بوابة الوفد:
2024-10-07@04:35:57 GMT

جوجل تكشف عن تصميم Pixel 8 قبل حدث iPhone

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

بينما يحول عالم التكنولوجيا الاستهلاكية أنظاره نحو إطلاق iPhone 15 المتوقع من Apple الأسبوع المقبل، يبدو أن Google مصممة على التأكد من عدم نسيان أن لديها وحدات Pixel جديدة في طور الإعداد. نشرت الشركة نظرة خاطفة على هاتفي Pixel 8 وPixel 8 Pro على YouTube، وكشفت أن الهواتف ستكون متاحة للطلب المسبق في نفس يوم الإعلان عنها: 4 أكتوبر.

لا يعد فيديو Google أكثر من مجرد تصميم تشويقي، لأنه لا يعرض أو يفصل أي ميزات أو مواصفات محددة للهواتف التي ستحل محل Pixel 7 و7 Pro قريبًا. نشرت Google أيضًا صفحة مقصودة جديدة على Google Store اليوم تعرض Pixel 8 / 8 Pro وPixel Watch 2. ولاحظ موقع 9to5Google أن النص البديل للصورة يصف ألوان النماذج المعروضة مثل Rose وPorcelain.


ظهرت أجهزة Pixel القادمة عدة مرات مؤخرًا فيما يشتبه الكثيرون في أنها تسريبات متعمدة لمحاولة تسليط الضوء على شركة Apple. في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشرت الشركة (وأزالت) جهاز محاكاة Pixel 8 Pro بزاوية 360 درجة والذي سمح للزائرين بتدوير الجهاز الافتراضي ومشاهدته من كل زاوية. أكد هذا "التسرب" الميزات التي ترددت شائعات سابقًا مثل مستشعر درجة الحرارة وفتحة بطاقة SIM الفعلية وثلاثة من الألوان المتاحة (الأزرق والبورسلين والأسود). ونشرت الشركة أيضًا صورة لشخص يحمل هاتف Pixel 8 Pro بلون البورسلين في نفس اليوم الذي أرسلت فيه Apple دعوات لحدث iPhone.

أشارت تسريبات أخرى إلى أن هاتف Pixel الأعلى يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل (تسمح بدخول ضوء أكثر بنسبة 50 بالمائة) وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 64 ميجابكسل من إنتاج شركة Sony. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع وجود بطارية بسعة 5000 مللي أمبير وسرعة شحن قصوى تبلغ 27 واط.

وتخطط جوجل للكشف عن الأجهزة في حدث يوم 4 أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أبل تطلق التحديث الأول لنظام iOS 18

أصدرت شركة أبل اليوم تحديثاً جديداً لنظام iOS يحمل الإصدار 18.0.1، ويأتي هذا التحديث لمعالجة عدد من المشكلات التي واجهها مستخدمو هواتف iPhone 16.


يركز التحديث بشكل خاص على إصلاح مشكلة استجابة شاشة اللمس التي كانت تصبح غير مستجيبة بشكل مؤقت على بعض الأجهزة. كما يتضمن التحديث إصلاحاً لمشكلة تجمد الكاميرا عند تسجيل مقاطع فيديو باستخدام وضع الماكرو في الكاميرا ذات الزاوية العريضة جداً على طرازات iPhone 16 Pro.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت أبل تحديث iPadOS 18.0.1 لحل مشكلة كانت تؤدي إلى خلل في أداء بعض أجهزة iPad Pro المزودة بمعالجات M4، بعد أن قامت الشركة بسحب الإصدار السابق من iPadOS 18 في سبتمبر.


أقرأ أيضاً.. "آبل" تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي

 

 

تتضمن ملاحظات التحديث أيضًا إصلاحات لأخطاء أخرى مثل:

- توقف تطبيق الرسائل بشكل غير متوقع عند الرد على رسالة تحتوي على واجهة ساعة Apple Watch.

- تحسين الأداء على بعض طرازات iPhone بسبب مشكلة في تخصيص الذاكرة.

أخبار ذات صلة يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات "شورتس" إلى 3 دقائق «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي

أبل بدأت أيضاً في اختبار الإصدار التجريبي من iOS 18.1 الذي سيشمل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة من الشركة، ومن المتوقع أن يتم طرحه في وقت لاحق من الشهر الحالي.

 

أقرأ أيضاً.. "أبل" تكشف عن ميزات مذهلة في تحديث iOS 18.1




إلى جانب هذا التحديث، أصدرت أبل أيضًا تحديثات أخرى تشمل watchOS 11.0.1، و macOS Sequoia 15.0.1، و visionOS 2.0.1.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تصميم متجر إلكتروني
  • بطارية “iPhone 16” مُقابل “Galaxy S24″ و”Pixel 9”.. أيهم يدوم أكثر؟
  • ميزات جوجل لحماية من السرقة تظهر لبعض مستخدمي Android
  • بطارية "iPhone 16" مُقابل "Galaxy S24" و"Pixel 9".. أيهم يدوم أكثر؟
  • إعلان تشويقي يؤكد هاتف Infinix Hot 50 Pro Plus يأتي بأنحف تصميم في الهواتف الذكية
  • ميزة Q&A في Gmail تتوفر على نظام التشغيل iOS
  • صور تشويقية توضح تصميم هاتف Oppo Find X8 Pro المرتقب
  • آبل تطلق مودم 5G مع iPhone SE 4
  • جوجل توسع خدمة Gemini Live لتشمل أكثر من 40 لغة
  • أبل تطلق التحديث الأول لنظام iOS 18