ثمن الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، مشاركة مصر في قمة العشرين بالهند، مشيرًا إلى أن الدول المشاركة في القمة تمثل نحو 85% من الناتج المحلي العالمي، و75% من التجارة العالمية، و79% من الانبعاثات الحرارية.

 

عاجل.. السيسي يصل إلى مقر إقامته بالهند للمشاركة في فعاليات قمة العشرين عاجل| السيسي يصل إلى الهند للمشاركة في فعاليات قمة مجموعة العشرين أهمية مشاركة مصر في قمة العشرين

وأشار غباشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الجمعة، إلى أن حضور مصر أتى بدعوة من الزعامة الهندية، حيث أنها تقدر مصر، وقيمتها، منوها بأن العلاقات بين مصر والهند أعلى من كونها علاقات استراتيجية.

 ولفت إلى أن الهند دولة متقدمة بشدة في الصناعات التكنولوجية، ويمكن أن تستفاد مصر من الهند في عقد مشروعات مشتركة في المنطقة الاقتصادية، متوقعا أن مصر ستشهد إقامة مشروعات هندية الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الناتج المحلي العالمي خط أحمر قمة العشرین

إقرأ أيضاً:

عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مفاجأة كبيرة إلى الأهلي، والأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ووافق "فيفا" على فتح سوق انتقالات مؤقتة، لتسمح للاعبين بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليو المقبلين.

وتفتح تلك الخطوة الباب للاعبين الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل لتوقيع عقود مبكرة كلاعبين أحرار لواحد من 32 فريقا يشاركون في البطولة، ومنها أندية ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيكون أبرز اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في تلك الفترة وسيكونون محط أنظار الأندية المشاركة في مونديال الأندية، هم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وزميله في الفريق الإنجليزي ترينت ألكساندر أرنولد وكذلك الهولندي فيرجيل فان دايك، بالإضافة إلى الكندي جوناثان دايفيد مهاجم ليل الفرنسي والكوري الجنوبي وسون هيونج مين قائد فريق توتنهام الإنجليزي.

ووافق مجلس "فيفا" على فتح سوق انتقالات استثنائية بحيث تمنح الاتحادات الأعضاء به فرصة فتح سوق الانتقالات بين يومي الأول والعاشر من يونيو المقبل.

ويستفيد الأهلي المشارك في مونديال 2025، من هذه القاعدة بكل تأكيد، خاصة أنه بإمكانه إبرام بعض الصفقات أو تجديد عقد لاعبين سيرحلون بنهاية الموسم.

وفي حال التوصل إلى اتفاق بين الأندية، فإن تعديلات "فيفا" ستسمح للاعبين بالانتقال إلى فريق جديد لمدة أسبوعين منذ منتصف يونيو، وذلك قبل النهاية الرسمية لعقودهم، في البطولة التي لازلت تعد جزءا من الموسم.

وسيكون النجوم المفترض وجودهم في كأس العالم للأندية في يونيو وتنتهي عقودهم، هم كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي وألفونسو دايفز مدافع بايرن ميونخ وزميله جوشوا كيميتش.

ولا يمكن للاعبين أن يمثلوا فريقين مختلفين خلال البطولة التي ستقام منافساتها على 12 ملعبا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”
  • السيسي يجتمع بوزير الخارجية للاطلاع على نتائج مشاركة مصر بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عاجل - الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • السيسي يشدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة موارد وأصول المشروعات
  • السيسي للحكومة: أهمية توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع