استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، وفدا من مجلس الأعمال اللبناني في الكويت، ضم كلا من: رئيس المجلس علي حسن خليل، ونائبي الرئيس “محمد ناجيا وشارل يونس”، والأمين العام للمجلس كريم عادل درويش.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الحكومة اللبنانية؛ فقد قال الأمين العام للمجلس كريم عادل درويش: تشرفنا اليوم بلقاء ميقاتي، وأطلعناه على نشاطات التي قام بها المجلس خلال السنوات الماضية وخصوصا تجاه مواجهة الأزمات المتعددة والمتلاحقة التي عصفت بلبنان، حيث كان للمجلس دور في دعم لبنان على الصعد كافة، وكذلك تقديم يد العون لأبناء الجالية اللبنانية في الكويت، وتعزيز التعاون الوثيق بين السفارة اللبنانية والمجلس.

 

وأضاف: كما أطلعنا رئيس الحكومة على خطة المجلس المستقبلية التي تهدف إلى تعزيز الروابط الأخوية والتاريخية القائمة بين لبنان والكويت، وإلى تطوير وتعزيز شبكات التواصل بين مجتمع الأعمال اللبناني في الكويت ولبنان، وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين. 

وواصل حديثه: ونحن حريصون دائما على لعب دورنا كرجال أعمال، ومدراء تنفيذيين؛ للمساهمة في استعادة لبنان لدوره الريادي في المنطقة على الصعد كافة.

وفي نهاية اللقاء؛ قدم المجلس “درع شكر وتقدير” إلى ميقاتي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الکویت

إقرأ أيضاً:

كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”

استقبل كمال مولى وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا (مينا), عصمان ديون, والوفد المرافق له .

وحسب بيان مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، فقد ركزت المناقشات على إصلاحات المالية العمومية الرامية الى الاستفاد الأمثل من موارد الميزانية و التنويع الاقتصادي و تثمين الصادرات خارج المحروقات والانتقال الطاقوي .
وأكد كمال مولى بأن الإصلاحات التي بادرت بها الحكومة عززت الثقة في البيئة الاقتصادية و كان لها تأثير إيجابي للغاية على مناخ الأعمال و هذا ما يفسر الزيادة الكبيرة في الاستثمار لاسيما في القطاع الخاص و في جميع المجالات من الزراعة الى الصناعة .
ومن جهته، أشار عصمان ديون الى بروز جيل جديد من رواد الأعمال في افريقيا بما في ذلك الجزائر بحيث يدرك رجال الأعمال التطورات العالمية ويتمتعون بقدرة كبيرة على التكيف مؤكدا بأن قادة الأعمال الجزائريين يستثمرون بحماس في الديناميكيات الاقتصادية للبلاد.

كما عبر عصمان ديون عن أسفه كون إمكانات وديناميكية الجزائر لا تزال غير معروفة على المستوى الدولي مؤكدا بأن البنك الدولي مستعد لدعم تدويل الشركات الجزائرية.

مقالات مشابهة

  • اجتماعان لميقاتي بحثا ملفاً طبياً وصناعياً.. ولقاء مع مدير عام قوى الأمن
  • مفتي راشيا من كندا: اللبناني كالغيث أينما حل نفع
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • "الدولة" يستقبل وفدين صومالي وسعودي للتعريف بأدوار واختصاصات المجلس
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يدعم مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في الإمارة
  • كمال مولى يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة “مينا”
  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024