وحيد الكبوري – مراكش الآن

احتفالا بالذكرى الثلاثين لتأسيس مدينة التراث العالمي ترأس الدكتور طارق حنيش نائب رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش، عشية يومه الجمعة 08 شتنبر، فعاليات “يوم التضامن مع مدن التراث العالمي“، بمقر جماعة مراكش.

وتجدر الاشارة الى ان “يوم التضامن مع مدن التراث العالمي” ينظم من طرف جماعة مراكش باعتبارها عضوا فاعلا في منظمة مدن التراث العالمي.

واكد الدكتور طارق حنيش في كلمته، ان التراث هو في صلب اهتمامات برنامج عمل جماعة مراكش 2023/2028، حيث يسعى برنامج عمل جماعة مراكشالى تعزيز الهوية التاريخية والثقافية لمدينة مراكش، من خلال التركيز على تثمين التراث المادي واللامادي للمدينة الحمراء.

هذا وركز حنيش نائب عمدة مراكش، في ذات الكلمة، على الاولويات التنموية لبرنامج عمل جماعة مراكش 2023/2028، التي تتمحور على اربع توجهات،مدينة عريقة متكاملة ومستشرفة للمستقبل كتوجه اول، اما التوجه الثاني فيتمحور حول مدينة مستدامة وقادرة على التكيف، بالاضافة تنمية الرأس المالالبشري كتوجه ثالث، وفي الاخير الاتجاه نحو مدينة مزدهرة متميزة وذات اقتصاد متطور.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: التراث العالمی جماعة مراکش

إقرأ أيضاً:

طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة

تحدث الناقد طارق الشناوي عن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، مشيرا إلى أن المهرجان خلال دورته الجديدة يستعد لانطلاقة قوية تشمل عددا كبيرا من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية على أجمل شواطئ المتوسط.

طارق الشناوي يتحدث عن فعاليات مهرجان العلمين

وقال الناقد طارق الشناوي لـ «الوطن»: «سعيد بالفكرة والتجربة، مهرجان العلمين يتطلع إلى آفاق بعيدة، إذ راجعنا الأسماء، سوف نجد كبار الفنانين مشاركين في المهرجان سواء من مصر أو الوطن العربي وهذا يحسب لصالح إدارة مهرجان العلمين».

وأضاف: «هي تعتبر رسالة مهمة تؤكد على أن الفن والترفيه والأغاني عندما تقدم في وقت أزمات، هذا لا يعني أن هناك انفصالا لما يجري على أرض الواقع، فهذا موقف إيجابي، لأن إدارة المهرجان قررت أن تتبرع بـ 60% لصالح أهالي فلسطين، حيث أنهم قرروا المساهمة بالجزء الأكبر لصالح أهالينا في غزة وهذا يعتبر مقاومة إيجابية، حتى لو كانت الأغنيات التي تقدم مرحة».

فعاليات مهرجان العلمين

4 أسابيع متواصلة خلال إجازة الصيف، تستمر فيها فعاليات مهرجان العلمين، إذ تضم حفلات غنائية لأشهر نجوم الطرب والغناء في مصر والعالم العربي، بإضافة إلى العروض الرياضية التي تقام على الشاطئ والكثير من العروض الترفيهية المختلفة التي تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس المناولة الاحتفالية بالفجالة
  • في ذكرى انضمامها إلى التراث العالمي.. تعرف على تاريخ جرائم الاحتلال في الخليل والمسجد الإبراهيمي
  • 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • الأنبا تكلا يترأس فعاليات صوم الرسل بكاتدرائية مارجرجس بدشنا
  • بالصور ..حفل زفاف نجل النائب الوفدي طارق عبدالعزيز بحضور رئيس الوفد وقياداته وكبار رجال الدولة
  • المحطة الطرقية “مراكش مسافر” محور الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة مراكش