عدن الغد:
2024-09-16@10:08:44 GMT

هل يتم بيع مخصصات كهرباء تبن لحج؟!

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

هل يتم بيع مخصصات كهرباء تبن لحج؟!

لحج (عدن الغد) خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) العديد من الشكاوي من قبل الأهالي بمديرية تبن محافظة لحج يشكون فيها الانقطاعات الطويلة للكهرباء.

وقال أهالي من منطقة الفيوش إن الكهرباء لم تعد تشتغل عندهم سوى ساعتين إلى ساعة ونصف في النهار ومثلها في الليل، في عملية تعذيب مدروسة من قبل إدارة الكهرباء.

وأشار الأهالي إلى عدم معرفتهم للأسباب التي تؤدي إلى هذا الانقطاع الكبير والمتواصل للكهرباء، والتي يُحرمون فيها من الكهرباء لمدة عشرون ساعة كأقل تقدير في اليوم.

وأوضحوا أن لا تبرير لهذا العذاب سوى أنه يتم بيع مخصصات الديزل الخاصة بكهرباء تبن، وجعلهم يعانون معاناة حرمانهم منها في ظل هذا الصيف الساخن.

وبينوا أن مع هذا الانقطاع الكبير إلا أن الفنادق والمراكز التجارية بمديرية تبن لا تنطفئ فيها الكهرباء، وهم يعانون مرارة الحرمان منها، مع أن رئيس الوزراء أشار إلى توفير الديزل الكافي للكهرباء.

وتساءل المواطنون عن دور محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي من هذا الفساد الذي تمارسه إدارة كهرباء لحج عمومة في ظل تقاعسه من أداء واجبه المناط به تجاه المواطنين في المحافظ التي يديرها، مشيرين إلى أن سكوته يبرر مشاركته في عملية تعذيبهم ووقفه مع الفاسدين في مؤسسة الكهرباء.

وتشهد منطقة الفيوش بمحافظة لحج، انقطاعاً للكهرباء منذ أكثر من أربعة أيام ولا يصلها التيار الكهربائي سوى من ثلاث إلى أربع ساعات في اليوم.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، أنها تتابع عن كثب الوضع في مدينة سبها وضواحيها بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة ليلة أمس، والتي تسببت بأضرار في الشبكة الكهربائية.

وأفاد بيان الشركة أن العمل جار على إصلاح الأضرار بشكل عاجل، مشيرا إلى تمكن الفرق الفنية من إعادة التيار الكهربائي لغالبية المناطق المتضررة في وقت قياسي.

وأوضحت الشركة أن بعض المناطق والمنازل تم فصلها بشكل احترازي لمنع حدوث صعقات كهربائية بسبب تسرب المياه إلى شبكات المنازل.

ودعت الشركة المواطنين إلى الاتصال والإبلاغ عن أي أعطال كهربائية في منازلهم، محذرةً من التعامل مع الأعطال بشكل فردي، نظراً لخطورتها.

وفي ذات السياق، أكد الناطق باسم مركز الأرصاد الجوية محيي الدين علي في وقت سابق للأحرار أن كميات الأمطار التي سقطت على سبها والمقدرة بـ 63 ملميتر، لم تسجل منذ عام 2007

ورجح محيي الدّين استمرار هطول الأمطار على الجنوب الغربي، خاصة غات وما جاورها، محذرا من جريان بعض الأودية المشتركة بين ليبيا والجزائر

من جانبه، طمأن عميد بلدية غات إبراهيم الخليل سكان المنطقة بأن الوضع جيد حتى الآن؛ لافتا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة تحسبا لأي طارئ من الأمطار المتوقعة.

وكانت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري قد أكدت وقوع حالتي وفاة ونحو 50 حالة إصابة معظمها بسيطة، جراء الأمطار الغزيرة ليلة البارحة على المدينة.

المصدر: الشركة العامة للكهرباء + ليبيا الأحرار

الشبكة الكهربائيةالشركة العامة للكهرباءسبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء تُطمئن سكان سبها: العمل جار لإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية
  • وزير الكهرباء يتفقد محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • وزير الكهرباء يزور محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة "سقيل"
  • بدء أعمال مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال
  • انطلاق مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة.. الثلاثاء
  • جيش العدو : لدينا 62 ألف مصاب بينهم 11 ألفًا يعانون إعاقات نفسيّة
  • "الاتربى": 30% من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بالفيوم
  • %30 من المصريين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ...ونسب العلاج متدنية
  • العامة للكهرباء: شرعنا في صيانة خطي غوط الرمان القويعة جهد 30 كيلوفولط