شاركت مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي، أول مؤسسة أهلية رائدة في مصر والوطن العربي تهدف إلى زيادة الوعي النفسي للطفل والأسرة العربية، في فعاليات المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال جلسة نقاشية تحت عنوان "الوعي بالصحة النفسية مسؤولية مشتركة"، أُقيمت اليوم الجمعة، في العاصمة الإدارية الجديدة.


 
وشهدت الجلسة النقاشية، مشاركة السفيرة نبيلة مكرم، مؤسِسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور عبدالناصر عمر، أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس وعضو مجلس أمناء مؤسسة "فاهم"، والدكتور أسامة الحديدي، مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر، و‎الأنبا ميخائيل، الأسقف العام لكنائس منطقة القبة والعباسية والوايلي ومقرر اللجنة المجمعية للصحة النفسية ومكافحة الإدمان بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وذلك وسط حضور متنوع من المشاركين والخبراء والمسؤولين ووسائل الإعلام.
 
وتناولت الجلسة النقاشية، من منظور علمي، “مفهوم المرض النفسي، وأعراضه، وطرق علاجه، والتوعية بمخاطره، وتأثيراته سواء على المريض أو الأسرة أو المجتمع”.

كما تطرقت للدور الريادي لمؤسسة "فاهم" وأنشطتها المتنوعة داخل وخارج مصر، في التوعية بأهمية العلاج النفسي، وتقديم الخدمات الطبية والتوعوية والترفيهية؛ لمساعدة المرضى والفئات المستهدفة، وكذلك أبرز التحديات التي واجهت المؤسسة على الأرض، وكيف نجحت في التغلب عليها، بالتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني.

وفي إطار متواصل، شملت الجلسة النقاشية، الحديث عن دور المؤسسات الدينية، وفي مقدمتها الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، في تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة حول المرض النفسي، وتعزيز الصحة النفسية من منظور إيماني سليم يتماشى مع العلم الحديث، باعتبار ذلك عامل رئيسي في بناء شخصية الإنسان، وتفعيل دوره الإيجابي داخل المجتمع.

1000062105 1000062117 1000062125 1000062103 1000062115 1000062123 1000062113 1000062121 1000062111 1000062109 1000062107 1000062119

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى

العمانية – أثير
يعقد مجلسا الدولة والشورى يوم الإثنين المُقبل الجلسة المشتركة الأولى لدور الانعقاد الأول من الفترة الثامنة لمجلس عُمان، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة وبحضور سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى.

وتناقش الجلسة تقارير اللجان المشتركة بشـأن المواد محل الاختلاف في “مشروع قانون حماية الودائع المصرفية”، و”مشروع قانون تنظيم الاتجار في الأحياء الفطرية”، و”مشروع قانون الإعلام”، والتصويت عليها وفقًا للضوابط الخاصة بإجراءات عقد الجلسات المشتركة بين المجلسين، وتأتي الجلسة المشتركة استنادًا لأحكام المادة (49) من قانون مجلس عُمان.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم أوروبية بـ42 مليار دولار في مصر
  • سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون
  • تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مجلس الوزراء يوضح
  • القوة الفطنة جلسة نقاشية في مقهى الابتكار
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • وزيرة التضامن تستقبل وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يثمن دور الصحفيين الإسبان في دعم القضية الفلسطينية
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى