منذ توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة «حياة كريمة»، ومؤسسة «أبو هشيمة الخير»، وهما يبذلان جهد كبير من أجل دعم الأهالي الأكثر احتياجا في شتى القرى والمحافظات، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني، إذ أن التحالف يعمل على توحيد الجهود وتوظيفها بالشكل السليم من أجل تحقيق أكبر استفادة لأكبر عدد من الأهالي محدودي الدخل.

 

حياة كريمة وأبو هشيمة الخير في بني سويف 

وأوضح التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، في منشور نشره عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه ضمن فعاليات بروتوكول التعاون مع مؤسستي «حياة كريمة» و«أبو هشيمة الخير»، وصل قطار الخير إلى محافظة بني سويف حتى يجني أهالي المحافظة نصيبهم من المبادرة. 

ووفقا لما نشره التحالف الوطني على صفحته الرسمية عبر «فيس بوك»، جرى اليوم تسليم عدد من المشروعات التنموية الصغيرة للأهالي في محافظة بني سويف الأكثر احتياجا، هذا بالإضافة إلى توزيع عدد من الكراتين الغذائية على الأهالي الأكثر احتياجا في المحافظة. 

التمكين الاقتصادي للأهالي 

وشملت الفعاليات أيضا توزيع اللحوم على الأهالي، ويأتي كل ذلك في إطار عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بكافة مؤسساته على توفير التمكين الاقتصادي للأهالي الأكثر احتياجا في القرى الفقيرة والمحافظات الحدودية، فدعم تلك الفئة هو الهدف الأساسي للتحالف بكل مؤسساته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة أبو هشيمة الخير بني سويف الأکثر احتیاجا التحالف الوطنی بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أطلق التحالف الوطني مجموعة من المبادرات الإنسانية التي تستهدف تقديم المساعدة للأسر الأولى بالرعاية، في إطار جهوده المستمرة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

توزيع 3 آلاف كرتونة شهريًا

ولفت التحالف الوطني إلى أن مؤسسة راعي مصر توزع كراتين غذائية تحتوي على مواد غذائية أساسية مثل الأرز والمكرونة والشاي والسكر والجبنة واللحوم، لافتًا إلى أنه تم توزيع 3 آلاف كرتونة للأسر في مختلف المحافظات، مع التركيز على الأكثر احتياجًا، خاصة الأرامل والأيتام، حيث تم إجراء بحوث لتحديد الأسر التي تعاني من قلة الموارد.

حقائب مدرسية مجانية

وأشار التحالف إلى أنه في محافظة الشرقية أطلقت جمعية الأورمان، مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لتوزيع 500 حقيبة مدرسية تحتوي على مستلزمات دراسية مجانية للأطفال في مركز أولاد صقر، ضمن خطة شاملة تستهدف توزيع 50,000 حقيبة مدرسية على مستوى الجمهورية.

ملتقى التوظيف

وأوضح التحالف الوطني، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» أنه في محافظة المنيا، نظم من خلال مؤسسة راعي مصر ملتقى توظيف بالتعاون مع منتدى الشركات، حيث تم توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب، لافتا إلى أن الملتقى يهدف إلى ربط الشباب بالشركات الكبرى التي تبحث عن موظفين، مما يسهم في تعزيز فرص العمل في المنطقة.

مبادرات طبية

وأشار التحالف إلى تعاون بنك الشفاء مع مركز النيل للعيون في مغاغة، حيث تم إجراء 40 عملية رمد مجانية، تشمل عمليات زرع عدسة وحقن، وتقديم خدمات طبية متميزة بدون أي تكلفة على المرضى، لافتا إلى أنه في محافظة الأقصر، تقوم مؤسسة مصر الخير بإعداد 200 وجبة غذائية يوميًا، ليصل إجمالي الوجبات المعدة خلال الشهر إلى 128,000 وجبة.

حملة إيد واحدة

تأتي هذه الأنشطة ضمن جهود مؤسسات التحالف الوطني المستمرة في إطار حملة «إيد واحدة» التي تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، إضافة إلى تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الجارحي.. أبرز إنجازات عضو التحالف الوطني ضمن حملة «إيد واحدة»
  • التحالف الوطني يوزع ملابس وشنط مدرسية على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • وظائف وسلع وحقائب مدرسية.. أهم أنشطة التحالف الوطني لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • "تنمية المشروعات" يتعاون مع التحالف الوطني لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة
  • اجتماع لبحث تعزيز التعاون بين جهاز تنمية المشروعات والتحالف الوطني
  • «التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب
  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • دور التحالف الوطني في دعم المنظومة التعليمية (شاهد)