موقع 24:
2024-07-05@11:34:12 GMT

فليك يعد بعودة منتخب ألمانيا للانتصارات

تاريخ النشر: 8th, September 2023 GMT

فليك يعد بعودة منتخب ألمانيا للانتصارات

وعد مدرب منتخب ألمانيا هانز فليك، بأن يظهر فريقه بأسلوب لعب جديد وبقوة أكبر عندما يلتقي مع اليابان في مباراة دولية ودية غداً السبت، رغم أن بطلة العالم أربع مرات تكافح لاستعادة مستواها.

وقبل 8 أشهر من استضافة ألمانيا بطولة أوروبا 2024، يدرك فليك أن أي أخطاء خلال مباراتي اليابان غداً السبت، وفرنسا الثلاثاء المقبل، يمكن أن تعرض وظيفته للخطر، حيث لا يزال فريقه بعيداً عن أن يكون جديراً بالمنافسة على اللقب.


وفازت ألمانيا مرة واحدة في آخر خمس مباريات منذ خروجها المفاجئ من دور المجموعات في كأس العالم في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

Schön, dass ihr hier seid! ????❤️????#dfbteam ???? DFB/Philipp Reinhard pic.twitter.com/QjNbUsxTMt

— DFB-Team (@DFB_Team) September 7, 2023


كما فازت بطلة أوروبا ثلاث مرات، والتي خرجت من الدور الأول في آخر نسختين لكأس العالم، بثلاث فقط من آخر 11 مباراة.
وقال فليك في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة: "الأمر يتعلق بالتعلم من الماضي، تعلمنا من كأس العالم ثم قلنا إننا نريد الاختبار ومنذ يونيو (حزيران) انتهى الأمر".
وتابع: "الآن لدينا فلسفة لعب وحاولنا نقلها إلى الفريق، نريد أن نرى قوة أكبر، ونأمل أن نقدم مباراة جيدة يمكننا من خلالها اكتساب الثقة. هذا هو الشيء الأساسي".
وأضاف: "غيرنا الكثير من الأشياء، حاولنا نقل ذلك للفريق، نحن مقتنعون ونشعر بالرضا عن الطريقة التي يطبقها الفريق".
واختار فيليك لاعب الوسط إيلكاي غندوغان قائداً جديداً للفريق على أمل أن يساعد اللاعب صاحب الخبرة في قيادة مجموعة من اللاعبين الأصغر سناً بنجاح.
وحقق فليك ثمانية انتصارات متتالية بعد توليه المسؤولية عام 2021، لكن كان على المدرب البالغ عمره 58 عاماً أن يواجه صيحات الاستهجان والسخرية بعد خسارته أمام كولومبيا في يونيو (حزيران).
وقال فليك عندما سئل عن كيفية تعامله مع الانتقادات: "بعد كأس العالم، بالكاد قرأت أي شيء (في وسائل الإعلام) وهذا شيء جيد بالنسبة لي".
وتابع: "في كرة القدم هناك ديناميكيات لا يمكنك توقعها في بعض الأحيان، أستمتع بتدريب الفريق وأنا ممتن حقاً لذلك، الأمر يتعلق بإعداد الفريق جيداً وفي النهاية قد لا تحقق النجاح الذي تتوقعه في بعض الأحيان، هذا هو وضعنا حالياً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب ألمانيا

إقرأ أيضاً:

كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة خوسيلو يأمل في إجبار كروس على الاعتزال! الكشف عن تمثال إنييستا في الباسيتي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أبدى توني كروس لاعب وسط منتخب ألمانيا، ثقة كبيرة في أن مباراة إسبانيا بدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، لن تكون الأخيرة في مسيرته اللامعة.
وأنهى كروس «34 عاماً» مشواره مع الأندية، بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب دورتموند، قائلاً إنه سيعتزل كرة القدم نهائياً، بعد بطولة أمم أوروبا، حيث يحلم برفع الكأس مع ألمانيا في 14 يوليو الجاري.
وقال كروس في مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب ألمانيا «لا أتوقع أن تكون هذه مباراتي الأخيرة، لقد حددنا هدفنا بالفوز باللقب».
وأضاف «لقد كانت هناك شكوك كبيرة من جانب كل الأطراف قبل انطلاق البطولة، وحققنا الحد الأدنى من الهدف، ولم يعد بالإمكان حالياً الحديث عن كارثة».
وتراجع توني كروس عن قراره بالاعتزال الدولي في مارس الماضي، وقال في مايو الماضي إنه سينهي مسيرته بعد بطولة أمم أوروبا.
وفاز كروس بكأس العالم مع ألمانيا في 2014، والعديد من الألقاب مع ناديي بايرن ميونيخ وريال مدريد الذي يرتدي قميصه منذ 2014، وفاز معه بخمسة من ألقابه الستة في دوري الأبطال.
في المقابل لم تخسر إسبانيا أي مباراة في بطولة أوروبا أمام ألمانيا منذ عام 1988، وفاز الإسبان في آخر مواجهتين بالأدوار الإقصائية في نهائي بطولة أوروبا 2008 وقبل نهائي كأس العالم 2010.

مقالات مشابهة

  • نوير وجوندوجان يرفضان الاعتزال
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • ديل بوسكي يحسم الأمر بين إسبانيا وألمانيا في يورو 2024
  • آخر تطورات رحيل فاتي عن برشلونة
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم
  • حارس البرتغال ينقذ رونالدو من كارثة
  • نجم إسبانيا قبل مواجهة ألمانيا: نحن الفريق الأفضل على الإطلاق
  • عوراء وكبش فداء