تسببت سيول الأمطار التي اجتاحت قرى عزلة ظَمي في حيس الوقعة جنوب الحديدة، بإغراق المنازل ونفوق عشرات المواشي وتضرر عشرات الأسر.

وأصبح أهالي قرية القطنة منكوبين، يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، بعد تضرر منازلهم ومقتنياتهم وإتلاف ما لديهم من غذاء وإيواء، دون أي تدخل للجهات الحكومية أو المنظمات الإنسانية لإنقاذ الأهالي من هذه الكارثة.

وبحسب إحصائيات للسلطة المحلية بالمديرية، حصل نيوزيمن على نسخة منها، فإن أكثر من 148 منزلاً في القطنة تضررت بشكل كلي وجزئي نتيجة السيول، بالإضافة إلى نفوق عشرات المواشي.

وقالت المواطنة "سعاد غياث" لنيوزيمن، إن السيل جرف كل محتويات منزلهم بعد أن هدم سور المنزل وأجزاء منه، مضيفة إنها واطفالها ناموا مع ما تبقى لهم من المواشي في العراء خارج المنزل.

الحاج ناصر حليصي، هو الآخر أشار إلى أن السيل جرف عليه كل مقتنيات منزله بما فيها الغذاء، إلى جانب أكثر من 15 رأساً من الغنم، مؤكدا أنه أصبح لا يمتلك شيئا في منزله.

جمال المشرعي مدير الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بمحافظة الحديدة أكد أنه خلال نزوله للمنطقة لتقييم الأضرار، لاحظ تضررا كبيرا للمنازل وفي المأوى والغذاء، موضحاً أن الناس هنا خسرت كل ما لديها، لم يتبق لها شيء حتى تجلس يوما واحدا هي وأسرها في المنازل، مؤكداً أن الوضع سيء جداً في هذه القرية.

وناشد رئاسة الوزراء والسلطة المحلية وكافة المنظمات الإنسانية والخيرية، للنزول وإغاثة المتضررين النازحين والمجتمع المضيف وإنقاذهم من هذه الكارثة التي حلت بهم.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل

الخليل - صفا

أطلق مستوطنون الرصاص الحي الليلة، باتجاه منازل المواطنين، وهاجموا خيام المواطنين في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مستوطنين من البؤرة الاستيطانية التي تم إقامتها حديثًا في منطقة "خلة طه" جنوب غرب الخليل، أطلقوا الرصاص الحي صوب منازل المواطنين في منطقتي العابد والطبقة المحاذية لتلك البؤرة الاستعمارية، دون ان يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وفي قرية بيرين شرقا، هاجم مستوطنون مسلحون يرتدون زي قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيام للمواطنين واعتدوا على من فيها من نساء وأطفال.

وقال رئيس مجلس قروي بيرن، إن المستوطنين هاجوا الخيام التي أقامها الأهالي لأصحاب المنازل التسعة التي هدمتها قوات الاحتلال صباح اليوم في القرية، واعتدوا على من فيها، ما أدى إلى إصابة عدد من الأطفال والنساء برضوض، بالإضافة إلى إعطاب إطارات بعض المركبات، قبل أن يتصدى لهم الأهالي ويجبروهم على مغادرة المكان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد هدمت بالجرافات أمس الخميس، تسعة منازل ومنشأة زراعية في القرية، مخلفة أكثر من تسع عائلات بلا مأوى.

مقالات مشابهة

  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • الاحتلال يقتحم قلقيلية ويداهم منازل المواطنين
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • قائد الثورة: معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات طائراته وأثبتت أنها نظام قديم عفا عليه الزمن
  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية ؟ فيديو
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • قائد في الحزب.. من استهدفت إسرائيل في غارة الحوش؟ (فيديو)
  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو