الأحد المقبل، بتوقيت القاهرة.

ويدخل بوكا جونيورز، مباراة بيلجرانو، بخسارة أمام غريمه الأزلي ريفر بليت، بنتيجة 0-1 في «السوبر كلاسيكو» أو ما يُطلق عليه «ديربي الأرض» أو «قمة الغضب»، التي جمعت بين الفريقين على ملعب «لا بومبونيرا»، ضمن لقاءات الجولة 15 لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، ليتجمد رصيد «البوكا»، عند 21 نقطة في المركز 11.

قبل مباراة بوكا جونيورز.. فوز بيلجرانو على توكومان

في المقابل، يخوض بيلجرانو مباراة بوكا جونيورز، بالفوز على نظيره أتلتيكو توكومان، بنتيجة 4-2 على ملعب «خوسيه فييرو»، بالجولة 15 لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، ليحتل الترتيب 12 بجدول المسابقة برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن «البوكا».

وتنطلق مباريات الجولة 16 لبطولة الدوري الأرجنتيني للمحترفين، مساء اليوم، بلقاء يجمع بين ديبورتيفو ريسترا، ونظيره نيولز أولد بويز على ملعب «جييرمو لازا»، وينطلق اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • بوكا جونيورز يبحث عن مصالحة جماهيره أمام بيلجرانو بالدوري الأرجنتيني
  • وسط خلو مقعد السعودية.. نتنياهو يُبرز أهمية تطبيع العلاقات مع الرياض: مصالحة بين الإسلام واليهودية
  • حمادة التقى جعجع.. هذا ما تم الاتفاق عليه
  • البطريرك الراعي يدعو إلى وقف النار تجنّبًا للمزيد من الضحايا
  • جنبلاط :الأولوية للصمود
  • الأنبا مرقس يترأس الاحتفال بعيد الصليب والقديس منصور بالقوصية
  • نورلاند: الولايات المتحدة الأمريكية تدعم المصالحة بين الليبيين
  • حماس تتفق مع فتح على إدارة مدنية لغزة
  • جامعة أسيوط الأهلية تنظم حفل تحية العلم واستقبال الطلاب الجدد والقدامى
  • نداء من البطريرك الراعي: لوقف اطلاق النار فورا