تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر أحداث شغب وتمرد داخل قاعدة عسكرية للاحتلال أثناء التدريب أمس الخميس.

وأظهر المقطع حالة فوضى كبيرة وعشرات الجنود يركضون ويصرخون داخل مجمع سكني في قاعدة عسكرية، وقام عدد منهم بتحطيم الأثاث ورمي الحقائب وتمزيق الأعلام.

عاجل عاجل عاجل ،،،،،،،فوضى وتمرد في قاعدة #عسكرية لجيش الاحتلال بعد أن قام جنود #لواء\جولاني بتدمير ما بداخل القاعدة pic.

twitter.com/bXzcbLSaEI — Hamze M Mcheik (loubnan elakhder) (@elahkader) September 7, 2023

وقال موقع “ويللا” العبري إن مقطع الفيديو وصل لقيادة الجيش التي استنكرت هذا السلوك، متوعدة بالتعامل معه وفقا للقوانين والإجراءات المناسبة، فيما لم يتم الكشف عن اسم وموقع القاعدة العسكرية.



من جانبها ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن الجيش طرد على إثر الحادثة، 6 متدربين و3 من أعضاء هيئة التدريس من الدورة، بالإضافة إلى معاقبة قائد الفريق.

فيديو لأحداث شغب في قاعدة عسكرية #إسرائيلية:???????? وصفها الجيش بأنها "سلوك خطير" وقرر فتح تحقيقا بالواقعة pic.twitter.com/H97zCOL5zT — Akkad Aljbal (@aljbalakad93) September 7, 2023
وأشارت الصحيفة إلى أن أعمال الشغب في القاعدة العسكرية، جاءت بعد انتقاد رئيس أركان جيش الاحتلال، هرتسي هاليفي، الأربعاء، قانون التجنيد المقدم من الائتلاف الحكومي، والذي يهدف إلى إعفاء الحريديين من الخدمة العسكرية.

ومنتصف تموز/ يوليو الماضي قالت القناة 12 العبرية، إن أكثر من 160 ضابطا في مقر سلاح الجو "الإسرائيلي" أبلغوا قادتهم رفضهم الخدمة بسبب التغييرات القضائية لحكومة بنيامين نتنياهو.


والاثنين الماضي، كشف قائد شرطة الاحتلال كوبي شبتاي، عن مشاركة نحو 7 ملايين في التظاهرات المستمرة منذ 7 كانون الثاني/يناير الماضي، ضد التعديلات القضائية المثيرة للجدل والتي تدفع بها الحكومة.

ويشارك عشرات الآلاف في الاحتجاجات المستمرة منذ 35 أسبوعا في أنحاء دولة الاحتلال، حيث تجري الاحتجاجات مساء كل يوم سبت، في 155 موقعا، بحسب المنظمين.

وكان الكنيست قد صادق في تموز/يوليو الماضي، على قانون "الحد من المعقولية" الذي يقوّض قدرة المحكمة العليا، أعلى هيئة قضائية في إسرائيل، بمراجعة قرارات تصدر عن الحكومة، رغم تواصل التحركات المعارضة له داخل الاحتلال.


وقانون "الحد من المعقولية" واحد من ثمانية مشاريع قوانين طرحتها الحكومة في إطار "إحداث التوازن بين السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية"، ضمن خطة "إصلاح القضاء" التي تصفها المعارضة بـ"الانقلاب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة قاعدة عسكرية فوضى الاحتلال قانون التجنيد الاحتلال قاعدة عسكرية فوضى قانون التجنيد صحافة صحافة صحافة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قاعدة عسکریة

إقرأ أيضاً:

14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 14 فلسطينيا استشهدوا، جراء قصف الاحتلال، على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية. 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إنه للمرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية، تقوم مقاتلة لسلاح الجو، بقصف منزل في طولكرم.



وتعرض أحد المنازل لدمار كامل، نتيجة القصف العنيف، فيما تطايرت جثث وأشلاء الشهداء في محيط المكان، في حين بقيت جثث تحت ركام المبنى.

تغطية صحفية: من مكان قصف الاحتلال لمقهى داخل مخيم طولكرم pic.twitter.com/jE8jXMLugK — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 3, 2024

من موقع القصف في مخيم طولكرم pic.twitter.com/oGrOEb3DBP — Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) October 3, 2024

بحصيلة أولية|| ارتقاء 5 شهداء وبعضهم اشـ،، ـلاء جراء الغارة الجوية التي نفذتها مقاتلات الاحتلال الحربية على مخيم طولكرم. pic.twitter.com/5pOsFWWUA9 — فريق التثقف والاشتباك (@tathaqaf50) October 3, 2024

ارتقاء 14 فلسطينياً حتى الان جراء قصف الاحتلال على مخيم طولكرم

هذه المرة في الضفة الغربية وليس غزة pic.twitter.com/vOB0aroilL — #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • انفجارات عنيفة داخل قاعدة أمريكية شرق سوريا
  • مع التقدم في العمر.. علاقة فوضى الذاكرة بشيخوخة الدماغ
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • بعد معارك دامية.. حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • شاهد بالصورة.. نادي بالدوري السوداني الممتاز يعيد قيد حارسه من داخل قاعدة عسكرية
  • حزب الله يستهدف قاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا
  • القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • عاجل | القناة 14 الإسرائيلية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • عاجل - الحكومة توافق على مشروع قانون التصرف في أملاك الدولة.. آليات جديدة لتقنين وضع اليد