بوابة الوفد:
2024-07-03@01:16:59 GMT

عصابات تخريب إنجازات مصر

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

واضح أن هناك عصابات متخصصة فى سرقة وتخريب وتشويه كل ما يتم إنجازه على الأرض، هذه العصابات تسرق وتخرب كل شىء تقوم به الدولة، وتدمر كل إنجاز.. ففى ظاهرة غريبة تشهدها أغلب الكبارى المعدنية أو ذات الأسوار الحديد والفواصل الحديدية بين الاتجاهات وسط الطرق والشوارع، وهى تقطيع وسرقة هذا الحديد ما يهدد حياة المواطنين بالخطر.

 

 هذه الظاهرة حذرنا منها فهى تتزامن مع ظاهرة قذف القطارات الجديدة بالطوب وسرقة المعدات والأخشاب والحديد من مواقع تنفيذ المشروعات. وكل هذه الأفعال مرتبط بعضها ببعض والهدف عرقلة ما يجرى على الأرض من أعمال إنشائية وعمرانية وتطوير البنية التحتية للبلد.

 وظاهرة سرقة حديد الكبارى كانت مقصورة على كوبرى محافظة الجيزة القديمة التى تكون أسوارها من حديد مثل كوبرى الجيزة من مطالعه ومنازله، سواء من شارع فيصل أو شوارع الجامعة ومراد وربيع الجيزى، بل إن السور الفاصل بين شارع السودان أمام مترو الجامعة، تمت سرقة أجزاء كبيرة وللأسف تتم السرقة فى وضح النهار. 

ولكن هذه الظاهرة امتدت إلى أغلب الكبارى المعدنية أو ذات الأسوار الحديدية فى العديد من المحافظات والسارق يعرف أن أسوار الكبارى هدفها التقليل من الخسائر فى حالة وقوع حوادث عربيات أعلى الكوبرى وتقليل عدد الضحايا التى يمكن أن يكون بهم أحد أقارب سارقى حديد الكبارى.

 وكنت أعتقد أن هذه الحوادث فردية، مجموعة من تجار الخردة وتجار الحديد استغلوا ارتفاع أسعار الحديد فأوعزوا إلى مجموعة من صبيانهم بسرقة هذا الحديد القديم الذى يزن مربع واحد منه أكثر من طن حديد، ولكن اكتشفت أن هؤلاء لديهم معدات ضخمة لتقطيع الحديد ويقومون بإغلاق جزء من الكوبرى ومنهم من يرتدى زى عمال هيئة الطرق والكبارى ويقومون بعملهم بكل أريحية وثقة، والسيارات تمر بجوارهم لاعتقاد سائقيها ومن داخلها أن هؤلاء تابعون لهيئة الطرق والكبارى.

 وعندما تربط عملية سرقة أسوار الشوارع والكبارى مع عمليات الاعتداء بالطوب على القطارات الجديدة وسرقة المعدات من مواقع المشروعات وأخيراً اللافتات النحاسية الخاصة بمنازل المشاهير فلابد أن هذا مخطط موضوع وينفذه عصابات مدربة وتعرف ماذا تفعل ومتى تقوم بعملها، وهو الأمر الذى يجب على المسئولين التحرك سريعاً لإجهاضه.

 فهؤلاء يهدفون إلى زعزعة ثقة المواطن فى الدولة وإيصال رسالة أنها غير قادرة على حماية منشآتها وكباريها وقطاراتها، بجانب حملات يومية تشكك فى كل ما يجرى من عمل على الأرض فى البنية التحتية والطرق والكبارى والإسكان وغيرها من المجالات.

 فهذه العصابات تعمل على تخريب مصر والحجة أن من يقوم بهذه الأعمال هم الجوعى والفقراء الذين يحتاجون إلى ما يسد جوعهم حتى لو بسرقة ممتلكات الدولة والشعب وتهديد حياة ملايين البشر، فهؤلاء لا يهمهم من يموت ومن يعيش ولا أعداد الضحايا، المهم بالنسبة لهم تشويه مصر وهدمها، وهنا يجب التحرك سريعاً للتصدى لهم فوراً. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر العصابات القطارات الجديدة

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة

 

تعتبر أسعار الحديد من أعلى كلمات البحث بمختلف المواقع، لذا تقدم بوابة الفجر خدمة لقرائها ومتابعيها، بنشر أسعار حديد التسليح اليوم بمحافظة البحيرة، والتي شهدت استقرارا.

 

وتنشر بوابة الفجر أسعار الحديد اليوم في مدون ومراكز محافظة البحيرة

 

أسعار الحديد جاءت كما يلي:

 

حديد استثماري 41820 جنيها


 

حديد عز 41750 جنيها

 

حديد المصريين 41000 جنيها

 

حديد الجارحي 41800 جنيها

 

حديد بشاي 41500 جنيها

 

حديد العشري 39000 جنيها

 

حديد الجيوشى 39500 جنيها

 

حديد السويس 39000 جنيها

 

حديد المراكبي 41600 جنيها

 

حديد العتال 41500 جنيها

 

وتتفاوت أسعار الحديد من منطقة لأخرى، حسب تكلفة النقل وهامش أرباح التاجر والموزع، وسجل متوسط سعر الحديد اليوم.

 

حجم الطلب في السوق

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في الأسواق
  • مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.. عز بـ41500 جنيه
  • سعر حديد التسليح اليوم الاثنين 1-7-2024.. كم سجل الطن؟
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق المصرية
  • تحديث جديد لسعر طن الحديد اليوم في الأسواق
  • عز بـ 41500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في الأسواق للمستهلك