كتب- سامح سيد:
اعتبر النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، تصريحات وزير الخارجية السفير سامح شكري التي أكد فيها رفض الجامعة العربية المساس بالمسجد الأقصى وأن المساس بالأماكن المقدسة بالقدس مرفوض جملة وتفصيلًا بمثابة موقف تاريخي واستراتيجي وخط أحمر بالنسبة لمصر والدول العربية.

وأشاد "قاسم"، في بيان بجميع القضايا التي استعرضها السفير سامح شكري خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته الـ 160 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية معلناً اتفاقه التام مع تأكيد وزير الخارجية المصري بأن إراقة دماء الفلسطينيين لن تؤدي إلا إلى العنف.

وطالب البرلماني المجتمع الدولي بجميع دوله ومنظماته الإسراع في تنفيذ رؤية مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى تجاه القضية الفلسطينية والتي تكفل انهاء هذا الصراع التاريخي الذي استمر لعقود طويلة، موضحًا أن رؤية مصر تتمشى مع قرارات الشرعية الدولية وتتمثل في ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الاسرائيلى لكامل التراب الفلسطينى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة محمود قاسم سامح شكري

إقرأ أيضاً:

الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي

شمسان بوست / متابعات:

التقى الرئيس علي ناصر محمد صباح اليوم الاربعاء الموافق ٢٦ يونيو سعادة السفير ألكسندر روداكوف سفير روسيا الاتحادية لدى الجمهورية اللبنانية، ويعتبر هذا اللقاء امتداد للقاءات سابقة مع سعادة السفير ومع من سبقه من السفراء..

وفي اللقاء تحدث الرئيس عن آخر التطورات في فلسطين ولبنان واليمن والسودان، وحرب الابادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة والمدن الفلسطينية منذ 263 يوماً وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الوطنيه اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي..
كما تحدث عن نشاط مجموعة السلام العربي التي عقدت مؤتمرها الثاني في أبريل الماضي في مقر الجامعة العربية وبرعاية أمينها العام السيد أحمد أبو الغيط، وهو امتداد للمؤتمر التأسيسي للمجموعة الذي عقد في اكتوبر من عام 2022..

ومن جانبه أشاد السفير الروسي بجهود مجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس علي ناصر محمد، واتفق مع الرئيس على أن الحلّ في غزة يجب أن يبدأ بوقف إطلاق النار..
ثم تطرقا في حديثهما الى الوضع في اليمن، وأكد الرئيس على ضرورة وقف الحرب التي دخلت عامها العاشر واستعادة الدولة ومؤسساتها عبر حوار سلمي لا يستثني أحداً..
وأشاد الرئيس بدور روسيا الاتحادية في دعم القضايا العربية وفي المقدمة القضية الفلسطينية..

شكر الرئيس سعادة السفير على استقباله واتفقا على استمرار التواصل في المستقبل..

مقالات مشابهة

  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • مساعد وزير الخارجية يستقبل محافظ إحدى الولايات المكسيكية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • عاجل| شكري يؤكد رفض مصر لسيطرة إسرائيل عسكريا على معبر رفح الفلسطيني
  • صالح الحصيني.. السفير السعودي الجديد لدى مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • سفير السعودية الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة