عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، اجتماعاً مع وزير الدولة البريطاني للتجارة الدولية نايجل هدلستون.

وجاء اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الأعمال والتجارة البريطانية بلندن أمس، في إطار تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

أخبار متعلقة في يومها العالمي.. أبرز جهود المملكة لمحو الأمية بكل أشكالهاصندوق الاستثمارات العامة.. دعم قوي ومستمر للقطاع الخاصتكريم الفائزين مسابقة الأفلام القصيرة "حكاية أثر"

التقى سمو السفير اليوم الخميس بمعالي وزير الدولة البريطاني للتجارة الدولية السيد/ Nigel Huddleston، حيث أكد خلاله الجانبان على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال التجاري والاقتصادي، كما ناقشا سير المفاوضات التجارية بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي . pic.twitter.com/2tNCkPIwZB— Saudi Embassy UK (@SaudiEmbassyUK) September 7, 2023تعزيز العلاقات بين البلدين

جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تطرق الجانبان إلى مفاوضات إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة وأبرز مخرجات الجولة التفاوضية الرابعة، التي عُقدت في الفترة من 24 إلى 28 يوليو الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس لندن بريطانيا المملكة المتحدة لندن

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الإثنين، إيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة وزوجته، والوفد المرافق له، وتناول اللقاء الشئون المتعلقة بسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات السياحة والثقافة والتعليم وتبادل الخبرات بين الأقصر والتشيك.

ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر بالسفير التشيكي، وأكد على عمق العلاقات المصرية - التشيكية، كما تمنى للسفير طيب الإقامة بالأقصر والتمتع بالحضارة المصرية القديمة ومناظر الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة الأقصر، وأبدى الطرفان رغبتهما أن يكون هناك تبادل في الخبرات والثقافات بين البلدين.

كما أشار محافظ الأقصر إلى رغبته في زيادة عدد الغرف الفندقية والليالي السياحية، ودخول أنواع أخرى من السياحة ومنها السياحة الريفية وغيرها، لافتا إلى الاهتمام بتنمية الاستثمار الزراعي والصناعي.

كما وجه السفير التشيكي الشكر لمحافظ الأقصر علي حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مؤكدًا أن الشعب التشيكي يطمح لزيارة الأقصر ومعرفة تاريخها العريق، وأشار السفير إلى إقامة معرض لإحياء الذكرى العشرين لانضمام الجمهورية التشيكية إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك بمكتبة مصر العامة بالأقصر، بدءا من اليوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري ويستمر لمدة أسبوعين.

وأعرب السفير التشيكي عن ترحيبه بالتعاون مع جامعة الأقصر، وأشاد بالتطورات التي تشهدها الجامعة على كافة المستويات، مؤكداً إستعداد بلاده لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات التشيكية، والمصرية، وأن تضم جامعة الأقصر فصلا لتعليم اللغة التشيكية.

وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ الأقصر والسفير التشيكي الهدايا التذكارية المعبرة عن الأقصر والتشيك.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • "الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلاده
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين