لجريدة عمان:
2024-10-05@05:52:37 GMT

السيب يكتسح الاتحاد في دوري ناشئي اليد

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

السيب يكتسح الاتحاد في دوري ناشئي اليد

أمطر السيب شباك منافسه الاتحاد حين تغلب عليه بنتيجة ثقيلة قوامها 52/ 12، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، لحساب الجولة الرابعة من دوري كرة اليد للناشئين، رافعا بذلك رصيده إلى ٦ نقاط، ومن جهته تلقى الاتحاد خامس خسارة له في الدوري، ليفشل في حصد أي نقطة ويتذيل ترتيب جدول المسابقة.

الشوط الأول من المباراة شهد تنافسا من الجانبين رغبة في افتتاح سجل أهداف اللقاء، ونجح الاتحاد في افتتاح النتيجة عبر محمد عبدالمنان، لكن السيب عاد بقوة وسجّل خمسة أهداف بتألق ملحوظ للاعب الفريق سعيد الحسني الذي سجّل لوحده هدفين، بعدها سجّل الاتحاد ثاني أهدافه، قبل أن يعود السيب لتسجيل الهدف السادس له في المباراة، ثم نجح بعدها في إضافة هدفين جديدين عبر علي البلوشي، ليتألق السيب مجددا بأهداف فاتك البلوشي، وغسان المعشري، ومبارك سليم، ثم سجّل الاتحاد هدفه الثالث في اللقاء عبر هيثم عادل، ليمر ربع الساعة الأول من مجريات الشوط الأول بتقدم السيب ١١/ ٣، وواصل السيب أفضليته في المباراة وعمل على زيادة غلته من الأهداف حيث تألق من صفوفه سعيد الحسني، ونواف الحسني، في الجهة المقابلة منح هيثم عادل وزميله محمد عبدالمنان المزيد من الأهداف للاتحاد، وفي مجمل اللعب كان أداء الاتحاد مغايرا عن لقاء مسقط؛ حيث استطاع تشكيل الخطورة على مرمى السيب في عديد المناسبات، بالرغم من هشاشة دفاعاته واستقباله كمّا هائلا من الأهداف إلا أنه أظهر شجاعة في مجاراة خصمه السيب، واستمر التنافس بين الفريقين حتى انتهى الشوط الأول بتقدم السيب على الاتحاد ٢٦/ ٩.

الشوط الثاني من المباراة بدأه السيب بقوة، حيث نجح في تسجيل خمسة أهداف في ظرف أربع دقائق فقط، ثم ضاعف السيب من مصاعب الاتحاد عندما زار الشباك مرارا وتكرارا عبر وهاج البلوشي، وغسان المعشري، وعلي الحسني، ليستحوذوا على مجريات المباراة بالكامل، ولم ينجح الاتحاد إلا في تسجيل هدف وحيد في أول عشر دقائق من زمن الشوط الثاني، ليضاعف السيب من متاعب الاتحاد ويتألق لاعباه هيثم العويسي، وسعيد الحسني، وتصبح النتيجة لصالح السيب بتقدمه على الاتحاد ٤٠/ ١٠ بعد مضي ربع ساعة من زمن الشوط الثاني للمباراة، بعدها استمر السيب في نجاعته التهديفية على مرمى الاتحاد، ولم يستطع لاعبو الاتحاد مجاراة لاعبي السيب في رتم اللعب السريع الذي فُرض عليه، وكانت جل محاولات لاعبيه خجولة وبطيئة في مواجهة مرمى السيب، وظهر لاعبو السيب هيثم العويسي، وسعيد الحسني، وغسان المعشري كثيرا سواء في صناعة الأهداف أو تسجيلها، لينتهي اللقاء بفوز السيب على الاتحاد ٥٢/ ١٢.

وبعد نهاية أحداث اللقاء قال علي البلوشي، مدرب فريق اليد للناشئين بنادي السيب إن المباراة شهدت أفضلية لفريقه بحكم الفنيات، والمهارات، والتحركات الإيجابية داخل أرضية الملعب للاعبي فريقه، وكانت سببا في إحداث الفارق بين لاعبي الفريقين، كما أشار إلى أن فريقه خاض العديد من التجارب الودية واستعد جيدا لبدء الموسم، بخلاف الاتحاد الذي يعود بعد غياب طويل عن المشاركة في دوريات المراحل السنية لكرة اليد.

وأكد البلوشي أن المباراة الأولى التي خسرها الفريق أمام مسقط كانت أول مباراة للفريق أمام منافس فعلي على اللقب، حيث كان هناك بعض الارتباك من لاعبي الفريق ولم يقدموا المستوى المأمول منهم، مبينا أنهم نجحوا في تدارك الخسارة الأولى بعد ذلك وحقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية، مضيفا: لاعبو الفريق كانوا على التزام تام بالتدريبات على مدار العام وتم تطوير أداء اللاعبين من ناحية المهارة وبعض الجمل التكتيكية والفنية، بالإضافة إلى إضافة عدد من الأسماء الجديدة لتجديد دماء الفريق.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد

محمود العوضي- جدة
توج فريق الأهلي المصري، ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد رقم 17، المقامة على ملاعب العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية. وحصد الأهلي المصري الميدالية التاريخية، بعد فوزه على نظيره برشلونة الإسباني، الذي يقوده فنيًا أنطونيو كارلوس أورتيجا بنتيجة 32-29. وكان الأهلي قد أنهى الشوط الأول 18-15، واستطاع الحفاظ على تقدمه خلال أحداث الشوط الثاني من المباراة. وتعد هذه البرونزية هي الأولى للأهلي خلال مسيرته ببطولة العالم لأندية كرة اليد، حيث حصد الميدالية الفضية في نسخة 2007، التي استضافتها الأهلي في هذا العام؛ بمناسبة مرور 100 عام على إنشائه. ويواجه نادي ماجديبورج الألماني نظيره فيزبريم المجري في تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس، على صالة العاصمة الإدارية الجديدة أيضًا في نهائي البطولة. جدير بالذكر أن نادي ماجديبورج الألماني هو حامل لقب البطولة الماضية، التي أقيمت بمدينة الدمام السعودية.

مقالات مشابهة

  • ختام الجولة الخامسة من دوري الناشئين تحت 17 سنة: صحم يواصل التألق وظفار يكتسح النصر بثمانية أهداف
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا على برشلونة ويحصد برونزية العالم لكرة اليد
  • مدرب ليل يكشف خطة إسقاط ريال مدريد في دوري الابطال
  • أستون فيلا يحقق فوزاً تاريخياً على بايرن ميونخ في دوري ابطال أوروبا
  • أتالانتا يكتسح شاختار في دوري أبطال أوروبا
  • الاتحاد يعلن عودة أحمد شراحيلي لتدريبات الفريق
  • زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • تميم البلوشي يعود للمشاركة مع السيب بعد تعافيه من الإصابة