عازف منفرد بألحانه تخطفك نغماته وتنقلك إلى عالم من الخيال والجمال، يبهرك فى عزفه على آلة الأورج ويسحرك أداؤه على العود، فتصبح فى عالم سحرى جميل، إنه الدكتور «نائل أنور» طبيب أسنان من محافظة الإسكندرية.
أوضح الدكتور نائل أنور، أنه تخرج من جامعه الإسكندرية عام ٢٠٠٤، وعضو بنقابة اطباء الاسنان بالإسكندرية، مؤكدا أن حبه للموسيقى منذ الطفولة وحرص على الانضمام لفريق الموسيقى، والعزف فى حفلات المدرسة على آله الأكورديون فى فريق الموسيقى أثناء دراسته بالمرحلة الإبتدائية.


وأشار إلى أنه حرص على تطوير موهبته فى المرحله الثانوى بمدرسته «السيد محمد كريم» بالإسكندرية فبدأ العزف على الأورج

وتابع أن عشقه للألحان والموسيقى توهج خلال دراسته الجامعية، فشارك فى العزف بحفلات اتحاد الطلبة، كما قام بتأليف ألحان حفلات مسرح الكلية، مضيفا أنه شارك فى مسابقة العزف على مستوى الجامعة، وأن كلية طب الأسنان جامعة إسكندرية كرمته أكتر من مرة.
وكشف أن حب آلة العود سيطر عليه خلال آخر عامين بدراسته الجامعية، تأثرا بالفنان نصير شمة مؤسس بيت العود العربى فى مصر

واكد أنه يجمع بين العزف على آلة الجيتار وآلة العود إلى جانب ممارسته مهنة طب الأسنان.

تكريم كلية الأسنان جامعة الإسكندرية للدكتور نائلالدكتور نائل أنور يعزف علي الاورج


وأكد، أنه حصد المركز الثانى على مستوى جامعة الإسكندرية فى مسابقة العزف المنفرد على الأورج عام ٢٠٠٣، كما شارك فى الحفل الختامى للمؤتمر الدولى لطب الأسنان بالإسكندرية بأغنية من ألحانه عام ٢٠٠٢.
ويحلم «أنور» بالشهرة والنجومية على خطى الفنان العراقى عازف العود الشهير «نصير شمة» ويدير الفنان نصير شمة حاليا مدرسته بيت العود العربى فى القاهرة بمنزل أثرى فى القاهرة الفاطمية «بيت الهراوى» وهو مشروع أنشأه لتأسيس مواصفات عازف العود المنفرد، أسس شمة بيت العود العربى فى مصر عام ١٩٩٩ وافتتح فروعا أخرى فى أبو ظبى والإسكندرية وبغداد والخرطوم، ورأس «شمة» ملتقى مصر الأول للعود بدار الأوبرا المصرية عام ٢٠١٠.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحفل الختامي جامعة الإسكندرية محافظة الاسكندرية طبيب اسنان

إقرأ أيضاً:

ياو أنور يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز «فيديو»

أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز.. وضع التوجولي ياو أنور، لاعب البنك الأهلي، اسمه بين النجوم التاريخيين لبطولة الدوري الممتاز، بعد تسجيله الهدف الأول في شباك المقاولون العرب.

وتمكن ياو أنور من تسجيل هدف البنك الأهلي، في اللقاء المقام حاليا ضد المقاولون العرب على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

وجاء هدف ياو أنور في الثانية 10 من عمر اللقاء، ليصبح أسرع هدف يسجل في الدوري الممتاز على مر التاريخ، وفقا لقناة "أون تايم سبورتس".

من صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري الممتاز؟

وفقا للصفحة الرسمية لقناة "أون تايم سبورتس" فإن ياو أنور هو صاحب أسرع هدف في تاريخ الدوري الممتاز، بعد التسجيل في شباك المقاولون العرب اليوم بعد 10 ثواني فقط.

ووفقا لموقع egyptianfootball، فإن حسام سلامة الشهير بـ"باولو" نجح في إحراز هدف مع فريقه السابق سموحة ضد المصري في نسخة 2016، بعد مرور 11 ثانية.

ويأتي خلف "باولو"، أحمد علي كامل في الثانية 11.32، عندما ارتدى قميص المقاولون العرب وجاء ذلك في شباك الداخلية في نسخة 2019.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • ختام الموسم الفني لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بمشاركة العازف رمزى يسي
  • وفاة عازف البيانو المعجزة الفرنسي مراد عن 19 عاما
  • كريم العمدة يكتب: فنكوش برنامج الـ100 يوم وعود زائفة تطيح بالجماعة
  • طارق نصير يكتب: سفينة النجاة للمصريين
  • بعد إعلان حملها الثاني من زوجها المصري.. 8 معلومات عن ابنة بيل جيتس
  • ياو أنور يسجل أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز «فيديو»
  • سيدة صينية تحكي قصة تعلمها العزف على العود وتعلقها بأغاني أم كلثوم و عبادي الجوهر
  • ابنة بيل جيتس تعلن حملها الثاني من المصرى نائل نصار.. فرحة وصورة احتفال
  • المخرج العراقي نصير شميس في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صور»