أعلن نادي الدحيل القطري تعاقده رسميا مع النجم البرازيلي فيليبي كوتينيو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادما من أستون فيلا الإنجليزي.

وقال النادي القطري عبر موقعه الرسمي ، إن اللاعب وقع على عقود انتقاله في حضور خليفة خميس نائب رئيس النادي.

وقام اللاعب بالتوقيع على العقد بعد أن اجتاز الفحص الطبي بنجاح لدى وصوله العاصمة القطرية الدوحة قبل أيام قليلة .

وسبق لكوتينيو أن لعب في أندية فاسكو دا جاما في البرازيل، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي ويلعب موسما على سبيل الإعارة مع إسبانيول الإسباني، ثم ينتقل إلى ليفربول الإنجليزي حيث تألق هناك لينضم في كانون الثاني / يناير 2018 إلى صفوف برشلونة الإسباني، والذي أعاره فيما بعد لبايرن ميونخ الألماني حيث فاز معه بلقب دوري أبطال أوروبا عام .2020

من ناحية أخرى يواصل الفريق تدريباته اليومية استعداداً لمباراته الأولى في بطولة كأس أريدُ أمام الشمال مساء الأحد بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبيه بعد مباراتهم أمام العربي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري القطري التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3/3 .

ويحتل الدحيل المركز الثالث برصيد سبع نقاط في ترتيب الدوري القطري بعد مرور ثلاث جولات.

المصدر د ب أ الوسومأستون فيلا الدحيل فيليبي كوتينيو

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أستون فيلا الدحيل فيليبي كوتينيو

إقرأ أيضاً:

الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)

بلغت الأوروغواي، الباحثة عن لقبها الأول منذ 2011، الدور ربع النهائي من النسخة الثامنة والأربعين لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم بصحبة بنما، وذلك بفوزها على الولايات المتحدة المضيفة 1-0 الإثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وأنهت الأوروغواي التي تتشارك الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب مع الأرجنتين بطلة النسخة الماضية (15 لكل منهما)، دور المجموعات في الصدارة بعدما حققت الإثنين في كانساس سيتي (ميزوري) انتصارها الثالث توالياً، فيما دفعت الولايات المتحدة ثمن خسارتها في الجولة الماضية أمام بنما 1-2 بعدما كانت متقدمة على الأخيرة، لتودع البطولة القارية من الباب الصغير.

وكان يتوجب على البلد المضيف تحقيق نتيجة مماثلة لبنما أو أفضل منها كي يبلغ ربع النهائي، لكن الأخيرة خرجت منتصرة من مباراتها في أورلاندو مع بوليفيا 3-1، لتنهي المجموعة ثانية بست نقاط وبفارق ثلاث أمام الولايات المتحدة التي تخرج من دور المجموعات لأول مرة على أرضها في بطولة كبرى، علماً أنها تستضيف كوبا أمريكا للمرة الثانية، بعد أولى عام 2016 حين وصلت إلى نصف النهائي.

وعلق المدرب الأمريكي غريغ بيرهالتر على خروج فريقه، قائلاً "بإمكانكم أن تروا الخيبة المريرة التي نشعر بها من خلال النظر إلى وجوه الطاقم (الفني) واللاعبين"، مضيفاً "نعلم أنه بإمكاننا تقديم أفضل من ذلك وفي هذه البطولة لم نظهر ذلك. الأمور بهذه البساطة. كان يتوجب علينا أن نحقق أفضل من ذلك".

وتابع "سنراجع ما حصل لمعرفة أين ساءت الأمور، لماذا ساءت الأمور. ما نشعر به حالياً من دون شك هو الفراغ".

وتدين الأوروغواي بفوزها الثالث توالياً إلى ماتياس أوليفيرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد أمام البلد المضيف في الدقيقة 66.

وأثار احتساب الهدف بعد التدقيق بصحته طويلاً من قبل حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" جدلاً كبيراً نتيجة الشك بأن أوليفيرا كان متسللاً حين وصلت الركلة الحرة التي نفذها نيكولاس دي لا كروس إلى رأس رونالد أراوخو الذي حول الكرة باتجاه المرمى لتجد في طريقها الحارس مات تورنر، لكنها سقطت أمام أوليفيرا فتابعها في الشباك.

ورغم الاعتراض الأمريكي، احتسب الحكم البيروفي كيفن أورتيغا الهدف الذي كان في النهاية حاسماً في تحديد هوية الفائز.

وفي أورلاندو، بولاية فلوريدا، بلغت بنما ربع النهائي في مشاركتها الثانية في البطولة كأحد المنتخبات الستة الممثلة في هذه النسخة لمنطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وذلك بفوزها المستحق على بوليفيا بثلاثة أهداف لخوسيه فاخاردو (22) وإدواردو غيريرو (79) وسيسار يانيس (1+90)، مقابل هدف لبرونو ميراندا (69).

ويلتقي منتخب الأوروغواي في ربع النهائي مع وصيف المجموعة الرابعة (البرازيل حالياً بأربع نقاط قبل الجولة الثالثة الأخيرة)، فيما يلعب منتخب بنما مع بطل المجموعة ذاتها (كولومبيا حالياً بست نقاط قبل مواجهتها البرازيل في الجولة الأخيرة مساء الثلاثاء.


????????????????????????????????????????????

الاوروغواي تتقدم، الاوروغواي تسجل الهدف الاول

هدف أول عن طريق أوليفيرا

???????? الأورغواي 1-0 امريكا ????????
pic.twitter.com/KgyxiFdNdj

— عمرو (@bt3) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • فحص طبي دقيق لصفقة الأهلي قبل إعلان انتقاله الرسمي
  • فلامنجو يبحث عن تعزيز صدراته للدوري البرازيلي أمام أتليتيكو مينيرو
  • البرهان يشيد بتضحيات القوات المسلحة السودانية في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض
  • كوبا أمريكا 2024.. موعد مباراة البرازيل ضد كولومبيا اليوم والقنوات المفتوحة
  • كتيبة إسبانيا تبدأ التحضير لموقعة ألمانيا
  • الأوروغواي تقصي أمريكا المضيفة مبكرا من بطولة كوبا أمريكا (شاهد)
  • آل الشيخ يعلن عن مباريات قوية مع فرق الدوري الإسباني في موسم الرياض .. فيديو
  • سعود الهاجري حارس مرمى الريان القطري يعلن اعتزاله
  • ميركاتو 2024.. أستون فيلا يعلن التعاقد مع روس باركلي
  • ثنائي يوفنتوس يغادر إلى البريميرليغ رسميا