أعلنت قوة سورية مدعومة من الولايات المتحدة أن عملياتها في شرق سوريا انتهت يوم الجمعة بعد ما يقرب من أسبوعين من القتال مع رجال القبائل المحليين الذي أسفر عن مقتل العشرات.

 

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن القتال انتهى باستعادة مناطق في محافظة دير الزور كانت القوات التي يقودها الأكراد قد خسرتها خلال المعارك التي اندلعت بعد اعتقال الميليشيا لقائد منافس تدعمه الولايات المتحدة.

 

كانت الاشتباكات من بين الأسوأ في السنوات الأخيرة في المنطقة على طول الحدود مع العراق حيث يتمركز مئات من القوات الأمريكية منذ عام 2015 للمساعدة في القتال ضد تنظيم داعش.

 

يخشى الكثيرون أن يؤثر القتال بين الميليشيات السورية المتنافسة، الذي اندلع في 27 أغسطس، على جهود مكافحة تنظيم داعش. وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية، في وقت سابق من هذا الأسبوع، على المناطق التي خسرتها خلال الاشتباكات الأخيرة.

 

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن القتال أدى إلى مقتل 25 من مقاتليها بالإضافة إلى 29 عضوا في الجماعات المتنافسة ومسلحين قبليين. وأضافت أن تسعة مدنيين قتلوا أيضا واتهمت القوات الحكومية بالمساعدة في التحريض على العنف. وقالت القوة التي يقودها الأكراد إنها أسرت 21 مقاتلا.

 

في وقت سابق الجمعة، قالت قوات سوريا الديمقراطية إن مقاتليها اعتقلوا مسؤولا كبيرا في تنظيم داعش كان مسؤولا عن تمويل وتسليح الخلايا النائمة.

 

وعلى الرغم من هزيمة تنظيم داعش في سوريا في مارس 2019، لا تزال خلايا التنظيم النائمة تنفذ هجمات مميتة في سوريا والعراق المجاور. وكان المتطرفون يسيطرون ذات يوم على مناطق واسعة وأعلنوا الخلافة في البلدين.

 

قالت قوات سوريا الديمقراطية إن أعضاء ميليشياتها، بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش ومجموعة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، ألقوا القبض على الممول الكبير لتنظيم داعش عبد الغفور طبر دياب، المعروف أيضًا باسم أبو أمير.

 

تم اعتقاله الخميس في مدينة الرقة شمال سوريا، التي كانت تعتبر ذات يوم عاصمة للمتطرفين، بحسب قوات سوريا الديمقراطية. قالت الميليشيا في بيان مقتضب، كان مسؤولا عن تمويل خلايا داعش الإرهابية وأعمالهم الإرهابية في المنطقة وتزويدهم بالسلاح. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا اتحاد القبائل تنظیم داعش

إقرأ أيضاً:

من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا

قالت القيادة الوسطى الأمريكية اليوم الأحد، إن القوات الأميركية نفذت ضربتين منفصلتين في سوريا، أسفرتا عن مقتل 37 "عنصراً إرهابياً" بينهم أعضاء في تنظيم داعش، وتنظيم "حراس الدين" الموالي لتنظيم القاعدة.

U.S. Central Command Conducts Targeted Strikes Against Terrorist Groups in Syria pic.twitter.com/u62UyJvkZT

— U.S. Central Command (@CENTCOM) September 29, 2024

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن "الضربة الأولى في 24 سبتمبر (أيلول) قتلت 9 ع إرهابيين، بينهم زعيم كبير في تنظيم حراس الدين في شمال غرب سوريا، بينما أدت ضربة في 16 سبتمبر (أيلول) لمعسكر تدريب لتنظيم داعش إلى مقتل 28 آخرين على الأقل، بينهم أربعة من كبار القادة على الأقل".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن لا مؤشرات على إصابة مدنيين في الضربتين.

مقالات مشابهة

  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • «الباعور» يُشارك في اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش
  • استمرار المعارك في الخرطوم و الجيش يواصل تقدمه
  • واشنطن: مقتل 37 مسلحًا في سوريا بغارات أمريكية
  • غارات جوية أمريكية تقتل 37 مسلحاً مرتبطاً بـ"داعش" في سوريا
  • دولة أوروبية تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطين
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 37 “عنصرا إرهابيا” في ضربتين في سوريا
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا
  • أسفرتا عن مقتل 37 قياديا ومسلحا.. أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا