بوابة الوفد:
2024-10-05@02:06:35 GMT

بيان شديد اللهجة من "السودان" ضد الاتحاد الإفريقي

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

أعربت "خارجية السودان"، في بيان عن دهشتها واستنكارها للدرك السحيق الذي انحدر إليه الناطق الرسمي باسم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي في الملف السوداني، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الجمعة.

حرب السودان تحول أرقى أحياء الخرطوم إلى مدينة أشباح (فيديو) انتزاع ممتلكات السودان بعد حل قوات الدعم السريع

وجاء في بيان الخارجية السودانية:" تعرب الخارجية عن دهشتها واستنكارها للدرك السحيق الذي انحدر إليه الناطق الرسمي باسم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في الملف السوداني في تعليقه اليوم على البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية يوم 4 سبتمبر الجاري، وهو تعليق لا يستحق ردا عليه، لولا اشفاقنا على المستوى المتردي الذى وصل اليه مستوى بعض موظفى منظمة كان السودان من مؤسسيها الأوائل، لأن لغته الهابطة ومحتواه الفج وما فيه من إسفاف تأكيد لما عبر عنه بيان الوزارة المشار إليه".

المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي

وأضاف البيان: "سيسجل التعليق المذكور كأول سابقة شاذة وبغيضة أن يتطاول موظف معين من الجهاز التنفيذي للمفوضية، المساءل أمام المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، على دولة مؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية عام 1963 والاتحاد الأفريقي عام 2002، ولن تكون المنظمة القارية قادرة على أداء رسالتها في توحيد أفريقيا في ظل غيابها، لأنها هي التي تربط كل أقاليم القارة ببعضها وتختضن كل المجموعات الثقافية والعرقية في القارة فضلا عن إمكاناتها الاقتصادية وقدرتها على إطعام أفريقيا وما وراءها".

وأكدت الوزارة: "ينبغي أن يستدعي هذا السقوط من أحد كبار موظفي مكتب رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي مراجعة شاملة للطريقة التي يدار بها المكتب وما يجري من تعيينات لبعض كبار الموظفين التي لا تخضع للتصويت من الدول الأعضاء، والتأكد من أنهم على المستوى المطلوب من الاستقامة والمهنية والإتزان النفسي.. ولحين حدوث ذلك لن يكون غريبا ان تتسم قرارات بعض مكتب رئيس المفوضية بازدواج المعايير وعدم الاتساق وخدمة أجندة لاتمثل مصالح القارة وهي غريبة عليها".

وكان الاتحاد الأفريقي أعرب، اليوم الجمعة، عن رفضه لانتقادات الخارجية السودانية للقاء رئيس المفوضية، موسى فكي، مع ممثل قوات الدعم السريع حميدتي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السودان خارجية السودان الاتحاد الإفريقي الملف السوداني بيان الوفد

إقرأ أيضاً:

???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية

كفاية … بلاش وجع راس..
على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية فكليهما يتفنن في خذلان السودان وإعتماد العلاقة الثنائية المباشرة معيارا لتبادل المصالح في المستقبل.

بعد الحرب سيحتاج السودان لآلاف العمال الفنيين المهرة في جميع المجالات للتأهيل وإعادة الإعمار وهؤلاء يجب أن يكونوا من دول تعاطفت ودعمت.


#كمال_حامد ????

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • من حق السودان أن يتمتع بعضويته في الاتحاد الإفريقي.. مناوي يؤكد رفض السودان القاطع للتدخلات الدولية السالبة
  • البرهان لوفد مجلس السلم والأمن الإفريقي: السودان يواجه “استعمارا جديدا”
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • البرهان لوفد السلم الأفريقي: جهات أجنبية تسعي للسيطرة على السودان بواسطة «المليشيا»
  • رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى يدين المساس بالبعثات الدبلوماسية فى السودان
  • السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • وفد من مجلس الأمن و السلم الأفريقي يصل بورتسودان اليوم
  • الخارجية السودانية: وفد من مجلس الأمن والسلم الافريقي يزور البلاد غدا
  • رامي صبري يوجه خطاباً شديد اللهجة لشركات تنظيم الحفلات