يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة المهرة (شرقي اليمن)، الجمعة، عن زيادة انقطاع التيار خلال الأيام المقبلة بسبب نقص الوقود.

وقالت مؤسسة الكهرباء في بيان، إن “هناك تغيرات ببرنامج الإطفاء والتشغيل على أن تكون ثلاث ساعات مقابل ثلاث ساعات نتيجة نقص كميات الوقود”.

يأتي ذلك في ظل سخط عارم من قبل المواطنين الذين طالبوا السلطة المحلية بالمحافظة، بضرورة، إيجاد حلول عاجلة لأزمة انقطاع التيار.

وسبق أن شهدت مدن يمنية من بينها العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت، احتجاجات على انقطاع التيار الكهربائي والفصل المتكرر للتيار، ما ضاعف المعاناة الإنسانية.

وأزمة الكهرباء هي أحد تداعيات حرب مستمرة في البلاد منذ أكثر من 8 سنوات.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: المهرة اليمن انقطاع التيار نقص الوقود انقطاع التیار

إقرأ أيضاً:

مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء في مصر أنه بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول ستتم العودة للعمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين.

إقرأ المزيد مصر.. الإعلان عن موعد أزمة قطع الكهرباء لـ3 ساعات

وتابعت: "على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين، يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم 1 يوليو 2024"، لتصبح من الساعة الثالثة مساء وحتى السابعة مساءاً، موزعة على جميع مناطق الجمهورية العربية.

وكان عدد من المواطنين في مصر قد تداولوا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى من انقطاع الكهرباء لساعات إضافية بعد عودتها من انقطاع دام 3 ساعات خلال فترة النهار.

واشتكى المواطنون في تعليقاتهم من عدم الإعلان المسبق عن مواعيد انقطاع الكهرباء الطارئة بالشكل الذي تعرضت له جميع المحافظات اليوم، حيث تغيرت مواعيد الانقطاع إلى 3 ساعات بدلا من ساعتين، وبعد الإعلان رسميا عن زيادة عدد ساعات تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط لـ 3 ساعات، فوجئوا بالانقطاع مجددا مساء اليوم بعد انتهاء الساعات المقررة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي اليوم في حالة من الغضب بين المواطنين إذ عبروا عن ذلك عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك، حيث تسبب هذا الانقطاع المفاجئ في ضرر لعدد منهم خاصة من يستقلون المصاعد وطلاب الثانوية العامة والأزهرية الذين يتزامن الانقطاع مع أيام امتحاناتهم.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • ما تيسر من التيار
  • مصر.. بيان "هام" حول قطع الكهرباء بداية من 1 يوليو
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طلب إحاطة لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة
  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • وسط غضب عارم من انقطاع الكهرباء.. السيسي يحتفي بـ 30 يونيو: سرنا نحو التقدم
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. نفوق الدواجن بمزارع الدقهلية