أكدت الحكومة اليمنية أن سياسة كسب الوقت التي تنتهجها ميليشيا الحوثي الإرهابية وتصعيدها المتواصل "غير مقبولين"، وتوعدت بمواجهتهما بكل الطرق.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، أمس الخميس، برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك.

مادة اعلانية

وبحسب بيان صادر عن الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء إلى مستجدات الأوضاع العسكرية والميدانية مع استمرار تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية وتحديها لكل الجهود الأممية والإقليمية والدولية لاستئناف العملية السياسية وإحلال السلام، وما يتطلبه ذلك من استمرار وحدة الصف الوطني حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

ولفت إلى "الجهود التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والمبعوثان الأممي والأميركي لتجديد الهدنة وإحياء مسار السلام، والتعنت المستمر من جانب الميليشيات الحوثية إزاء هذه الجهود".

ووقف مجلس الوزراء اليمني أمام استمرار التصعيد العسكري لميليشيا الحوثي الإرهابية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، وتداعيات ذلك على أمن واستقرار المنطقة، ومفاقمة الأزمة الإنسانية الأسوأ في العالم.

اليمن اليمن الطقس القاسي يجبر 200 ألف يمني على النزوح منذ بداية 2023

ولفت إلى تصاعد انتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية ضد المدنيين في مناطق سيطرتها وآخرها "المجزرة المروعة بقصف وتفجير منزل" المواطن عيظه صالح ربوع في منطقة اللجبة بمديرية الصفراء محافظة صعدة، والذي أسفر عن مقتل أربعة وجرح خمسة آخرين من سكان المنزل، غالبيتهم من النساء والأطفال.

واعتبر مجلس الوزراء هذه الجريمة "امتدادا لأعمال القتل اليومي والمتعمد للمدنيين، والتي ستدفع ثمنها الميليشيات الإرهابية عاجلاً أو آجلاً".

من جهته، تحدث وزير الدفاع عن مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية، والجاهزية العالية للتعامل مع أي تصعيد حوثي حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وحث مجلس الوزراء اليمني القوات المسلحة والأمن والمقاومة والشعب اليمني على التحلي بمزيد من اليقظة، والتصدي لمخططات الميليشيات الحوثية، والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معها.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News اليمن

المصدر: العربية

كلمات دلالية: اليمن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وأشار الى أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق، كما أشار أيضا الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل إطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".

وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها، وكذلك تولي وزارة المالية معالجة ضمان شراء الخدمات من المستثمرين".

مقالات مشابهة

  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام
  • حكومة الخصاونة قدمت استقالتها رسميا
  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي تعليقًا على الصاروخ اليمني: “حكومة نتنياهو تجرنا لحرب”
  • القربي يُحذر من تصعيد قادم في اليمن
  • نزع فتيل مليونَي لغم وحماية للأبرياء في اليمن.. 6 أعوام من الجهود السعودية عبر المشروع الرائد ”مسام”
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة