مصر(عدن الغد)خاص.

أقام المركز الثقافي اليمني بالقاهرة برعاية السفارة اليمنيةً مساء الخميس محاضرة للدكتور أحمد السري أستاذ التاريخ الإسلامي وحضارته بعنوان "مدلول اسم اليمن في العصر الإسلامي".

وبين الدكتور أحمد السري في المحاضرة أن معنى اسم اليمن محدد جغرافيا وليس سياسيا قبل الاسلام .. مضيفا بأن اسم اليمن والنسبة إليه يمني /يماني هي صيغ عربية لأهل الشمال.

حضر الندوة عدد من المثقفين والمهتمين من الجالية اليمنية في القاهرةً.

ويتحدث المختصون في تاريخ اليمن القديم عن شواهد نقشية تظهر فيها النسبة إلى الأمكنة أو الكيان السياسي مثل فلان الصرواحي أو فلان المأربي وفلان السبأي ..في حين لم تظهر النسبة إلى اليمن بصيغة يمنت النقشية، لكن النسبة ” يمني” في الآثار السبئية التي تم اكتشافها وهو المهم إلى أن اللفظ المستخدم في النسبة هو (اليمن) وأن لا علاقة لهذه المفردة بمفردة “يمنت” النقشية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المركز المسيحي الإسلامي للتفاهم والشراكة اليوم بالتعاون مع مركز جسور الثقافي التابعان للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، ورشة عمل حول "الكتابة الصحفية"، بحضور المطران الدكتور منير حنا، مدير المركز المسيحي الإسلامي ورئيس الأساقفة الشرفي، بمقر المركز المسيحي الإسلامي بالزمالك. 

هدفت الورشة إلى تعليم المشاركين بأساسيات الكتابة الصحفية السليمة، حيث قدم الصحفي محمد الأحمدي، مسئول الملف القبطي في احدى الصحف اليومية، شرحًا وافيًا لهذه الأساسيات من خلال ثلاث نقاط رئيسية، وتتلخص في كيفية أن تكون صحفيًا ناجحًا، وآلية العمل داخل صالات التحرير، بالإضافة إلى التدريب العملي على كتابة الخبر الصحفي والبيانات.

أثنى المشاركون في الورشة على الفائدة التي حققوها من خلالها، حيث شهدت الورشة مشاركة واسعة من المهتمين بتطوير مهاراتهم في الكتابة الصحفية، مؤكدين أنها ساعدتهم على فهم أساسيات الكتابة الصحفية بشكل أفضل، واكتساب مهارات جديدة في كتابة الأخبار الصحفية وكتابة البيانات.

4dd06153-a63c-4a42-97dc-7c53340fcd25 3bd5f243-bc7e-4100-91d1-9301a554d07c 72e4856b-2df9-40bc-83d0-1e6908ac38a7 665a1224-3d78-4136-8026-19db3f6fc557

مقالات مشابهة

  • مرتضى منصور يقيم عزاء للاعب أحمد رفعت بالحامديه الشاذليه
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج
  • بسبب الاتفاق الأخير.. جدل واسع بين الحكومة اليمنية والحوثيين
  • مصرع عامل وإصابة شقيقه صعقهما التيار الكهربائي بالعسيرات
  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • بيعدي المزلقان .. قطار أسباني يمزق جسد عجوز بطما