تحدث الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، عن دلالة مشاركة الرئيس السيسي في قمة العشرين بالهند.

استقبله كبار رجال الدولة.. السيسي يصل الهند للمشاركة في قمة العشرين.. فيديو وفد مؤسسة كرامة يشكر الرئيس السيسي على دعم مصر للمرأة السودانية

وقال الدكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز": "مشاركة الرئيس السيسي في القمة تأتي تقديراً لدور مصر".

 

وأضاف أن مصر دولة قوية ومركزية في المنطقة فضلا عن ثقلها الحضاري، موضحا أن الرئيس السيسي دائماً ما ينوه بأهمية التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

 

وأوضح خبير العلاقات الدولية، أن مجموعة العشرين الهدف منها تقليل الفجوة بين العالم المتقدم والعالم النامي، مشيرا إلى أن مصر بوابة ومفتاح للقارة الأفريقية في أكثر من بعد سواء عربيا أو إقليميا.

 

واسترسل طارق البرديسي، أن رسالة الرئيس السيسي ستكون واضحة بضرورة تسيير من اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمي بأن تكون التنمية لجميع الأطراف.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي التنمية المستدامة الدول النامية أهمية التنمية المستدامة القارة الافريقية خبير علاقات دولية خبير العلاقات الدولية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»

أبوظبي (الاتحاد)
اختتم الأرشيف والمكتبة الوطنية مشاركته المتميزة في موسم طانطان الثقافي، الذي أقيم تحت رعاية صاحب الجلالة محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، حيث جاءت مشاركة الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون والتنسيق مع هيئة أبوظبي للتراث، ضمن باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات التراثية والثقافية، التي شاركت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه التظاهرة الثقافية.
تمثلت مشاركة الأرشيف والمكتبة الوطنية في موسم طانطان بمعرض بانورامي للصور والفيديوهات تحت شعار «الإمارات والمغرب.. سيرة الآباء ومسيرة الأبناء»، مسلطاً الضوء بمحتواه الثري على العلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية، وأكد أن العلاقات الإماراتية المغربية تشهد تطوراً في كل المجالات بفضل حرص قيادتي البلدين الشقيقين على تعزيزها، والارتقاء بها نحو آفاق أوسع، وتكرس دعائم العلاقات الأخوية التي أرساها المؤسس والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني، طيب الله ثراهما.
وقد استطاع الأرشيف والمكتبة الوطنية بمشاركته في هذه التظاهرة الثقافية والتراثية أن يجذب عدداً كبيراً من كبار الزوار إلى معرضه الوثائقي الذي قدم البعد التاريخي للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، إذ أطلع الزوار على محطات تاريخية مهمة وتعاون مشترك مميز بين الإمارات والمغرب، وجانب من الثقافة والتاريخ المشترك، وجهود القادة في تعزيز العلاقات، كما أشادت الجهات المنظمة للموسم الثقافي الكبير وكبار الزوار بمشاركة الأرشيف والمكتبة الوطنية التي أثرت مشاركة الدولة التي شملت جوانب عديدة من التراث وثقافة الصحراء، وأطلعت جمهور «طانطان» على الموروث الإماراتي.

أخبار ذات صلة سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية «الاتحاد لحقوق الإنسان» تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • خبير بالشأن الإيراني: فوز «بزشكيان» في الانتخابات الرئاسية مفاجأة لم يتوقعها أحد
  • من هو طارق سعدة المرشّح لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام الجديد؟
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض حصاد مشاركة الجامعة في المحافل الدولية والمحلية والوطنية
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة