واشنطن "العُمانية": أتاحت شركة "مايكروسوفت" للمستخدمين في تحديث تجريبي جديد لبرنامج الرسام (Microsoft Paint) إزالة خلفية الصور بضغطة زر.

وذكرت "مايكروسوفت" عبر مدونتها الرسمية أنه بات التحديث الجديد للبرنامج متاحا لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز عبر قناتي "كاناري" و"ديف".

وتتيح "مايكروسوفت" مع التحديث الجديد خيار إزالة الخلفيات من الصور بسهولة، سواء بأكملها أو جزء محدد منها فقط، حيث لا تتطلب الميزة الجديدة أي مهارات خاصة من المستخدم أو خبرة سابقة في تصميم الرسوميات.

وعند الضغط على أداة إزالة الخلفية، يحلل البرنامج الصورة ويحدد العنصر الرئيس والخلفية، ثم تُزال الخلفية تلقائيا دون خطوات إضافية، لتحل محلها مساحة بيضاء بينما يظل العنصر الرئيس كما هو.

وتعمل "مايكروسوفت" في الآونة الأخيرة على تطوير برنامج الرسام الشهير بإضافة المزيد من الميزات إليه، ومنها ميزات متعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل توليد الصور استنادا إلى الأوامر النصية، واعتمادا على نموذج Dall-E الموجود في روبوت "بينج شات".

يذكر أن الميزات الجديدة في البرنامج مقتصرة فقط على ويندوز 11 حاليا، وقد يتطلب بعضها مواصفات خاصة في عتاد الحاسوب، وخاصة تلك المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل

أ ش أ

تفقد الطيار سامح الحفني، وزير الطيران المدني، في أولى أيام العمل، بعد أدائه اليمين الدستورية، المكاتب الإدارية للعاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،، إذ بدأ الجولة بتوجيه التحية للعاملين ومتابعة منظومة العمل والتعرف على آليات العمل بالإدارات المختلفة، ورافقه خلال الجولة المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.

وحرص العاملون على تقديم التهنئة للطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى، معربين عن سعادتهم بوجوده بينهم متمنين له دوام التوفيق، وأن يسدد الله خطاه في تحمل تلك المسؤلية الوطنية خلال الفترة المقبلة.

واسمتع وزير الطيران المدني، إلى عرض شامل من قبل رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم، حول الأهداف والخطط المستقبلية للوزارة، وخطوات سير العمل من خلال التحول الرقمي، وميكنة الخدمات التى يقدمها القطاع.

كما استمع إلى آراء العاملين ومقترحاتهم، حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل.

وخلال الجولة، أشاد وزير الطيران بجهود جميع العاملين والتزامهم بالمعايير المهنية، معربًا عن ثقته التامة في خبراتهم وقدراتهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مزيد من التقدم ورفعه شأن قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفنى على دعمه الكامل للعاملين فى مختلف مواقع العمل؛ لافتا إلى أن العنصر البشري هو حجر الأساس داخل منظومة العمل لدوره الفعال في نهضة وتقدم قطاع الطيران المدنى.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • وزير الطيران المدني: العنصر البشري حجر الأساس داخل منظومة العمل
  • فحص أمني لفيديو سائق سيارة نقل عرض حياة المواطنين للخطر
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • الصور الأولى لوصول محافظ الجيزة مبنى الديوان العام
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • صحيفة: صور جوية تكشف تهديدا غير مسبوق قرب الساحة الخلفية للولايات المتحدة
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات