نظم مركز شباب جرجا التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج معرض للشباب اصحاب المشروعات بمقر المركز تم خلاله عرض المشغولات الجلدية واللوحات الفنية والمنسوجات والملابس والديكورات والأعمال الزخرفية ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة وفي إطار سياسة الوزارة في خفض معدلات البطالة وتشجيع الشباب على العمل الحر ومناقشة بعض قضايا السكان .


 

يهدف المشروع إلى خفض معدلات البطالة ومساعدة الشباب في بيع منتجاتهم ورفع المستوى الاقتصادي والتوعية بقضايا المجتمع بتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب ومحمد زكريا وكيل المديرية للرياضة .


 

وعلي جانب آخر من المعرض تم تنفيذ مسرح نادي السكان للتوعية بقضية هامة تعد من أبرز القضايا المجتمعية وهي الزواج المبكر وأضراره الجسيمة على الفرد والأسرة والمجتمع من خلال التوعية الدينية لرجال الدين في تلك القضية وما تحمله من تأثير على المجتمع وعرض الآيات القرانية التي تدعو إلى حماية الأسرة من التفكك والحرص على حياة صحية آمنة . 


 

وأشار الدكتور محمد فريد شوقي إلى أهمية رفع الوعي لدى المواطنين عن خطورة مشكلة الزواج المبكر وإلى خطورة البطالة فكليهما يساعدان بشكل سلبي في معدلات تحقيق التنمية ويلزم معالجة تلك القضايا وحلها. 


 

وفي سياق متصل نظمت مديرية الشباب والرياضة بسوهاج  فعاليات الصالون البرلماني  بقاعة مركز شباب مدينه جرجا تحت شعار "عشرون عامًا برلمان شباب " بمشاركة 100 شاب وشابة من أعضاء برلمان الشباب والطلائع ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ في إطار فاعليات مبادرة « صيف شبابنا » التي أطلقتها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .


 

حضر فعاليات الصالون كلًا من الدكتور محمدفريد شوقي وكيل الوزارة ويسري كفافي وكيل المديرية للشباب وعاطف السمطي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا .


 

وتضمنت فعاليات الصالون تنفيذ محاكاة جلسة برلمانية لاعضاء برلمان الشباب والطلائع والحديث عن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بنطاق المحافظة كما تم تنفيذ لقاء حواري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وتم توجيه بعض الاسئلة حول القضايا والمشروعات التي تخص المحافظة . 


 

 وثمن المشاركون في الصالون أهمية المشاركة الشبابية والمجتمعية حيث تشكل جزءً هامًا من تنمية المجتمع بشكل شامل وأن الدولة المصرية لها دور واضح وملموس نحو بناء قدرات الشباب وتعزيز الإبتكار والإبداع لديهم من خلال الانخراط في الأنشطة المجتمعية يمكن للشباب تعلم مهارات القيادة والتواصل وحل المشكلات والعمل الجماعي مما يمكنهم من تحقيق نجاحات شخصية ومهنية في المستقبل وتعزيز المشاركة الديمقراطية من خلال تمكين الشباب من المشاركة في عمليات صنع القرار والمساهمة في تشكيل السياسات والبرامج التي تؤثر في حياتهم وحياة المجتمع بشكل عام. 


 

يُذكر أن مبادرة « صيف شبابـنا » تعمل على تعزيز دور النشء الشباب كمورد هام وعامل فاعل في التنمية المستدامة لمصر وتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج أصحاب المشروعات الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، أهمية أنّ تضع الحكومة الجديدة، الشباب في قلب استراتيجياتها التنموية، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في مستقبل مصر ونهضتها.

الحكومة الجديدة ملزمة بتقديم الدعم للشباب

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إنّ الشباب هم العمود الفقري لأي أمة، ويجب علينا تزويدهم بالفرص والإمكانات التي تتيح لهم الإسهام الفعّال في بناء الوطن، وأتوقع من الحكومة الجديدة أنّ تركز على سياسات دعم الشباب، بدءًا من توفير التعليم الجيد والتدريب المهني، وصولًا إلى خلق فرص عمل تتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم.

توفير بيئة مشجعة على الابتكار

وأضاف «مطر» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لدينا شباب طموح ومبدع، ويجب أنّ نعمل جميعًا على إزالة العوائق التي تقف في طريقهم، وتوفير بيئة محفزة تشجعهم على الابتكار والإبداع، كما أنّ الحكومة الجديدة يجب أنّ تكون ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الشباب، ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم والمساهمة في التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الإنشاد الديني بمراكز شباب كفر الغنيمي وكوم حلين يُشارك في مسابقة "موهبتي"
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • وكيل شباب الدقهلية تستقبل وفد من منطقة وعظ "الأزهر الشريف" بالمنصورة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • التسويق الالكتروني" عنوان الندوة التثقيفية بمركز التنمية الشبابية بمدينة السنبلاوين
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب