أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إحباط محاولة نظام كييف بتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية وتم اعتراض 3 مسيرات في سماء مدينة بريانسك وتدمير 2 منها. وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه "في حوالي الساعة 17:30 من اليوم 8 سبتمبر، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف في تنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".



واعترضت منظومات الدفاع الجوي المناوبة فوق مقاطعة بريانسك، جنوب غربي البلاد، 3 طائرات مسيرة، وتمكنت من تدمير اثنتين منها في الأجواء.

وفي الخامس من سبتمبر الجاري، أعلنت الدفاع الروسية أيضا إحباط محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة فوق مقاطعة بريانسك.

وقالت الوزارة: "في 5 سبتمبر، في حوالي الساعة 23:40 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية. وقد تم تدمير مركبة جوية مسيرة بواسطة أنظمة الدفاع الجوي على أراضي مقاطعة بريانسك".


هذا وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يتابع الجيش الروسي في إحباط محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويعمل على تكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الدفاع الروسیة إحباط محاولة هجوم إرهابی نظام کییف

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الروسية تسقط 75 مسيرة أوكرانية استهدفت جنوب البلاد

موسكو-سانا

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 75 مسيرة أوكرانية الليلة الماضية حاولت استهداف مقاطعات جنوب غرب البلاد.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية اليوم إنه “تم إسقاط 75 مسيرة أوكرانية منها 36 فوق مقاطعة روستوف و17 فوق مقاطعة أوريول و9 فوق مقاطعة بيلغورود، و8 فوق كورسك، و2 فوق ريازان، وواحدة فوق فورونيج، وواحدة فوق بحر آزوف، وواحدة فوق إقليم كراسنودار”.

وتواصل قوات النظام الأوكراني استهداف المناطق الحدودية جنوب غرب روسيا بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حديث الرئيس فلاديمير بوتين بضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية الحدودية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تنجح في إسقاط 75 مسيرة أوكرانية غرب البلاد
  • روسيا تدمر75 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 75 مسيرة أوكرانية استهدفت جنوبي البلاد
  • الدفاع الروسية : الدفاعات الجوية الروسية تدمر 75 مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط 75 مسيرة أوكرانية استهدفت جنوب البلاد
  • الدفاع الروسي تسقط 75 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاع الروسية: منظومات الدفاع الجوي تسقط طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية: اسقاط ست مسيرات أوكرانية جنوب غربي روسيا
  • روسيا.. الدفاعات الجوية تسقط ست مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية جنوب غربي روسيا