قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الوزارة تستهدف زيادة عدد ركاب السكك الحديدية إلى 1.5 مليون مواطن يوميا، بحلول 2024.

وأضاف كامل الوزير، خلال لقائه مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن الدولة تستهدف أيضا الوصول لنقل 13 مليون طن بضائع في العام الواحد، بدلا من نقل 4.

5 مليون طن فقط.

خطة 2030

وأوضح  وزير النقل، أن خطة الدولة بشأن النقل 2024، تعتمد على زيادة عدد الجرارات والعربات، للوصول إلى المعدلات المستهدفة من نقل المواطنين والبضائع.

وأشار كامل الوزير، إلى أن المستهدف في 2030 طبقا للخطة الجاري تنفيذها، هو نقل 2 مليون راكب يوميا، ونقل 25 مليون طن بضائع سنويا.

ونوه بأنه تم رفع كفاءة 60 جرارا من التي كانت موجودة في مصر قبل 25 يناير، إضافة إلى التعاقد على 172 جرارا، وعقود لتدبير 260 جرارا أخرى، وصل منها حوالى 180 جرارا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي مصطفى بكري الفريق مهندس كامل الوزير الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل سكك الحديد صدى البلد كامل الوزير وزير النقل مصطفى بكري مهندس كامل الوزير کامل الوزیر ملیون طن

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة الموسبقيين يرحب بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه

رحب مجلس نقابة المهن الموسيقية بالاجماع بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل الذي طرحه مؤخرًا مراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد  بزيادة فواتير ( مخصص العلاج الشهري ) لاعضاء الجمعية العممومية بنسبة 45 بالمائة من المبلغ السابق بزيادة 150 جنيه ليصبح المبلغ كاملًا 500 جنيه بدلًا من 350 لــ " روشتة  العلاج "، و600 جنيه  لــ " روشتة " الأمراض المزمنة

 

تفاصيل الاجتماع 

وأكد الفنان مصطفى كامل نقيب موسيقيين مصر إنه سيعقد اجتماع لمجلس الادارة خلال الاسبوع الجاري لاتخاذ القرار بشكل رسمي والتوجيه ببدء التنفيذ من 1 يوليو المقبل.

 

وأعلن مؤخرا الفنان مصطفى كامل النقيب العام للمهن الموسيقية تحقيق النقابة لإيرادات بلغت 227 مليون جنيه خلال مدة وجوده على مقعد النقيب خلال عام وسبعة أشهر فقط.

 

وأشار نقيب الموسيقيين إلى أنه تسلم الإيرادات 69 مليون جنيه فقط، بينما حقق هو ومجلسه الحالي في فترة عام ونصف فقط مبلغ 158 مليون جنيه ليصبح الإجمالي 227 مليون في طفرة غير مسبوقة على مستوى تحقيق الدخول المالية للنقابة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل عن أزمة انقطاع الكهرباء: «متأذي.. لكن مش هطلع اشتم في بلدي»
  • وزير الطاقة : مشروع حقل الجافورة  للغاز سيوفر للمملكة نحو مليوني قدم مكعبة من الغاز يومياً
  • وزير الطاقة: مشروع الجافورة سيوفر للمملكة مليوني قدم مكعبة يوميا  
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • زيادة فواتير علاج أعضاء نقابة الموسيقيين 45%
  • مجلس نقابة الموسبقيين يرحب بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر