يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، مصرع أحد أفراد طاقم الطائرة العمودية التي سقطت وانتُشل حطامها، الجمعة، وفقا لوكالة انباء الإمارات الرسمية (وام).

وأشارت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة في موقع تحطم الطائرة حيث تحطمت قبالة سواحل إمارة أم القيوين بعد إقلاعها من مطار آل مكتوم الدولي في إمارة دبي.

وأكدت الهيئة أن عمليات البحث مستمرة عن قائد الطائرة العمودية الآخر الذي كان جزءا من رحلة التدريب.

وأشارت الهيئة إلى أن ” عملية انتشال باقي أجزاء الطائرة مستمرة وأن جميع الإجراءات تتم حسب أفضل الممارسات بالتعاون مع الجهات المختصة في البحث والإنقاذ”.

وتقدمت الهيئة بالتعازي لعائلة الطيار المتوفى، وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وأعلنت السلطات الإماراتية، الجمعة، انتشال حطام طائرة عمودية سقطت خلال رحلة تدريبية وكان على متنها طياران أحدهما مصري الجنسية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإمارات سقوط طائرة طائرة عمودية هيئة الطيران المدني

إقرأ أيضاً:

7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 

حيث بلغ عدد العمليات التي أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذها منذ السبت وحتى يوم أمس الثلثاء 7 عمليات عسكرية شملت البحرين الأحمر والعربي وميناء حيفاء والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي ..

 

ووفقا لما أعلنه متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في أربعة بيانات منفصلة ، فقد نفذت القوات البحرية اليمنية يوم السبت 16 ذي الحجة 1445للهجرة الموافق للـ 22 من يونيو 2024م عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة ( Transworld navigator ) في البحرِ العربي بعدد من الصواريخ البالستية التي أصابت السفينة إصابة مباشرة .

فيما نفذت القوة الصاروخية عملية استهداف لحاملة الطائرات الأمريكية (آيزنهاور) شمالي البحر الأحمرِ بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، محققة أهدافها بنجاح.

عمليات مشتركة مع محور المقاومة

وفي تطور وتصعيد ملحوظ ومتزامن مع تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وداعميه الأمريكي والبريطاني تصاعدت عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تجاوزت استهداف السفن التابعة للشركات التي انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي إلى الاستهداف المباشر للسفن التي كسرت قرار الحظر ووصلت إلى موانئ الاحتلال وكذا السفن التي لا تزال في البحر الأبيض المتوسط في طريقها لدعم كيان الاحتلال.

وفي هذا السياق نفذت القوات المسلحة اليمنية السبت أي بعد أقل من 12 ساعة على تنفيذ عملياتها السابقة عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت العملية الأولى أربع سفن في ميناء حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت، وسفينتا شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الطائرات المسيرة. فيما استهدفت العملية الأخرى سفينة ( Shorthorn Express) في البحر الأبيض المتوسط وهي في طريقها إلى ميناء حيفا، بعدد من الطائرات المسيرة أيضا.

تحييد قوات واشنطن ولندن

ومع أن تنفيذ هذه العمليات يعد المعدل اليومي للهجمات التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية خلال يوم واحد فقط فإن إصابة السفن التي استهدفتها في البحر أو في موانئ الاحتلال إصابة دقيقة ومباشرة وفقا لتقارير ميدانية يشير إلى نجاحها في هزيمة وتحييد القوات البحرية الأمريكية والبريطانية التي هرعت على مدى الأشهر الماضية لنجدة الاحتلال.

أكدت صنعاء حقيقة نجاحها في تحييد قوات واشنطن ولندن البحرية ببيان عسكري رسمي تلاه متحدث قواتها المسلحة العميد يحيى سريع في 17 ذي الحجة 1445 للهجرة الموافق للـ 23 من يونيو 2024م جاء فيه :

" أدت عمليات القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بفضلِ اللهِ إلى إجبارِ حاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ آيزنهاور على المغادرةِ والانسحابِ من البحرِ الأحمرِ نتيجةَ عملياتِ استهدافِها من قِبَلِ قواتِنا في البحرِ الأحمرِ خلالَ الفترةِ السابقة" .

وتضمن البيان الإعلان عن تنفيذ عمليتين عسكريتين جديدتين هما العملية الخامسة والسادسة خلال أقل من يومين.. العملية الأولى نفذتها القوات البحرية اليمنية واستهدفت سفينة ( Transworld Navigator ) للمرة الثانية في البحر الأحمر بزورق بحري هجومي مسير وهو سلاح نوعي جديد أدى إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة.

فيما العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية واستهدفت سفينة (STOLT SEQUOIA) في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة محققة أهدافها بنجاح. سلاح بحري جديد

يشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية كانت قد أزاحت الستار في ال 12 من يونيو الجاري عن سلاح بحري نوعي جديد حيث أعلنت عن استهداف السفينة (TUTOR) بزورق بحري هجومي مسير وأكدت أن عملية الاستهداف للسفينة كانت دقيقة ومباشرة .

وتم الإعلان مؤخرا عن غرق سفينة توتور إثر تعرضها لعملية الاستهداف العسكري بالزورق البحري اليمني المسير .

وعقب الإعلان عن غرق السفينة بثت قناة المسيرة مشاهد مصورة لعملية الاستهداف للسفينة المذكورة بالسلاح البحري اليمني الجديد المسمى زورق طوفان 1 البحري المسير وهو زورق بحري هجومي مسير محلي الصنع يحمل رأسا حربيا بوزن 150 كجم لديه سرعة وقدرة عالية على المناورة والتخفي تصل سرعته إلى 25 ميلا بحريا في الساعة ويستخدم لاستهداف الأهداف البحرية الثابتة والمتحركة.

مستوى تصعيد موجع

وفي تطور ملفت أكد حقيقة انتقال القوات المسلحة اليمنية إلى مستوى تصعيد جديد مؤثر وموجع لكيان الاحتلال وداعميه الأمريكي والبريطاني أعلنت صنعاء في بيان عسكري رابع لها 19 ذي الحجة 1445للهجرة الموافق للـ 25 من يونيو 2024م عن تنفيذ قواتها البحرية عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة ( MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي مؤكدة أن إصابة السفينة كانت دقيقة ومباشرة .

(صاروخ) باليستي جديد

الجديد في بيان القوات المسلحة الرابع خلال أقل من أسبوع هو إعلانها أنّ تنفيذ عملية استهداف سفينة ( MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي كان بصاروخ باليستي جديد دخل الخدمة بعد الانتهاء وبنجاح من العمليات التجريبية ، مشيرة إلى أن الصاروخ يتميز بالقدرة على إصابة الأهداف بشكل دقيق وعلى مسافات طويلة وأن عملية إستهداف السفينة الإسرائيلية قد أثبتت ذلك.

وفي بياناتها الأربعة أكدت القوات المسلحة اليمنية أن استهداف السفن المذكورة تم بعد انتهاك الشركات المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وجددت تأكيدها أنها ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، وأنها لن تتردد في استهداف القطع الحربية الأجنبية المعادية في البحرين الأحمر والعربي وذلك رداً على العدوان على بلدنا ودفاعا عن اليمن العزيز

مقالات مشابهة

  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد
  • طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • مصرع طالبة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • اختل توازنها.. تفاصيل مصرع فتاة إثر سقوطها من علو في العجوزة
  • اختل توازنها.. مصرع فتاة سقطت من الطابق الرابع بالعجوزة
  • عقب البحث 5 ساعات.. وفاة طفلة سقطت في بيارة صرف مياه بمدينة إهناسيا ببني سويف
  • مصرع طفلة سقطت فى غرفة صرف مياه بمدينة إهناسيا ببنى سويف
  • شهادات صادمة: طاقم الفرقاطة اليونانية “هيدرا” يكشفون تفاصيل الرعب في البحر الأحمر
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟