أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن أهل الصعيد هم عصب الدولة المصرية، مستطردا:" أهلنا فى الصعيد على راسنا من فوق، و زيارتى لهم لا تنقطع لاستكمال العديد من المشاريع".

 

كامل الوزير يكشف كواليس حفر أنفاق قناة السويس (شاهد) كامل الوزير يتأثر على الهواء خلال حديثه عن السيسي (شاهد)

وأضاف "الوزير" خلال استضافته ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن  أهالى الصعيد يعتمدون بشكل كبير فى التنقلات على السكك الحديدية لبعد المسافات بين المحافظات.

 

وأشار إلى أن أول خط سكك حديد دخل 1954، مع إنشاء محطة مصر في نفس العام، ومن ثم بدأت الخطوط تتوالى واحد تلو الآخر فيما بعد، لافتا إلى أن مصر تمتلك ثاني أقدم سكك حديد في العالم بعد إنجلترا، ووصلت لـ 10 آلاف كم من السكك الحديدية قبل ثورة يناير، وبعد الثورة والذي جاء أعقابها الانفلات الأمني الذي كان موجودًا حدث توقف في السكك الحديدية، لمدة 6 أشهر لعدة أسباب مختلفة. 

 

وواصل الوزير أن الدولة بدأت استعادة كفاءة ما يمكن إنقاذه من القطارات والمحطات، لكي يتم العمل على زيادة سعة الركاب، إذ أن السعة وصلت لـ 700 ألف راكب بدلا من مليون بعد الثورة. 

 

وأكمل أنه في عام 2014 زاد عدد الركاب لـ 750 ألف راكب بدلا من 700 ألف، لافتا إلى أنه وضع خطة لتطوير السكك الحديدية بعد توليه منصب وزير النقل، وتواصل مع الرئيس السيسي لزيادة عدد القطارات والعربات لإعادة الرقم لمليون راكب من جديد. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل سكك حديد القطارات السکک الحدیدیة کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت

أقدم قيادي حوثي على قتل شقيقين في مديرية دمت التي تتخذ منها المليشيا الإرهابية عاصمة لمحافظة الضالع (جنوبي اليمن).

مصادر محلية أكدت أن القيادي الحوثي "فايز حمود ناجي" أقدم على قتل شقيقين هما: ‘‘مازن عبد الرحيم ومراد عبد الرحيم‘‘ في منطقة "حيد كنّة" بعزلة "كنّة" جنوبي مديرية دمت.

يأتي ذلك ضمن سلسلة جرائم وانتهاكات ترتكبها قيادات وعناصر مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً بحق أبناء مناطق سيطرتها في المحافظة بشكل مستمر.

ووفقاً للمصادر، لم تتخذ الأجهزة الأمنية في مديرية دمت الخاضعة للمليشيا أي إجراءات ضد الجاني لانتمائه إليها، ما اعتبرته تغذية للصراعات القبلية وقضايا الثأر في المنطقة التي تعتبر نقطة تماس لمحاذاتها جبهة مريس.

واتهمت المنظمات الدولية والحقوقية بالتماهي مع الجرائم الحوثية، لعدم اتخاذها أي موقف تجاهها، ما حفّز المليشيا لارتكاب المزيد وبشكل مستمر.

كما أن تقاسم الحكومة الشرعية والمليشيا الحوثية السيطرة على مديريات المحافظة، ضاعف من حدّة الجرائم والانتهاكات فيها لا سيما مديريتي قعطبة ودمت اللتين تتمركز فيهما قوات الطرفين.

مقالات مشابهة

  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • مطبات هوائية تتسبب في إصابة 30 راكب على طائرة الخطوط الجوية الإسبانية .. فيديو
  • اكتشاف تاريخي مذهل.. كيف ساعد انقراض الديناصورات على انتشار العنب؟
  • السكك الحديدية في 10 سنوات.. تطوير الوحدات المتحركة وتنمية العنصر البشري
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • الدول الأكثر امتلاكاً للرؤوس النووية في العالم (إنفوغراف)
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابه
  • النقل توقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الإيطالي بمجال السكك الحديدية والنقل الأخضر
  • مقتل شقيقين برصاص قيادي حوثي جنوبي دمت