الشارقة:«الخليج»

اختتمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ممثلة بالمكتب التمثيلي بالشارقة، وإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، فعاليات حملة الوقاية من الإنهاك الحراري في دورتها ال 12 والتي استمرت على مدى شهري يوليو وأغسطس الماضيين، مستهدفة 5298 عاملاً في المواقع الإنشائية بمختلف مدن ومناطق الإمارة، وذلك بمشاركة عدد من الجهات المحلية الحكومية والخاصة.

وجاءت الحملة بالتزامن مع فترة تطبيق حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة بالدولة، في إطار استراتيجية الوزارة ورؤيتها نحو بناء منظومة صحية رائدة عالمياً، وحرصها على تعزيز صحة وسلامة المجتمع، والسعي لتحقيق التزامها بالمسؤولية المجتمعية وترسيخ نهج العطاء في الدولة.

وتضمنت الحملة التي نُظمت تحت شعار «سلامتكم غايتنا» تقديم محاضرات صحية تثقيفية توعوية في مواقع العمل حول مخاطر التعرض للإنهاك وأعراضه وكيفية تقديم الإسعافات الأولية للشخص المصاب، إضافة إلى تعريفهم بالإجراءات الوقائية والممارسات السليمة التي تجنبهم الوصول إلى مرحلة الإصابة بالإنهاك الحراري وفحوصات طبية مجانية مثل (فحص النظر وضغط الدم ومستوى السكر في الدم)، كما تم توزيع مستلزمات الوقاية الشخصية من أشعة الشمس والمواد الغذائية والمياه والهدايا على الفئة المستهدفة من جميع الجنسيات.

كما نفذ فريق الحملة زيارات ميدانية في مواقع عديدة بمدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية والتي يتجمع فيها العمال، وشارك فيها العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة وهي: إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وهيئة تطوير معايير العمل، وبلدية مدينة الشارقة، ودائرة شؤون البلديات، وجمعية الشارقة التعاونية، وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة الوقاية والسلامة، ومركز الشارقة للعمل التطوعي، والهلال الأحمر الإماراتي، وسوق الجبيل، وشركة فاست للمقاولات، ومصنع مياه زلال، ومستشفى ميدكير، ومستشفى أستر، والجابر للنظارات، وشركة منزل للخدمات الصحية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن رفضها للدعوات التي تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، وذلك عقب المناظرة الأولى التي جمعته مع المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.
وقالت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان لها أوردته قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم /الأحد/ إن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيوفر أفضل طريقة ممكنة لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.
وبينت الحملة أنه في حال انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب.
وكشفت أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهام الحملة. 
وأوضحت في الوقت ذاته أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس والإجهاد الحراري
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • مسؤولة بـ«تجمع المدينة»: أسهمنا في الوقاية من الإجهاد الحراري بالمظلات وأكياس الثلج
  • الشرطة المجتمعية تُعزز الحِسّ الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى