تواصل مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج تنفيذ برنامج منشطي الرياضة بالأحياء السكنية حي مدينة ناصر بسوهاج يوم الجمعة من كل أسبوع الساعة الثامنة صباحاً بالكورنيش الشرقي بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة وضمن الخطة الداخلية للمديرية .

 

 يهدف المشروع إلى جعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع المواطنين على الرياضة من خلال تنفيذ برنامج منشطي الأحياء السكنية وممارسة الأسرة السوهاجية الأنشطة الرياضية كهدف من أهداف إستراتيجية بناء الانسان المصري التي أطلقتها القيادة السياسية ومؤسسسات الدولة.

 

ويعمل البرنامج على نشر ثقافة ممارسة الرياضة ( رجال - سيدات - أطفال ) لجميع المراحل السنية وتشجيعهم علي ممارسة الأنشطة المختلفة "مشي - جري - تمرينات رياضية" وذلك لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر ويشارك في المشروع أيضا ممارسي رياضة الاسكيت .
 

وفي سياق متصل عقدت إدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة طهطا الجمعية العمومية العادية بمركز شباب الكوم الأصفر لإنتخاب مجلس إدارة لدورة ٢٠٢٦/٢٠٢٢ واختيار رئيس مجلس إدارة وأمين للصندوق بتعليمات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .

بدأت الأنتخابات فى تمام الساعة التاسعة صباحا واستمرت حتى السابعة مساء واكتمل النصاب القانوني بحضور 107 عضو من إجمالى 187 عضو وتم إختيار رئيس مجلس إدارة وأمين للصندوق بحضور لجنة من مديرية الشباب والرياضة بسوهاج ولجنة من إدارة شباب طهطا .

 

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بإنعقاد الجمعيات العمومية لمراكز الشباب طبقا للائحة النظام الاساسى للهيئات وشدد الدكتور محمد فريد شوقي  خلال متابعة لانتخابات الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية الرياضية على الوقوف علي مسافة واحدة من الجميع .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنفيذ برنامج بالأحياء السكنية سوهاج الشباب والرياضة الشباب والریاضة وکیل المدیریة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية

شهدت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اليوم حفل ختام أنشطة العام 2023/ 2024 ، والذى يأتى احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، لعرض إنجازات الدولة ممثلة في الخدمات والأنشطة والإنجازات التي حققتها الوزارة بالمحافظة.

وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، علي التوسع والعمل المتواصل في كافة القطاعات والوصول لأعلى معدلات من الإنجاز تحقيقا لرؤية الدولة نحو أهداف التنمية المستدامة.

حضر الحفل الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، وإيمان عبدالجابر رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، ولفيف من نواب المحافظة بمجلسي النواب والشيوخ، ونخبة من الشخصيات العامة، وقيادات المديرية المركزية والفرعية وبمشاركة 500 شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب.

أقيم الحفل في مركز شباب سنديون، حيث تضمن برنامجًا حافلاً بالفعاليات والعروض التي أظهرت تنوع الأنشطة التي قدمتها المديرية خلال العام، بدأت الفعاليات بعروض رياضية لأعضاء المشروعات القومية والتخصصية، ومعارض فنون تشكيلية لمركز الفنون ومراكز قادرون باختلاف ونماذج للعروض الكشفية،  تلاه عروض فنية قدمتها فرق الفنون الشعبية وفرق الطلائع والموسيقى والكورال.

وفي كلمته، أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، على الدور المحوري الذي تلعبه المديرية في تنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لتوفير بيئة ملائمة للأنشطة الرياضية والثقافية التي تسهم في بناء شخصية الشباب وتعزز من روح الفريق والعمل الجماعي.

وأضاف أن الأنشطة التي نظمتها المديرية خلال العام ساهمت بشكل كبير في إشراك الشباب في المجتمع وتحفيزهم على تحقيق الإنجازات، معربًا عن تطلعه إلى مواصلة هذه الجهود وتوسيع قاعدة المشاركة في الأعوام القادمة.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيديو يوضح أبرز الإنجازات والأنشطة التي حققتها المديرية خلال العام، مما أتاح للحضور فرصة للتعرف على الجهود المبذولة في تنمية مهارات الشباب وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة.

ويذكر أن مديرية الشباب والرياضة القليوبية، قد نفذت خلال العام العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة التي استهدفت مختلف الفئات العمرية، وشملت مجالات الرياضة، والثقافة، والفنون، والعلوم، بهدف تلبية اهتمامات واحتياجات الشباب في المحافظة.

وشملت هذه الأنشطة ورش عمل تدريبية، ومسابقات رياضية، ومبادرات ثقافية، تهدف جميعها إلى تعزيز قدرات الشباب وتنمية روح الابتكار والإبداع لديهم.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات المشروع القومي للرواد بشباب ورياضة سوهاج
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • "الذكاء الاصطناعي لأندية التطوع" لقاءات تعريفية بمركز شباب جهينة الشرقية
  • ندوة دينية لشباب الشرقية عن «ضرورة استثمار وقت الفراغ»
  • وزير الرياضة: استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي شارة فخر جديدة على جبين بلادنا
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • وزير الرياضة يُشيد بأداء منتخب سيدات الكرة الطائرة الشاطئية
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية