#سواليف

قال نائب أمين عمّان محمد القيسي، الجمعة، إنّ التعويضات المالية لمالكي عمارات تهدم من قبل أمانة عمّان في منطقة جبل الجوفة تكون بناء على تخمين أسعار مساحة الأرض وعمر البناء ومساحته.

وأضاف القيسي، أن 5 من مالكي الأبنية في جبل الجوفة استلموا تعويضاتهم، وتوجّه آخرون إلى القضاء.

وبيّن أن الأبنية التي يتم هدمها استملكتها أمانة عمّان منذ عام 2019، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من الهدم السلامة العامة كون المنطقة تعرضت سابقا لانهيارات وانجرافات متتالية وجرى تشكيل لجان فنية من قبل رئيس الوزراء، حينها، وبعد إجراء الدراسات الفنية وزيارات ميدانية للموقع تمت التوصية بإزالة الأبنية كونها مقامة على أسس غير هندسية وبصورة عشوائية.

مقالات ذات صلة الفيصلي يحذر جماهيره من العقوبات الآسيوية 2023/09/08

واعتبر القيسي أن المبالغ المالية المحددة لتعويض أصحاب الأبنية “عادلة”، حيث إن الأبنية موجودة على مساحة أرضٍ قليلة وبطرق عشوائية.

ولا تزال أمانة عمّان الكبرى مستمرة بهدم عدد من العمارات في منطقة جبل الجوفة وسط العاصمة عمّان، حيث أنهت هدم 8 عمارات من أصل 29 عمارة قديمة.

المملكة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جبل الجوفة

إقرأ أيضاً:

إنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات بمنطقة السلخانة في المنيا

وضع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حجر الأساس لإنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات في منطقة السلخانة بحي جنوب المنيا، تأتي هذه الخطوة في إطار خطة المحافظة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن لائق للمواطنين.  

توفير بيئة سكنية آمنة لمواطني المنيا

قال المحافظ خلال لقائه بعدد من أهالي أحياء السلخانة، وأبو هلال ومكة، إنه سيعمل جاهدا ًعلى إنهاء أي مظاهر عشوائية حفاظاً على حياة المواطنين وسعيا ًلتوفير حياة تليق بأهالي المنيا، وأن هذه المشروعات إنما هي انعكاس يعبر عن اهتمام الدولة بتوفير بيئة سكنية آمنة وصحية، مٌشيراً إلى أن المحافظة حريصة على الالتزام بتوجيهات القيادة السياسية في مجال الإسكان وتوفير الخدمات الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة.

محتويات العمارات السكنية

أوضحت المهندسة هايدي فاروق، مدير وحدة التنمية الحضرية بالمحافظة، أن العمارات تقام على مساحة 6 آلاف متر مربع، وتضم كل عمارة طابقًا أرضيًا و5 أدوار علوية، من خلال 3 نماذج إنشائية، حيث تبلغ مساحة الشقة الواحدة 85 مترًا مربعًا.

حضر فعاليات وضع حجر الأساس الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • استمرار صرف المبالغ المالية «للسكن البديل المؤقت» لقاطني عمارات أبوشاهين بالغربية
  • إنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات بمنطقة السلخانة في المنيا
  • تعويضات العمدة والنواب وصيانة المناطق الخضراء تلتهم الملايير في ميزانية مدينة سلا
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • الأمم المتحدة: ثلثا مباني غزة دمرت
  • ورشة عمل لـ «المصري للتأمين» حول تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الأعمال
  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • ميقاتي أصدر مرسوماً بإعطاء تعويضات ومساعدات مالية للقطاع العام والمتقاعدين
  • أطلق من لبنان..سقوط صاروخ قرب عمان في الأردن