حيروت _ وكالات

وجهت الحكومة الإيرانية، اليوم الجمعة، أول رد على البيان الخليجي المشترك بشأن ملكية الجزر (أبو موسى وطنب الكبرى والصغرى ) وملكية حقل “الدرة” النفطي.

 

وقالت الخارجية الإيرانية ردا على بيان مجلس التعاون الخليجي، إن جزر أبو موسى وطنب الكبرى والصغرى جزء أبدي لا يتجزأ من أراضيها.

 

وجددت تأكيدها الدائم على التعاون الودي بمجال الطاقة بما في ذلك حقل آرش.

 

وكان المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، جدد التأكيد على أن ملكية ثروات حقل “الدرة” النفطي تعود للسعودية والكويت فقط.

 

وأصدر المجلس بيانه بعد اجتماع الدورة 157 للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بالرياض جددت من خلاله دول مجلس التعاون التأكيد على “رفض استمرار احتلال إيران للجزر الإماراتية”.

 

وأكد المجلس على أن “ملكية ثروات المنطقة المغمورة وحقل الدرة للمملكة والكويت”.

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون

شارك الدكتور عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في الاجتماع العاشر للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اختتم أعماله أمس الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة وزراء العمل بدول المجلس، وجاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما شارك في لقاء جمع الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر بالوزراء المشاركين في الاجتماع.
وأكد الدكتور عبد الرحمن العور خلال اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون حرص دولة الإمارات على المشاركة في مثل هذه الاجتماعات التي تأتي في إطار تعزيز العمل الخليجي المشترك، وتوحيد الجهود في مواجهة التحديات المشتركة في ضوء التطورات العالمية المتسارعة، للخروج برؤى موحدة في جميع قضايا ومجالات العمل.
كما أكد أهمية الاجتماع لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الوطنية بما يسهم في تعزيز مواءمة سياسات وأنظمة العمل بين دول المجلس والنهوض بأسواق عملها وتعزيز كفاءتها وتنافسيتها العالمية وإنتاجيتها.
وناقش الاجتماع مسار العمل في القطاع الخاص ونتائج مبادرات إستراتيجية لجنة وزراء العمل بدول المجلس ومبادئ الأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، وإجازات الأمومة في تشريعات دول المجلس وغيرها من الموضوعات.
من جهة أخرى، شهد الدكتور عبدالرحمن العور، الحفل الذي أقيم على هامش الاجتماع لتكريم الشركات الرائدة في مجال التوطين وأصحاب المشروعات الصغيرة المتميزة في دول مجلس التعاون.
وتم خلال الحفل تكريم شركة كوادر لاستشارات الموارد البشرية، ومجموعة بارجيل القابضة لتميزهما في مجال الإحلال والتوطين على مستوى دولة الامارات، كما تم تكريم شركة ميرانا لتقنية المعلومات كأحسن مشروع صغير على مستوى الدولة، حيث هنأ الدكتور عبدالرحمن العور هذه الشركات وأشاد بجهودها الوطنية في دعم سياسات التوطين وريادة الأعمال في دولة الإمارات.
ضم وفد وزارة الموارد البشرية والتوطين المشارك في الاجتماع، شيماء العوضي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الاتصال والعلاقات الدولية، وأحمد آل ناصر، وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية ووكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات والإستراتيجية بالإنابة، وعدد من المعنيين في الوزارة.

مقالات مشابهة

  • انعقاد المجلس الوزاري الـ161 لمجلس التعاون غداً
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • الفجيرة تشهد انطلاق مشروع استثماري فاخر للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي
  • مجلس الرقابة في ميتا.. محكمة فيسبوك العليا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وفق مجلة “كونستركشن ويك الشرق الأوسط”
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي
  • الوطنية للإسكان" NHC أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي وفق مجلة "كونستركشن ويك الشرق الأوسط"