أكد وفد مجموعة مؤسسة كرامة والتى تضم أكثر من 77 مؤسسة نسائية سودانية، أنه تقدم بخطاب شكر وتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لحرصه على تقديم الدعم الكامل للمرأة السودانية منذ بداية الأزمة بالسودان.

وفد مجموعة مؤسسة كرامة

جاء ذلك خلال زيارته أمس للمجلس القومي للمرأة، وذلك فى اطار مبادرة المجلس لدعم الشقيقات السودانيات، والتى أطلقها المجلس ممثلا ف لجنة العلاقات الخارجية بهدف التعرف على العقبات والمشاكل التى تواجههن.

حضر اللقاء الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس والسفيرة منى عمر عضوة المجلس ومقررة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، وعضوات وأعضاء اللجنة.

 

واستعرض الوفد عددا من العقبات التى تواجههن ومنها مشكلة التعليم حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد خلال أيام و يجب أن يلتحق به الطلاب السودانيين بمختلف المراحل التعليمية.

مصر هى الوطن الثاني للشقيقات السودانيات

وقد تقدمت الدكتورة مايا مرسي بخالص الشكر والتقدير لهيباق عثمان رئيسة مجموعة مؤسسة كرامة لجهودها الحثيثة  فى التنسيق وتجميع المؤسسات النسائية السودانية لتوصيل صوت المرأة السودانية، وجهودها فى التنسيق لإعداد خطاب الشكر للقيادة السياسية المصرية، مؤكدة على أن مصر هى الوطن الثاني للشقيقات السودانيات، وعبرت عن خالص امنياتها أن تنعم السودان بالإستقرار فى القريب العاجل. 

 

فيما أكدت السفيرة منى عمر أن الهدف من اللقاء والمبادرة هو الخروج بورقة عمل تتضمن العقبات والمشاكل التى تواجه المرأة السودانية،  وجدول زمنى للعمل على حلها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الدكتورة مايا مرسي الأزمة بالسودان

إقرأ أيضاً:

لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدورى برئاسة الدكتورة سهام جبريل عضو المجلس، مقررة اللجنة بحضور عدد من عضوات وأعضاء اللجنة . 

وأكدت الدكتورة سهام جبريل، أن الاجتماع ناقش خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، والتى تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات منها ما يأتى في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان ومشاركة المجلس فيها، حيث من المقرر تنظيم فعالية تحت عنوان "روح أكتوبر وقيم بناء الإنسان" وذلك فى اطار الإحتفال بالذكرى الـ٥١ لإنتصارات أكتوبر المجيدة، هذا إلى جانب عدة أنشطة أخرى بالتعاون مع العديد من الجهات والتى تسهم فى نشر الوعى لبناء المواطن المصرى. 

كما ناقش الاجتماع استعدادات اللجنة لحملة الـ١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة والتى تبدأ أنشطتها فى ٢٥ نوفمبر من كل عام وتستمر حتى ١٠ ديسمبر، حيث تتضمن العديد من الأنشطة من بينها مقترح ندوة تحت عنوان "آليات تحسين الخدمات المقدمة لنساء المحافظات وتمكينهن وبناء قدراتهن لمواجهة كافة اشكال العنف" استنادا إلى محور الحماية فى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠، وتهدف الى تعديل المفاهيم المغلوطة والسلبية فى المجتمعات الريفية والصحراوية والنائية، وسيتم توعية المرأة لمواجهة الابتزاز والنصب الإلكتروني الذى تواجهه بكافة صوره وأشكاله، وتوجيه رسائل التوعية للمرأة في كافة المحافظات.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها طوال الـ 8 سنوات
  • خلال اجتماعه الدوري.. "القومى للمرأة" يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها العظيمة
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • وديع يجتمع بممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر.. ويؤكد تذليل العقبات
  • ندوة بعنوان "تحدث معه" ضمن المبادرة الرئاسية بداية بالفيوم
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • لجنة المحافظات بالقومي للمرأة تعقد اجتماعها الدورى وتناقش خطة عملها
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • ارتفاع أسعار خام الحديد عالمياً لأكثر من 10% منذ 5 سنوات
  • عصام كامل يشكر نقيب الصحفيين على عمل جسور للتواصل مع الوزارات والجهات الرسمية