صحيفة البلاد:
2024-07-07@04:19:41 GMT

انطلاق “مهرجان العلا للتمور” في نسخته الرابعة

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

انطلاق “مهرجان العلا للتمور” في نسخته الرابعة

العلا : البلاد

 انطلق اليوم مهرجان العلا للتمور، في نسخته الرابعة، تحت شعار “ذوق فخرنا”، الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بهدف تقديم تجربة ثقافية تُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية من خلال قطاع الزراعة، والذي سيكون خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع ابتداء من اليوم وحتى 11 نوفمبر القادم.

 ويهدف المهرجان إلى خلق تنافسية لتمور العلا في مختلف الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وفق ما تنص عليه “رؤية العلا” المتماشية مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز دور المملكة لتصبح المصدر الأكبر للتمور على مستوى العالم.

 ويقام على هامش المهرجان “جائزة مزاد العلا للتمور 2023” للمزارعين المشاركين في مزاد مهرجان العلا للتمور، حيث سيحصل المركز الأول على 75.000 ريال، والثاني 50.000 ريال، والثالث 30.000 ريال، وسيتم اختيار الفائزين من قبل الهيئة وشركائها وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمركز الوطني للنخيل والتمور وصندوق التنمية الزراعية وذلك ضمن معايير محددة وهي كمية المبيعات وقيمة المبيعات, كما اختتم اليوم الأول ببيع أكثر من 51191 طناً من تمور العلا لزوار المهرجان المحليين والعالميين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: العلا للتمور

إقرأ أيضاً:

تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو

فعاليات كثيرة ومتنوعة يشهدها مهرجان العلمين في نسخته الثانية في «نورث سكوير» بالساحل الشمالي، من ضمنها تنظيم بطولة لرياضة الجودو، وهو ما أعلنه اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي؛ لذا وقبل انطلاق فعاليات المهرجان يمكن توضيح بعض المعلومات عن هذه الرياضة.

بطولة لرياضة الجودو خلال مهرجان العلمين

أعلن اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، تنظيم بطولة لرياضة الجودو ضمن فعاليات مهرجان العلمين في نسخته الثانية، ومن المقرر أن يعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن تفاصيل البطولة، وعدد الدول المشاركة وعدد اللاعبين واللاعبات، وجاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدته البطولة العربية التي نظمها الاتحاد خلال فعاليات النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي بمشاركة عدد كبير من الدول.

معلومات عن رياضة الجودو نشأت رياضة الجودو في اليابان في أواخر القرن التاسع عشر. فن قتالي يركز على استخدام القوة والمهارة لإسقاط الخصم على الأرض. «جودو» تعني «طريق اللين» باللغة اليابانية، وتجسد فلسفة الرياضة التي تؤكد على استخدام قوة الخصم ضده بدلًا من مواجهتها بالقوة المباشرة. يُنسب تأسيس رياضة الجودو إلى الدكتور جيغورو كانو، الذي سعى إلى تطوير نظام قتالي آمن وفعال للدفاع عن النفس. تُبنى رياضة الجودو على مبادئ أساسية تشمل الاحترام، التواضع، السيطرة على النفس، التعاون، الاستفادة القصوى من الإمكانيات. تتكون رياضة الجودو من مبارزات بين لاعبين يرتديان زيًا خاصًا (جودوجي) على بساط مخصص (تاتامي). تشمل تقنيات الجودو رمي الخصم على الأرض، وتثبيته، وخنقه. يُمنح لاعبو الجودو رتبًا تشير إلى مستوى مهاراتهم، بدءًا من كيو (المبتدئ) حتى دان (الخبير). أصبحت الجودو رياضة أولمبية رسمية في عام 1964 في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

مهرجان العلمين في نسخته الثانية

وينطلق مهرجان العلمين في نسخته الثانية بنورث سكوير في الساحل الشمالي برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتنطلق فعالياته في 11 يوليو وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل، وقد تم الإعلان عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين. 

مقالات مشابهة

  • تقام بطولة لها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. 9 معلومات عن رياضة الجودو
  • أبرزها الكينج والهضبة.. مواعيد حفلات مهرجان العلمين 2024 في نسخته الثانية
  • بعروض ترفيهية شيقة وجاذبة.. مهرجان “صيف حقل 2024” يواصل تقديم فعالياته
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان”ويستمر الوعد”
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • قبل انطلاق مهرجان العلمين.. إماراتي يشيد بالمدينة الساحرة في الساحل الشمالي
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024