كشف السفير السابق للعراق في ليبيا علي سبتي الحديثي تفاصيل خطيرة عن حياة القيادي الفلسطيني الراحل "أبو نضال" بالعراق، فضلا عن الثروة الهائلة التي خلفها وراءه بعد رحيله.

وأكد سفير العراق في الجماهيرية الليبية بين 1988 -1999، علي سبتي الحديثي، أستاذ العلوم السياسية، في "برنامج قصارى القول"، أن "أبو نضال" دخل العراق مع توقعاته بأن العراق سوف يتعرض للاحتلال وأنه سيكون له دور مع القوى المحتلة، معتبرا أن "تهيئة أبو نضال من تلك القوى هو أمر جائز".

إقرأ المزيد سفير العراق في ليبيا سابقا يكشف تفاصيل عودة "أبو نضال" إلى العراق ومقتله

ولفت السفير الحديثي إلى أن "أبو نضال" وأمثاله لم يقدّموا شيئا للقضية (الفلسطينية)، وأنه كان من العار بقاؤهم في العراق، موضحا أن قيامه بعمليات اغتيال داخل العراق كان أمرا واردا أيضا مع مجموعته.

وأضاف الحديثي: "خلّف أبو نضال وراءه ثروة تقدر بـ 400 مليون دولار كانت موزعة على حسابات في مختلف أنحاء العالم، كما أنه تحول في فترة من الفترات إلى دولة في جنوب لبنان من أجل دعم الرئيس القذافي، وكان ينافس "فتح" التي يقودها الراحل ياسر عرفات".

وحول علاقته بحادثة طائرة "لوكربي"، قال السفير العراقي السابق إن بعض ما سمعه من أناس وصفهم بـ"المحترمين" يعتبر أن "الرواية الأكثر صحة هي أن أحمد جبريل تدبّر الموضوع وليس أبو نضال".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق أخبار لبنان الجيش الأمريكي القضية الفلسطينية بشار الأسد بغداد بيروت حافظ الأسد حركة فتح صدام حسين معركة طرابلس معمر القذافي ياسر عرفات أبو نضال

إقرأ أيضاً:

مدفعجية الكرة المصرية.. أبطال التسديدات القوية التي اخترقت دفاعات الخصوم مثل قذائف المدافع في حرب أكتوبر

شهدت الكرة المصرية عبر تاريخها الطويل العديد من اللاعبين الذين تميزوا بقدرتهم الفائقة على التسديدات القوية، حيث كانت تسديداتهم كالرصاصات التي اخترقت دفاعات الخصوم وفتحت الطريق نحو النصر تمامًا، كما كانت المدفعية المصرية في حرب أكتوبر رمزًا للقوة والعزيمة وحطمت خطوط العدو وكانت سبيلًا لتحقيق النصر العظيم.

في الذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم يستعرض "الفجر الرياضي" أبرز المدفعجية في تاريخ الكرة المصرية التي ساهمت تسديداتهم المُدوية في تحقيق الانتصارات مثلما ساعدت المدفعية المصرية في تحقيق النصر العظيم:

 أبطال التسديدات القوية التي اخترقت دفاعات الخصوم مثل قذائف المدافع في حرب أكتوبر1- حسن الشاذلي

يأتي حسن الشاذلي أسطورة منتخب مصر ونادي الترسانة ضمن أبرز المدفعجية في تاريخ الكرة المصرية حيث مزقت تسديداته القوية شباك الخصوم، ولا يزال حتى الآن هو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري المصري برصيد 179 هدفًا، وحقق لقب بطولة الدوري مرة وحيدة مع الشواكيش.

عاجل.. طبيب الزمالك يكشف تطورات حالة الونش وموقفه من العودة إلى التدريبات الزمالك يسابق الزمن لتفادي إيقاف القيد مجددا 2- طاهر أبوزيد

مارادونا النيل نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق واحد من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية الذي امتاز بقوة تسديداته التي كان يخشاه المنافسين، وأكثر ما يميز تسديدات أبوزيد أنها كانت تجمع بين الدقة والقوة ولذلك كانت لا تضل طريقها إلى الشباك، حقق العديد من النجاحات والألقاب في مسيرته مع القلعة الحمراء ونصبته واحدًا من أساطير النادي.

3- رفعت الفناجيلي

نجم النادي الأهلي السابق في فترة الخمسينيات كان من ابرز المدفعجية في تاريخ الكرة المصرية أيضًا حيث كان يتميز بتسديداته المدوية، وكان يلقب بمدفعجي الكرة المصرية، حقق مع الأهلي 7 بطولات دوري و6 كأس مصر وتلقى العديد من العروض للاحتراف في أوروبا ولكنه فضل البقاء بالقلعة الحمراء.

4- محمود أبوالدهب

نجم دفاع النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر كانت تسديداته مصدر رعب كبير للمنافسين بسبب قوتها الكبيرة والتي كانت تخترق الدفاعات وتتخطى حراس المرمى وتسكن الشباك، وكان أحد الأسلحة التي يعتمد عليها الفريق الأحمر لإسقاط الخصوم في المواجهات الكبرى بمختلف البطولات.

5- حمزة الجمل

نجم نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق حمزة الجمل من أشهر المدفعجية في تاريخ الكرة المصرية ساهمت تسديداته القوية في تحقيق الانتصارات للدراويش وكان يتميز بقوة قدمه اليسرى والتي لن تتكرر في ملاعب الساحرة المستديرة، ساهم مع جيل من اللاعبين المميزين في قيادة الفريق للتتويج بلقب بطولة الدوري بعد غياب سنوات طويلة، كما ساهم في تتويج الفريق بكأس مصر.

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي يكشف لـ«الوطن» سبب تكريم اسم أحمد راتب بمهرجان المسرح
  • مدفعجية الكرة المصرية.. أبطال التسديدات القوية التي اخترقت دفاعات الخصوم مثل قذائف المدافع في حرب أكتوبر
  • السفير الإيراني:حشدنا الشعبي جبهتنا الإمامية ضد إسرائيل
  • سنضع حداً لذلك.. نتنياهو: كل الهجمات من العراق وغزة ولبنان واليمن وسوريا تقف خلفها ⁧‫إيران
  • دبلوماسي سابق: مصر تلعب دورا تاريخيا في الدعم الإنساني للبنان
  • السفير المصري في باكستان يلتقي برئيس البرلمان.. تفاصيل
  • وزير كويتي سابق: لن تكون هناك أزمة حدودية مع العراق إذا حسنت النوايا
  • تفاصيل مرض أحمد زكي خلال تجسيده للأدوار.. عانى منه طوال حياته
  • الاحتلال الإسرائيلي يكشف تفاصيل مقتل رقيب وعريف جراء مسيرة أطلقت من العراق
  • العراق تؤكد مساندتها لأي جهد دبلوماسي يؤدي لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني