أفرجت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، عصر الجمعة 8 سبتمبر/ أيلول 2023م، عن عاملين مع كمية كبيرة من الخمور وأدوات التصنيع، بعد ثلاثة أيام من ضبطهما بداخل مصنع للخمور في العاصمة المختطفة صنعاء.

مصادر أمنية أفادت وكالة خبر، بأن مليشيا الحوثي أفرجت، عصر الجمعة، عن عاملين اثنين، تم اعتقالهما، الثلاثاء الماضي، بداخل مصنع للخمور في منطقة السواد بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات أفرجت أيضاً عن كميات كبيرة من الخمور ومواد وأدوات ومستلزمات متعلقة بالتصنيع، كانت قد صادرتها بعد تلقي عدة بلاغات من المواطنين حول وجود مصنع للخمور في أحد المنازل بمنطقة السواد.

وبحسب المصادر، فإن المليشيات كانت رفضت التجاوب مع المواطنين على إثر البلاغات المقدمة إليهم، إلا أن إصرار الأهالي دفع قوات أمنية لمداهمة المنزل واعتقال عاملين اثنين ومصادرة الكميات من الخمور وأدوات التصنيع، ولكن سرعان ما تم الإفراج عن جميعها.

وأوضحت المصادر لوكالة خبر، أن الإفراج عن العاملين والكميات المضبوطة في مصنع الخمور، تم بتوصيات حوثية عليا، ما يؤكد تبعية المصنع لأحد قيادات المليشيات الحوثية، وهو ما أكده عشرات المواطنين من أبناء المنطقة.

وشهدت المناطق الخاضعة لسيطرة عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، انتشاراً واسعاً لمصانع الخمور وبيعها في عدد من الفنادق الكبيرة ومقرات حكومية بارزة، بالإضافة إلى توسع التجارة للحشيش والمخدرات بكافة أنواعها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

حبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة سرقة هواتف المواطنين فى منطقة عابدين

قررت نيابة عابدين، حبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة هواتف المحمول من المواطنين، واعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب المغالفة، وأنهم ارتكبوا 4 وقائع سرقات بنفس الأسلوب.

 

ونجحت الجهود في ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة عابدين تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة المواطنين، وأقروا بارتكاب عدد (4) وقائع سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى (3 عملاء سيئى النية) تم ضبطهم، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.







مقالات مشابهة

  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • حبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة سرقة هواتف المواطنين فى منطقة عابدين
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • بالتعاون مع النيابة، أجهزة الأمن في تعز تضبط مصنعًا للخمور وتعتقل تاجرًا مطلوبًا
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • مئات المختطفين ومحافظة إب تتصدر.. رايتس رادار تكشف بالأرقام ما قامت به مليشيا الحوثي ضد من حاولوا الاحتفال بثورة 26 سبتمبر