قال الإعلامي أحمد فايق، إن بطل حلقة اليوم من برنامج «لوغاريتم» هو مواطن كوري يدعى «لي بيونج شول»، هذا المواطن في عام 1938 قرر إقامة محل بقالة، وكان رأس ماله وقتها حوالي 30 ألف وون ما يوازي 27 دولاراً فقط بسعر اليوم، وكان معه حوالي 40 موظفاً.

من محل بقالة لشركة عالمية

وأضاف أحمد فايق، خلال تقديمه برنامج «لوغاريتم»، المذاع على قناة «DMC»، أن هذا البقال كان يبيع الخضار المجفف المشهورة به كوريا والأسماك المجففة، وكان يمتلك حلماً أو طموحاً بأنه يكبر البيزنس الخاص به ويدخل في مجالات كثيرة متعددة.

وتابع: «توسع وتحول من محال بقال إلى عمل مصنع تغليف وكبرت استثماراته، وكل ذلك في مدينة تدعى سامسونج، لتندلع الحرب الكورية ومع نهايتها بدأت كوريا تتجه إلى التصنيع من الستينات، ولي بيونج شول بدأ في الدخول بمجالات التصنيع المختلفة».

أول جهاز للتليفون

وواصل أحمد فايق: «أنتجت سنة 1970 سامسونج أول جهاز تليفزيون خاص بها، وبعد فترة تحديدا خلال 4 سنوات استطاعوا إنتاج 5 ملايين جهاز تلفزيون، وكل فترة يزيد الإنتاج ويتطور، وكان التريند وقتها هو تصنيع الأجهزة الإلكترونية، وفي الثمانينات دخلوا في صناعة الهاتف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامسونج كوريا الأجهزة التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح مسلسل دواعي السفر.. هل يصور أمير عيد الجزء الثاني؟

حقق مسلسل «دواعي السفر» نجاحا كبيرا، خلال الفترة الماضية، وذلك أثناء عرض حلقاته الـ 10 على منصة واتش ات الرقمية، وبدأ الجمهور يتسأل حول وجود جزء ثاني من العمل.

مصير الجزء الثاني من مسلسل دواعي السفر

وتواصل «الوطن» مع مصدر داخل العمل، والذي قال إنه لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن حول الجزء الثاني من مسلسل دواعي السفر، ومن المقرر أن تحسم الشركة المنتجة هذا الأمر، خلال الأيام القليلة المقبلة.

تفاصيل مسلسل دواعي السفر

مسلسل دواعي السفر تدور أحداثه حول إبراهيم، الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده في ذلك جاره الشاب علي، وتتوالى الأحداث.

مسلسل دواعي السفر، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، أبرزهم أمير عيد، نادين، كامل الباشا، أحمد غزي، أيمن الشيوي، أحمد فاضل، سمير حكيم، نادر جودة، مريم نعوم، جلا هشام.

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يعلق على نجاح مسرحية «ملك والشاطر»
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • عمرو يوسف يكشف لأول مرة عن سر نجاح ثنائيته مع أحمد عز في "ولاد رزق"
  • "الريمونتادا".. بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • محافظ بورسعيد يستعرض آليات إنشاء جهاز جديد لإدارة النظافة والتجميل
  • بعد نجاح مسلسل دواعي السفر.. هل يصور أمير عيد الجزء الثاني؟
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبارها لصاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربتها الصاروخية ونظيرتها تؤكد فشلها