أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، فرض عقوبات إضافية على 6 أشخاص؛ بسبب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، فيما يتعلق بتصرفاتهم تجاه أفراد من المجموعات العرقية في شبه جزيرة القرم، حسبما ذكرت "رويترز".

ومن بين الأفراد المدرجين في القائمة، مدعون عامون، وقضاة نشطون في المحاكم التي أنشأتها القوة الروسية في شبه جزيرة القرم، والذين لعبوا دورًا في إصدار حكم بالسجن على صحفي ينتمي إلى مجتمع تتار القرم.

وتشمل القوائم أيضًا، عضوين من جهاز الأمن الفيدرالي التابع للاتحاد الروسي (FSB)، اللذان إما شاركا في تعذيب أو شاركا في التحقيق ضد أعضاء من مجتمع تتار القرم. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أوليغ نيكولينكو، اليوم الجمعة، إن أوكرانيا تعارض فكرة تخفيف العقوبات على روسيا؛ من أجل إحياء اتفاق الحبوب بين البلدين.

وكتب “نيكولينكو” على “فيس بوك”: "إن تخفيف جزء من نظام العقوبات ضد روسيا، مقابل استئناف اتفاق الحبوب؛ سيكون بمثابة انتصار للابتزاز الغذائي الروسي، ودعوة لموسكو لموجات جديدة من الابتزاز".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حقوق الإنسان شبه جزيرة القرم الاتحاد الأوروبي انتهاكات خطيرة

إقرأ أيضاً:

أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا

كييف (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «البنتاجون» يعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار الاتحاد الأوروبي يغرم أسكتلندا وسويسرا والمجر الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

دعا رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، خلال زيارة إلى كييف أمس بعدما تسلّمت بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى النظر في «وقف إطلاق النار» سريعاً، ما يتعارض مع مواقف الأوكرانيين وحلفائهم الأوروبيين.
وقال أوربان، الزعيم الوحيد في الاتحاد الأوروبي الذي حافظ على علاقات وثيقة مع الكرملين بعد الحرب في أوكرانيا: «لقد طلبت من الرئيس النظر في إمكانية وقف فوري لإطلاق النار» على أن يكون «محدداً زمنياً ويسمح بتسريع محادثات السلام».
واعتبر «أوربان»، الذي تولت بلاده رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر اعتباراً من بداية يوليو، أن «مبادرات» الرئيس الأوكراني «تستغرق وقتاً طويلاً وهي بطيئة ومعقدة بسبب قواعد الدبلوماسية الدولية».
وأضاف أن المحادثات مع زيلينسكي كانت «صريحة» قائلاً: «سأبلغ بالتأكيد مجلس الاتحاد الأوروبي بمضمون هذه المحادثات لاتخاذ القرارات الأوروبية اللازمة».
ولم يرد الرئيس الأوكراني على اقتراح أوربان خلال مؤتمر صحفي، لكن أعلن لاحقاً أنه طلب من أوربان «الانضمام» إلى جهود السلام الأوكرانية.
وقال زيلينسكي، في بيانه اليومي: «لقد دعوت المجر ورئيس الوزراء أوربان إلى الانضمام إلى الجهود المبذولة» بهدف تنظيم قمة من أجل السلام في أوكرانيا، ليعتبر ذلك بحكم الأمر الواقع رفضاً للطلب.
وكان زيلينسكي أكد مجدداً خلال مؤتمر صحفي أن زيارة أوربان تظهر «الأولويات الأوروبية المشتركة، ومدى أهمية إحلال سلام عادل في أوكرانيا وكل أنحاء أوروبا».
ودعا الرئيس الأوكراني أيضاً إلى الحفاظ على «مستوى كاف» من المساعدات العسكرية التي تقدمها أوروبا لكييف.

مقالات مشابهة

  • العثور على جزء من مائدة القرابين في معبد زيوس بشبه جزيرة القرم
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • الخارجية الصينية: "الناتو" يتدخل في الشؤون الداخلية للصين ويتحدى أمن البلاد
  • خبير يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو المسيرة بالقرب من حدود شبه جزيرة القرم
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • قائد قوات الدعم السريع يعلّق على عقوبات الاتحاد الأوروبي
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • مسؤول روسي: إسقاط 4 أهداف جوية فوق شبه جزيرة القرم
  • نايجل فاراج يصف مزاعم علاقته مع روسيا بالكاذبة