تصفيات أمم إفريقيا، بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وإثيوبيا اليوم 08-09-2023 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، في ختام مباريات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار، سيلتقي منتخب مصر لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي روي فتيوريا مع منتخب إثيوبيا مساء اليوم الجمعة.

ستقام المباراة في استاد الدفاع الجوي، وستكون هذه المباراة ختامًا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 للمنتخب المصري.

يحتل منتخب مصر حاليًا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، مما ضمن له التأهل إلى بطولة أمم إفريقيا. 

يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، في حين يحتل كل من مالاوي وإثيوبيا المركزين الثالث والرابع برصيد 4 نقاط.

منتخب مصر يسعى في هذه المباراة إلى الاستمرار في تحقيق الانتصارات وتحقيق نتيجة إيجابية في ختام التصفيات. بينما يسعى منتخب إثيوبيا للظهور بشكل جيد وتحقيق الفوز لإنهاء مشاركته في التصفيات بأفضل شكل ممكن.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا اليوم والقنوات الناقلة

في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ستقام مباراة بين منتخب مصر الوطني بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا ومنتخب إثيوبيا.

مشاهدة مباراة مصر وإثيوبيا بث مباشر يوتيوب يلا شوت

ستتاح فرصة مشاهدة مباراة مصر وإثيوبيا بث مباشر عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وسيتم بثها أيضًا على قناة تايم سبورتس عبر البث الأرضي.

تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام إثيوبيا

حارس المرمى: محمد الشناوي.

رباعي الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - علي جبر - محمد هاني.

ثلاثي الوسط: محمود حمادة - مروان عطية - حمدي فتحي.

مثلث الهجوم: مصطفي فتحي - عمر مرموش - مصطفى محمد.

صلاح يغيب عن مواجهة إثيوبيا

بسبب قرار المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، قرر قائد المنتخب المصري محمد صلاح الغياب عن المباراة القادمة أمام إثيوبيا والاستمتاع براحة سلبية. سينضم صلاح إلى المعسكر قبل المباراة الودية المقبلة أمام تونس.

يعتبر لقاء مصر وإثيوبيا ذو أهمية خاصة، حيث يعدان من المؤسسين الثلاثة لبطولة كأس أمم إفريقيا، إلى جانب السودان، وذلك منذ عام 1957.

الثنائي المصري والإثيوبي يشتركان في أول بطولتين لكأس الأمم الأفريقية. تمت مواجهة منتخب مصر ومنتخب إثيوبيا في 18 مباراة سابقة، حيث حقق منتخب مصر الفوز في 13 مباراة وتعادل في مباراتين، بينما حققت إثيوبيا 3 انتصارات. سجل لاعبو المنتخب المصري 56 هدفًا في مرمى إثيوبيا، بينما استقبلوا 16 هدفًا في شباكهم.

رابط مباشر لمشاهدة مباراة مصر وإثيوبيا | من هنـــا

في المواجهة الأخيرة التي جمعت بينهما ضمن التصفيات الحالية للبطولة الإفريقية، تعرض منتخب مصر للهزيمة أمام إثيوبيا في الجولة الثانية.

أبرز ما جاء في تاريخ مواجهات مصر وإثيوبيا

في تصفيات أولمبياد ميلبورن 1956 لكرة القدم في إفريقيا، فاز منتخب مصر على منتخب إثيوبيا بنتيجة 4-1 في المباراة الذهاب، وبنتيجة 5-2 في المباراة الإياب.

وفي بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 1957، فاز منتخب مصر على منتخب إثيوبيا بنتيجة 4-0. وتكررت نفس النتيجة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 1959. فيما فازت إثيوبيا على مصر بنتيجة 4-2 في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 1962، قبل أن يفوز منتخب مصر بنتيجة 3-0 في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 1963.

وفي تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 1990، فازت إثيوبيا على مصر بهدف نظيف في المباراة الأولى، وفاز منتخب مصر بنتيجة 6-1 في المباراة الإياب. وفي تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 1992، فاز منتخب مصر على إثيوبيا في المباراتين بنتيجة 2-0.

توج منتخب مصر بلقبه الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1957 على حساب إثيوبيا. بينما حققت إثيوبيا لقبها الوحيد في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1962 على حساب مصر.

منتخب مصر الوطني، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، يسعى لاستعادة مكانته وتحقيق الانتصار أمام المنتخب الضيف، الذي يُعتبر الفريق الوحيد الذي تمكن من هزيمة منتخب مصر بهدفين دون رد في المباراة الثانية من التصفيات عندما كان إيهاب جلال مدربًا للفريق. يهدف فيتوريا أيضًا إلى تقييم أداء بعض اللاعبين قبل اتخاذ قرارات بشأن المعسكرات القادمة.

رابط مباشر لمشاهدة مباراة مصر وإثيوبيا | من هنـــا

يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد 12 نقطة، في حين يحتل منتخب غينيا المركز الثاني وضمن التأهل مع وجود منتخب مصر في الصدارة. وفي المقابل، يتذيل منتخب إثيوبيا المجموعة برصيد 4 نقاط، متساويًا مع منتخب مالاوي، وقد خرجا من حسابات التأهل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر مصر أمام إثيوبيا مصر ضد إثيوبيا مصر ضد إثيوبيا مباشر مباراة مصر اليوم مباشر تويتر مباراة مصر اليوم مباشر يلا كورة تصفيات أمم أفريقيا تصفيات كأس الامم الإفريقية منتخب مصر لايف مصر مباشر مصر مباشر اليوم مصر وإثيوبيا مصر وإثيوبيا بث مباشر مصر وإثيوبيا مباشر أثيوبيا بث مباشر بث مباشر مصر اليوم بث مباشر مصر وإثيوبيا بث مباشر مباراة مصر وإثيوبيا مباراة مصر وإثيوبيا مباراة مصر اليوم بث مباشر مباراة مصر اليوم مباشر مباراة مصر بث مباشر مباراة مصر ضد إثيوبيا مباراة مصر مباشر مباراة مصر وإثيوبيا بث مباشر مشاهدة مباراة مصر وإثيوبيا بث مباشر مشاهدة مباراة مصر الآن مشاهدة مباراة مصر اليوم مباشر مشاهدة مباراة مصر بث مباشر مشاهدة مباراة مصر مباشر الان مشاهدة مباراة مصر وإثيوبيا موعد مباراة مصر وإثيوبيا مشاهدة مباراة مصر وإثیوبیا منتخب إثیوبیا فی المباراة فی تصفیات منتخب مصر بث مباشر

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة فرنسا وبلجيكا وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024 بث مباشر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية صوب أرضية ملعب «مركور شبيل أرينا»، والذي يحتضن قمة مباريات دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك بين العملاقين فرنسا وبلجيكا، حيث يبحث كلا المنتخبين على خطف بطاقة التأهل والعبور إلى ربع نهائي أمم أوروبا هذا العام.

وتمكن منتخب فرنسا من التأهل إلى دور 16 يورو 2024، وذلك عقب احتلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف المنتخب النمساوي الذي حصد 6 نقاط، وتمكنت الديوك الفرنسية من تحقيق الفوز في مباراة، وسقطت في فخ التعادل خلال مباراتين أمام هولندا وبولندا.

بينما تأهل منتخب بلجيكا إلى دور 16 يورو 2024، عقب احتلال وصافة المجموعة الخامسة والتي ضمت منتخبات، رومانيا وأوكرانيا وسلوفاكيا، وحقق المنتخب البلجيكي الفوز في مباراة وتلقى الهزيمة في مثلها، وأيضًا سقط فخ التعادل خلال لقاء.

بث مباشر مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

وتنطلق مباراة فرنسا وبلجيكا، في يورو 2024، تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مركور شبيل أرينا».

مقالات مشابهة

  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرازيل ضد كولومبيا مباشر دون تقطيع | كوبا أمريكا 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب البرازيل وكولومبيا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • مشاهدة مباراة منتخب تركيا ضد النمسا بث مباشر دون تقطيع | اليورو 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب تركيا ضد النمسا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب تركيا والنمسا اليوم في اليورو 2024
  • مشاهدة بث مباشر مباراة رومانيا وهولندا كأس أمم أوروبا 2024
  • مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة تركيا والنمسا ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × سلوفينيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • مشاهدة مباراة فرنسا وبلجيكا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب البرتغال ضد سلوفينيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024